موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 05 - 2008, 12:39 PM   #31
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008
تفاؤل يندمج مع حذر شديد في أوروبا

الأسبوع الماضي كان ختام المسك للربع الأول من السنة بعد ظهور بيانات الناتج المحلي الإجمالي تثبت كفاءة الاقتصاد خلال الربع الأول, لكن كما كان منظورنا إلى الربع الأول بتفاؤل يجب أن نكون نبفس المستوى من الحذر في رقابة البيانات الاقتصادية للربع الثاني من السنة .

مؤشراتنا هذا الأسبوع سوف تظهر لنا مدى امتداد التباطؤ الاقتصادي الذي بدأ يظهر في بعض البيانات الاقتصادية الفرعية في أوروبا . بالرغم من تأكدنا بأن هذا التباطؤ الاقتصادي سوف يكون ضحلا ً جدا ً وغير ملحوظ إلا إن التباطؤ الاقتصادي إن ظهر بتعمق أكبر في الاقتصاد سوف يؤدي إلى مشاكل البنك المركزي الأوروبي في غنى عنها في هذا الوقت الاقتصادي الصعب في العالم .

نركّز اهتمامنا هذا الأسبوع على بيانات تبدأ مع مؤشر أبحاث ZEW الذي يتوقع أن يظهر على ألمانيا انخفاضا ً في الرضى للوضع الاقتصادي الحالي الألماني لينخفض المؤشر إلى 32.0 أي إن نسبة الخبراء الاقتصاديين متفائلين تفوق المتشائمين بمقدار فرق 32% من حجم الاستبيان حول الوضع الاقتصادي الراهن . أما بالنسبة إلى التوقعات التي يتوقعا الخبراء عن الاقتصاد الألماني فيتوقع أن تستمر في السلبية عند قيمة 37.0- بمعى إن الأغلبية متشائمة عن وضع الاقتصاد الألماني المتوسط الأمد . وكذلك الأمر بالنسبة للوضع الاقتصادي والاستفتاء حول الاقتصاد الأوروبي العالم فإن النتيجة المتوقعة هي -44.2 .

مؤشر ZEW من الممكن أن يعتبر مؤشر ثقة استثمارية ومنعكس عن مؤشر ثقة المستهلك , وكذلك الأمر فإن هذا المؤشر يعكس الكفاءة الانتاجية المتوقعة لجميع الجهات الاقتصادية المنتجة لتشمل الصناعة والخدمات وغيرها بناءا ً على حقائق واقعية استخدمها الخبراء عن طريق ملاحظة قوى الطلب والعرض وكذلك الوضع الاقتصادي العام .

بما إن الاقتصاد يتأثر بشدة بالثقة الاستثمارية وثقة المستهلك والثقة العامة في الاقتصاد فإن بيانات مؤشر ZEW من الممكن أن تكون مقياس لتعمق التباطؤ المتوقع أو أن يبقى ضحلا ً . والتوقعات التي تشير إليها الدراسات العامة تتوقع أن تبقى القيم سلبية للتوقعات القادمة لكن أفضل من سابقتها ليبقى التباطؤ الاقتصادي المتوقع خلال الربع الثاني من السنة خفيفا ً وضحلا ً ودون حصول أي تغيير في موقفنا . لكن إن جاءت البيانات الاقتصادية بشكل آخر هنا قد تضيف على دراستنا المزيد من التأكيد أو تغيّر منحنى عملنا بما يتناسب مع نتيجة البيانات الاقتصادية .

مؤشرنا الثاني هذا الأسبوع هو مؤشر آخر للثقة والبعض يعتبره أكثر أهمية من الآخر بالرغم من كونهما متناغمان جدا ً . لكن مؤشرنا الآخر (IFO) هو المؤشر الذي جعل اليورو يخترق مستوى 1.5 دولار لليورو الواحد للمرة الأولى . هذا المؤشر مختص أكثر في وضع الأعمال الاستثمارية في الاقتصاد لكنه مثل المؤشر ZEW من الممكن اشتقاق ثقة المستهلك أيضا ً من خلاله حيث إن كفاءة الأعمال والاستثمار تنشأ من توقع أن يتم التسويق الذي ينشأ عن الطلب وثقة المستهلك النهائي .

مؤشر IFO يعتمد قيمة 100 كفاصل بين التفاؤل والتشاؤم , قيمة فوق 100 تعني تفاؤل يفوق التشاؤم والعكس في القيمة ما دون 100 . والتوقعات تشير إلى إن الاقتصاد الألماني تفوق فيه نسبة المتفائلين عن المتشائمين بالنسبة للوضع الاقتصادي الحالي لكن كالمعتاد فإن القيمة سلبية وسيئة ويسود عليها التشاؤم للتوقعات القادمة الاقتصاد لتكون القيمة 96.4 .


هذه البيانات الاقتصادية هي محور هذا الأسبوع من ناحية وضع الاقتصاد الأوروبي من التباطؤ المتوقع أن يكون ضحلا ً خلال هذا الربع من السنة , لكن لا تقف المؤشرات الاقتصادية عند هذا الحد بل تمتد إلى مؤشرات التضخم لنترك الأداء الاقتصادي والنمو قليلا ً مع مؤشر أسعار المزودين الذي يتوقع انخفاضه خلال نيسان الماضي في ألمانيا ليشير إلى استمرار نجاح السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي وكذلك الأمر في مؤشر مدراء المشتريات الذي يشمل كل من مقاييس التضخم المبكرة ومقاييس الانتاج القادمة حيث يتوقع أن ينخض على كل من قطاع الصناعة والخدمات ليؤكد على استمرار التباطؤ وامتداده لقطاعات أوروبا المهمة لكن يبقى في القيمة التوسعية والتي تشير إلى نمو اقتصادي فوق 50 لكن يزداد خطر الاقتراب من التباطؤ الحقيقي للاقتصاد .

حتى هذه اللحظة فالمؤشرات ما زالت تشير إلى تأكيدات لسياسة السيد تريشيت المالية والتي يؤكدها وضع الاقتصاد الأوروبي بأنه ينمو لكن بأقل من المعتاد . ونفس مؤشر مدراء المشتريات في ألمانيا فالمتوقع هو انخفاض لكن ليبقى بعيدا ً عن الخطر ويبقى الاقتصاد في الألماني في نمو ملحوظ ليعين الاقتصاد الأوروبي في هذا الوضع الاقتصادي الصعب في العالم .
هذه كانت محور اهتمام المحللين الماليين والاقتصاديين على الاقتصاد الأوروبي خلال هذا الأسبوع , لكن لا تقف البيانات عند هذا الحد بل سنجد بيانات التاتج المحلي الإجمالي في إيطاليا وبيانات مبيعات التجزئة الائطالية والتي يتوقع أن تكون بانخفاض كبير نسبيا ً .

بيانات عديدة على الاقتصاد الأوروبي سوف نتناولها أولا ً بأول خلال رحلتنا هذا الأسبوع وكلنا أمل بأن تكون إيجابية بنظرنا . بالرغم من الاتجاهات الهابطة للبيانات الاقتصادية إلا إن استمرار هذا الهبوط الخفيف لا يجعلنا نتشاؤم عن الاقتصاد بل نعلم بأن السياسة النقدية هي من تسبب ذلك في سبيل الحد من التضخم الذي انخفض فعلا ً من 3.6% إلى 3.3% خلال شهر نيسان لذلك سوف نسامح أوروبا على أدائها الأقل من المعتاد لكننا نمدحها لاحتمالها كل الآثار التباطؤية في الاقتصاد بسبب التباطؤ في الاقتصاد العالمي .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:30 PM   #32
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

اليورو يرتفع لأعلى مستوى في أُسبوعين ونصف الأسبوع
لندن (رويترز) - ارتفع اليورو الى أعلى مستوى في أُسبوعين ونصف الأسبوع أمام الدولار يوم الاثنين في مشتريات متابعة بعد أن تأثرت العملة الأمريكية سلبا ببيانات ضعيفة عن ثقة المستهلكين الأمريكيين في الجلسة السابقة.
وقال متعاملون ان اليورو انطلق صاعدا مع تنفيذ سلسلة من أوامر البيع المحددة سلفا للدولار للحد من الخسائر.
ووفقا لبيانات رويترز فقد ارتفع اليورو الى 1.5602 دولار مسجلا أعلى مستوى منذ الاول من مايو آيار بعد هبوط مؤشر رويترز وجامعة ميشيجان لثقة المستهلكين الى أدنى مستوى منذ عام 1980 في الجلسة السابقة مما أبقى الدولار تحت ضغط



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:32 PM   #33
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

بداية مستقرة للأسهم الأوروبية

باريس (رويترز) - شهدت الأسهم الأوروبية بداية مستقرة يوم الاثنين حيث توقفت لالتقاط أنفاسها بعد موجة ارتفاع استمرت ثلاث جلسات وذلك بعد أن ألقى ضعف قطاع البنوك بظلاله على أسهم شركات التعدين التي صعدت بقوة متشجعة بارتفاع أسعار المعادن.
كما زادت أسعار أسهم شركات الطاقة بفضل استقرار أسعار النفط. وارتفع سهم شركة توتال 0.7 بالمئة وزاد سهم ريبسول 0.6 بالمئة.
وبحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.08 بالمئة الى 1366.25 نقطة.
وكانت أسهم البنوك أكبر عامل سلبي في المؤشر يوم الاثنين حيث هبط سهم بنك يو.بي.اس 0.4 بالمئة وسهم اتش.بي.او.اس واحدا بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:33 PM   #34
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

الصين تقدر خسائر الزلزال بنحو 67 مليار يوان في اقليم سيشوان وحده

بكين (رويترز) - قالت الصين يوم الاثنين ان الخسائر الاقتصادية المباشرة الناجمة عن زلزال الأسبوع الماضي ستصل الى نحو 67 مليار يوان (9.60 مليار دولار) في اقليم سيشوان وحده.
وقال شي جوهوا نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في كلمة معدة لالقائها في مؤتمر صحفي فان الخسائر ناجمة عن الأضرار التي ألحقها الزلزال بعدد 14207 شركات وأعمال تجارية في سيشوان.
وبناء على تقديرات عام 2007 لاجمالي الناتج المحلي فان الخسائر المباشرة تصل الى نحو 0.27 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي الصيني و 6.38 بالمئة من الناتج المحلي لاقليم سيشوان



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:35 PM   #35
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

العراق يتوقع زيادة صادرات النفط إلى أعلى مستوى منذ بدء الحرب

لندن (رويترز) - قال مسؤول رفيع بقطاع النفط العراقي يوم الاثنين ان العراق يهدف لبيع 125 ألف برميل يوميا اضافية من خام كركوك المنتج من حقوله الشمالية في يونيو حزيران المقبل ليرفع اجمالي الصادرات إلى أعلى مستوى منذ بدء الحرب.
واذا سارت الامور على ما يرام ستصل الصادرات من خامي كركوك والبصرة الخفيف الجنوبي إلى حوالي 2.1 مليون برميل يوميا الشهر القادم ارتفاعا من الذروة السابقة التي بلغت حوالي 1.93 مليون برميل يوميا في فبراير شباط.
وقال فلاح العامري المدير العام لمؤسسة التسويق العراقية للنفط (سومو) لرويترز "في يونيو نتوقع أن نصدر حوالي 600 ألف برميل يوميا ارتفاعا من 475 ألفا في مايو" ايار الجاري.
وستؤدي أعمال الصيانة المقررة بمصفاة بيجي النفطية إلى زيادة الخام المصدر من حقول كركوك الشمالية العملاقة.
وأضاف العامري "يونيو شهر مميز بسبب ذلك." لكنه توقع مزيدا من التحسن في معدلات تدفق الخام.
وسمحت الاجراءات الأمنية المشددة للعراق بتعزيز الصادرات من خلال خط أنابيب الشمال الى تركيا منذ الصيف الماضي. وقال ان متوسط الصادرات من كركوك يبلغ نحو 475 ألف برميل يوميا وقد يرتفع إلى 550 ألف برميل يوميا في الربع الاخير من العام الجاري.
وتابع "تحسن الوضع الامني وتحسن الإنتاج. اذا سارت الامور وفق ما هو مخطط له بخصوص الأمن والإنتاج .. نتوقع تصدير نحو 550 ألف (برميل يوميا) من حقول كركوك في الربع الاخير."
ويبلغ متوسط الصادرات من خام البصرة الخفيف عبر ميناء البصرة المطل على الخليج في جنوب العراق حوالي 1.5 مليون برميل يوميا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:37 PM   #36
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

قطع الذهب في لندن على 908.75 دولار للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الاثنين على 908.75 دولار للاوقية (الاونصة) بالمقارنة مع 897.00 دولارا في جلسة القطع المسائية السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 899.55-900.95 دولار للاوقية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:38 PM   #37
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

هبوط مزيج برنت دولارا

لندن (رويترز) - انخفض سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي أكثر من دولار في المعاملات الآجلة يوم الاثنين ليتراجع دون 124 دولارا للبرميل.
وفي الساعة 0907 بتوقيت جرينتش هبط سعر مزيج برنت لشهر يوليو تموز 1.23 دولار إلى 123.76 دولار للبرميل.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:40 PM   #38
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

رئيس أوبك: إمدادات النفط كافية في الأسواق

الجزائر (رويترز) - قال شكيب خليل رئيس منظمة أوبك يوم الاثنين ان إمدادات النفط كافية في الأسواق وان الأسعار مرتفعة نتيجة للمضاربات وضعف الدولار الأمريكي ومشاكل سياسية.
وقال خليل في ندوة عامة عن الطاقة نظمتها صحيفة المجاهد الحكومية في الجزائر ان المؤشرات من وجهة نظر أوبك تشير الى عدم وجود نقص في الامدادات.
وأضاف أن الامدادات والمخزونات كافية وقال ان أوبك لديها طاقة احتياطية تسمح لها بتلبية أي زيادة في الطلب.
وتابع خليل الذي يشغل أيضا منصب وزير الطاقة الجزائري أن المنظمة تسهم في إرساء الاستقرار بالسوق.
وتنتج منظمة البلدان المصدرة للبترول أكثر من ثلث الانتاج العالمي. وقالت السعودية وهي أقوى أعضاء المنظمة نفوذا يوم الجمعة انها زادت الانتاج بواقع 300 ألف برميل يوميا.
وأعرب الرئيس الامريكي جورج بوش يوم السبت عن سعادته إزاء التحرك السعودي لكنه قال انه غير كاف لحل المشكلات لدى بلاده أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
وتراجع النفط يوم الاثنين الى 126 دولارا للبرميل بعدما قفز مقتربا من 128 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي.
ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعها القادم لمناقشة سياسة الانتاج في سبتمبر ايلول.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:41 PM   #39
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

وزير النفط القطري: لا حاجة لزيادة انتاج النفط

الدوحة (رويترز) - قال وزير النفط القطري عبد الله العطية يوم الاثنين انه ليست هناك حاجة لزيادة إمدادات النفط للأسواق العالمية.
وقال العطية لرويترز "السوق ليست بحاجة لمزيد من النفط." واستشهد بالتعديل النزولي في توقعات وكالة الطاقة الدولية للطلب على النفط الذي صدر الأسبوع الماضي.
واضاف "تقرير وكالة الطاقة الدولية غير التوقعات بخفض الطلب في الربع المقبل."
وفي تقريرها الشهري الذي صدر الأسبوع الماضي خفضت وكالة الطاقة توقعاتها لنمو الطلب في عام 2008 بواقع 230 الف برميل يوميا. كما خفضت الوكالة توقعات نمو الطلب في الربع الثالث بواقع 120 الف برميل يوميا.
وتضخ أوبك أكثر من ثلث انتاج النفط العالمي. وقالت السعودية أكبر مصدر في اوبك يوم الجمعة انها عززت الانتاج بواقع 300 الف برميل يوميا.
وقال الرئيس الأمريكي جورج بوش يوم السبت انه سعيد بقرار السعودية زيادة الانتاج ولكن الزيادة ليست كافية لحل المشاكل التي تواجه الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
ومن المقرر ان تجتمع اوبك في سبتمبر ايلول المقبل للبت في السياسة الانتاجية.
وقال العطية يوم السبت ان أسواق النفط متوازنة ولا حاجة لعقد اجتماع طاريء لمنظمة أوبك قبل سبتمبر. وأيد وزير النفط الايراني غلام حسين نوذري وجهة النظر هذه في تصريحات نشرت يوم الاحد.
ويلقي وزراء اوبك باللوم في ارتفاع أسعار النفط على عوامل خارج سيطرة اوبك



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2008, 02:57 PM   #40
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

النفط الخام: Goldman Sachs يتوقع ان يصل سعر برميل النفط في النصف الثاني لسنة 2008 الى 141$ للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصادية, الهامة

مواضيع سابقة :

متابعة مباشرة للسوق
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 19 / 5 حتى 23 / 5 / 2008)
نظرة عامة

مواضيع تالية :

التحليلات اليوميه التابعه لشركه FXCM
تقارير فنية عن ازواج العملات
من لديه اي معلومه فليتفضل مشكورا

الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 7 \7\2008 منتدى تداول العملات العام
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 3 / 3 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 25 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 18 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:46 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة