موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 07 - 2009, 11:25 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009
مؤشر الاسهم اليابانية يرتفع 2.3 %

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 2.3 بالمئة يوم الثلاثاء موقفا موجة هبوط استمرت تسعة أيام مع تدعم البنوك بتعليقات مشجعة من جانب محللين بشأن القطاع المالي الامريكي وتدعم المصدرين بتوقف ارتفاع الين.
وصعد سهم نيسان موتور بأكثر من سبعة بالمئة بسبب خططها لزيادة طاقتها الانتاجية في الصين في حين قفز سهم كوماتسو بأكثر ستة بالمئة بعد أن قالت صحيفة نيكي اليومية ان الشركة عادت للربحية في الفترة من ابريل نيسان الى يونيو حزيران.
وأغلق مؤشر نيكي على ارتفاع 211.48 نقطة مسجلا 9261.81 نقطة. وكان قد انخفض بنسبة 2.6 بالمئة يوم الاثنين ليسجل أدنى مستوى اقفال منذ 18 مايو ايار الماضي.
وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.9 بالمئة الى 868.57 نقطة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t54800.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14 - 07 - 2009, 11:26 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

يوم حماسي بالقارة الأوروبية نسلط فيه الضوء على أسعار المستهلكين البريطاني، ومؤشرات الثقة الأوروبية

أدت الأزمة الاقتصادية العالمية التي سببتها الأزمة الائتمانية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية فوضى عارمة بأداء كافة القطاعات الاقتصادية في القارة الأوروبية فلقد تراجعت مستويات الطلب على السلع و الخدمات مسببة انخفاضا حاد بالأسعار و تراجعا بمستويات الثقة التي تعد المفتاح الأول لدعم مستويات الطلب، ومن هنا فأنه يوم حافل بالبيانات الاقتصادية تتألق فيه منطقتنا الأوروبية، فسوف نسلط فيه الضوء على أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة ثم سننتقل بجولتنا للمنطقة اليورو و ألمانيا التي تنتظر مؤشر الثقة بالاقتصاد.

تراجعت المستويات العامة للأسعار في المملكة المتحدة بعد أن انخفضت معدلات الإنفاق و الاستهلاك التي قلصت مستويات الطلب على السلع و المنتجات و التي بدورها تلعب دورا أساسيا بتحديد مستويات الأسعار و التي دفعت المؤسسات لتخفيض الأسعار لمواكبة الانخفاض بالطلب، و يعود السبب الرئيسي لانخفاض المستويات الأسعار أيضا لتراجع قيمة الجنيه الإسترليني بشكل حاد في الأشهر الماضية و هذا ما زاد من الضغوط على الاقتصاد.

لا يزال مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة فوق مستويات 2% للشهر 21 أي فوق المستويات المقبولة و يعود هذا لقيام الحكومة البريطانية برفع مستويات الضرائب على بعض السلع و المنتجات مثل الكحول، و خاصة بعد أن قام البنك المركزي البريطاني بإقرار سياسة التخفيف الكمي المتضمنة شراء السندات الحكومية بقيمة 125 بليون جينه بالإضافة لتخفيض سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% الأدنى منذ تأسيس البنك.

صرح صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي في الاجتماع الماضي بأن سوف يقوم بوقف سياسة شراء السندات الحكومية طويلة الأمد بنهاية الشهر الحالي، فيبدو أن البنك المركزي البريطاني كان متسرعا بإقرار هذه السياسة فإن معدلات التضخم لم تنخفض لمستويات سالبة، و من هنا تتزايد التوقعات بأن تواجه الأراضي الملكية مخاطر تضخمية خلال الفترة القادمة.

يتوقع أن يسجل أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة خلال شهر حزيران ما نسبته 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.6%، أما عن القراءة السنوية فيتوقع أن تسجل ما نسبته 1.8% من السابق بنسبة 2.2%، و يتوقع أن تبقى القراءة السنوية المستثنى منها أسعار الغداء و الطاقة ثابتا عند ما نسبته 1.6%.

على خلاف المملكة المتحدة فإن منطقة اليورو كانت متأنية جدا بإقرار هذه السياسة شراء السندات الحكومية المدعومة باليورو فلقد بدأ البنك بعمليات الشراء من السوق الأولي و الثانوي ببداية الشهر الحالي و عندما أظهرت التوقعات التي صرح بها السيد تريشيت بأن أسعار المستهلكين ستنخفض لمستويات سالبة بمنتصف العام الحالي، و هذا ما أكدته التوقعات الأولية لأسعار المستهلكين خلال شهر حزيران التي سجلت ما نسبته -0.1%.

قام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض سعر الفائدة المرجعي لمستويات 1.0% الأدنى منذ تأسيس البنك، و أقر البنك سياسة شراء السندات الحكومية المدعومة باليورو بقيمة 60 بليون يورو و هذه المساعي كان لها دورا أساسيا بدعم مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي التي تشهد تحسنا في الأشهر الماضية.

يتوقع أن ترتفع مؤشرات الثقة بالاقتصاد الألماني الذي يعد الاقتصاد الأوروبي الأكبر لتسجل أعلى مستويات منذ ثلاثة أعوام بعد أن ظهرت أشارات بأن الركود الاقتصادي من المحتمل أن ينتهي بوقت لاحق من هذا العام فلقد انخفضت وتيرة الانكماش بأداء القطاع الصناعي و الخدمي في الآونة الأخيرة التي ستدعم مستويات النمو بألمانيا.

أن تحسن مستويات الثقة بالاقتصاد الألماني تعود لما قدمه البنك المركزي الأوروبي بالإضافة لما قدمته الحكومة الألمانية من خطة تحفيز للاقتصاد مقدرة بقيمة 85 بليون يورو متضمنة تخفيضات ضريبية و حوافز لشراء سيارات جديدة و كل هذه المساعي تهدف لضخ السيولة للأسواق المالية و فك جمود الإقراض الذي سببته الأزمة الائتمانية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية و دعم مستويات الطلب.

يتوقع أن يسجل مؤشر ZEW لثقة بالاقتصاد الألماني خلال شهر تموز 47.8 من السابق بمقدار 44.8 ، أما عن مؤشر الأوضاع الحالية فيتوقع أن يسجل -89.7 من السابق -88.0، أما عن مؤشر ZEW للثقة بالاقتصاد الأوروبي فيتوقع أن يسجل 44.7 من السابق 44.0، تساهم القراءة الألمانية دورا أساسيا بتحسن القراءة الأوروبية حيث تلعب مساهمة الاقتصاد الألماني بالناتج المحلي الإجمالي ما يقارب 25 % لذلك فأن تحسن الثقة بالاقتصاد الألماني الرائد ستدعم اقتصاد منطقة اليورو كاملة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 11:32 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

معهد: الاقتصاد الالماني قد يعود للنمو في عام 2010

برلين (رويترز) - قال فولفجانج فرانتس رئيس معهد زيد.اي.دبليو للابحاث الاقتصادية يوم الثلاثاء ان من غير المرجح أن يسجل الاقتصاد الالماني نموا ملحوظا خلال الفترة المتبقية من عام 2009 وأضاف أن الانتعاش قد يبدأ عام 2010.
وقال فرانتس لمحطة ايه.ار.دي التلفزيونية الالمانية "ما يمكن أن نشهده خلال الاشهر القليلة المقبلة هو نوع من الاقتصاد المتأرجح صعودا وهبوطا وتسجيل الناتج المحلي الاجمالي معدل نمو يقرب من الصفر - يرتفع عن ذلك أحيانا وينخفض عنه في احيان أخرى."
وأضاف "يحدوني أمل بأن تتحسن الامور بنهاية العام القادم أو بالاحرى خلال العام المقبل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 11:33 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

صعود أسهم أوروبا بدعم من المؤسسات المالية وشركات التعدين

واصلت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء مكاسبها الكبيرة تقودها البنوك وشركات التعدين في حين يترقب المستثمرون النتائج الفصلية لشركات من بينها جولدمان ساكس وانتل.
وفي الساعة 0717 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم كبرى الشركات الاوروبية بنسبة 0.5 بالمئة الى 833.90 نقطة بعد ان ارتفع بنسبة اثنين بالمئة في الجلسة السابقة. وزاد المؤشر بنسبة 29 بالمئة منذ هوى الى أدنى مستوى له على الاطلاق في مطلع مارس اذار. وخسر المؤشر 45 بالمئة في العام الماضي.
وأقبل المستثمرون على أسهم المؤسسات المالية لترتفع اسهم ستاندرد تشارترد واتس.اس.بي.سي وباركليز ولويدز ورويال بنك اوف اسكتلند وبي.ان.بي باريبا بما تراوح بين 0.7 بالمئة و2.7 بالمئة.
وحصلت شركات التعدين على دعم من ارتفاع اسعار المعادن. فقد ارتفعت اسهم بي.اتش.بي بيليتون وانجلو امريكان وأنتوفاجاستا وريو تينتو واكستراتا ويوراشيان ناتشورال ريسورسز بين 1.1 و3.2 بالمئة.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن ومؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت ومؤشر كاك في بورصة باريس بما تراوح بين 0.1 و0.2 بالمئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 11:51 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

مؤشر أسعار مبيعات التجزئة البريطاني

صدر عن الاقتصاد البريطاني مؤشر أسعار مبيعات التجزئة لشهر حزيران، جاءت القراءة الشهرية للمؤشر مطابقة للتوقعات عند 0.3%، لكن أقل من القراءة السابقة التي سجلت 0.6%، أما عن القراءة السنوية للمؤشر فقد سجلت تراجعاً بنسبة 1.6%، و هي بذلك مماثلة لما أشارت إليه التوقعات لكن أسوأ من القراءة السابقة التي تراجعت بنسبة 1.1%، صدر أيضاً مؤشر أسعار مبيعات التجزئة عدا المدفوعات العقارية السنوي، و قد سجلت القراءة الفعلية 1.0%، أقل من القراءة السابقة 1.6% و أقل من التوقعات أيضاً 1.1%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 11:52 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني خلال حزيران مطابق للتوقعات

سجل مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني ما نسبته 0.3% خلال شهر حزيران مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.6% و جاءت القراءة الفعلية مطابقة لتوقعات، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت ما نسبته 1.8% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 2.2% و جاءت القراءة الفعلية مماثلة لتوقعات المحللين، و بقيت القراءة السنوية الجوهرية ثابتا عند ما نسبته 1.6% و جاءت القراءة مماثلة لتوقعات الأسواق



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 12:10 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

صعود النفط فوق 60 دولارا مع ارتفاع الاسهم

بيرث (رويترز) - عوض النفط خسائره في الجلسة السابقة وارتفع متجاوزا 60 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مدعوما بتحسن المعنويات وسط صعود الاسهم غير أن استمرار المخاوف من ركود شديد وطويل حدت من المكاسب.
وفي الساعة 0656 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي 52 سنتا الى 60.21 دولار للبرميل. ويوم الاثنين هبط الخام الامريكي تسليم أغسطس اب 20 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 59.69 دولار للبرميل بعد تراجعه في وقت سابق من المعاملات الى 58.32 دولار وهو أقل مستوى منذ 18 من مايو أيار.
وارتفع مزيج برنت في لندن 54 سنتا الى 61.23 دولار للبرميل.
وصعدت الاسهم الاسيوية يوم الثلاثاء بعدما ساعد ارتفاع أسهم المؤسسات المالية الامريكية اليابان على وقف خسائر على مدى عشر جلسات متتالية في حين تراجع قليلا الاقبال على الين في الفترة الاخيرة كملاذ آمن.
وحصلت اسعار النفط على بعض الدعم أيضا من تكهنات بأن مخزونات الخام الامريكية قد انخفضت الاسبوع الماضي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 03:11 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

أسعار المنتجين و مبيعات التجزئة بالاضافة إلى أرباح بنك Goldman Sachs تسيطر على المستثمرين قبل بدء الجلسة الأمريكية


يعود الاقتصاد الأمريكي إلى الواجهة في ظل انتظارنا الآن إلى بيانات مهمة عن كل من التضخم و مبيعات التجزئة، في حين أن أسواق الأسهم ستكون في انتظار نتائج كل من شركة Johnson & Johnson و بنك Goldman Sachs Group و شركة Intel Corp، خصوصا بعد موجة التفاؤل التي اجتاحت الأسواق يوم أمس بعد صدور توصيات من قبل بنك Goldman Sachs لشراء أسهم القطاع المالي ليقود ذلك المؤشرات الأمريكية إلى مكاسب قوية.

و بداية بالأخبار الصادرة، فسيصدر اليوم مؤشر أسعار المنتجين لشهر حزيران، حيث من المتوقع أن يرتفع المؤشر بقيمة 0.9 بالمئة مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 0.2 بالمئة، أما على مستوى سنوي فمن المتوقع أن ينخفض مؤشر أسعار المنتجين بقيمة 5.2 بالمئة مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة 5.0 بالمئة.

أما على المستوى الجوهري الذي يستثني أسعار الغئاء و الطاقة، فمن المتوقع أن يكون مؤشر أسعار المنتجين قد ارتفع بقيمة 0.1 بالمئة مقارنة بالاننخفاض السابق بقيمة 0.1 بالمئة، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المنتجين الجوهري بقيمة 2.9 بالمئة مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 3.0 بالمئة.

ساهم الارتفاع المستمر في أسعار الطاقة خلال شهر حزيران على زيادة معدلات التضخم على المستوى الشهري، و لكن معدلات التضخم لا تزال ضمن السيطرة في ظل انخفاض مستوى الانتاجية الأمر الذي يؤثر سلبا بشكل عام على مستوى الأسعار خصوصا في ظل الركود الاقتصادي الراهن.

و سيصدر اليوم أيضا مؤشر مبيعات التجزئة لشهر حزيران، حيث من المتوقع أن ترتفع مبيعات التجزئة بقيمة 0.4 بالمئة مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 0.5 بالمئة، أما مبيعات التجزئة التي تستثنى منها المواصلات فمن المتوقع ارتفاعها بقيمة 0.5 بالمئة مطابقة للارتفاع السابق في شهر أيار.

ساهم تحسن الأوضاع الاقتصادية مؤخرا على ارتفاع ثقة السمتهلكين بشكل عام الأمر الذي ساهم في زيادة مستويات انفاقهم و هذا يشكل دعما لمبيعات التجزئة خصوصا أن بائعي التجزئة يواصلون تخفيض أسعارهم في محاولة لجذب المستهلكين إلى االشراء، مع العلم ان انفاق المستهلكين يشكل ما نسبته ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

و أخيرا سيصدر مؤشر مخزونات الأعمال لشهر أيار، حيث من المتوقع أن ينخفض المؤشر بقيمة 0.8 بالمئة مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة 1.1 بالمئة، و لا تزال الشركات تواصل تخفيضها لمستويات المخزونات الأمر الذي يؤثر سلبا على النمو الاقتصادي، و لكن في ظل مستويات الطلب المتدنية حاليا، فإنه لا يوجد خيار آخر أمام الشركات، في حين أن تحسن النشاط الاقتصادي سيقود الشركات إلى رفع مستويات الانتاج و بالتالي زيادة مستوى المخزونات.

و ستصدر شركة Johnson & Johnson نتائج الربع الثاني من هذا العام، حيث من المتوقع أن تعلن الشركة عن أرباح بقيمة 1.116 دولار للسهم، في حين يوجه المستثمرون أنظارهم نحو نتائج بنك Goldman Sachs Group للربع الثاني، حيث من المتوقع أن يعلن البك عن أرباح بقيمة 3.653 دولار للسهم، أما شركة Intel Corp فمن المتوقع أن تعلن عن أرباح بقيمة 0.089 دولار للسهم الواحد.

هذا و ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في أسواق التعاملات الآجلة، حيث ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي بقيمة 15 نقطة ليصل إلى مستوى 8274، في حين ارتفع مؤشر ال S&P 500 بقيمة 1.20 نقطة ليصل إلى مستوى 896.80، و ارتفع مؤشر النازداك 100 بقيمة 0.50 نقطة ليصل مستويات 1443.00 نقطة، البيانات حسب الساعة 07:08 بتوقيت نيويورك.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 03:16 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

جايتنر يرى مؤشرات على عودة الثقة ويتعهد بدعم الدولار

جدة (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر يوم الثلاثاء انه يلاحظ مؤشرات على عودة الثقة الى القطاع المالي الامريكي وتعهد بأن تتبع الولايات المتحدة سياسات تحافظ على قيمة الدولار.
وقال خلال زيارة للغرفة التجارية والصناعية بجدة "تهدف سياسات الولايات المتحدة الى تهيئة الظروف من أجل دولار قوي لدعم الاستقرار في النظام النقدي الدولي وفيما بين الاقتصادات الكبرى."
ويسعى جايتنر الذي وصل الى السعودية ليل الاثنين قادما من لندن الى طمأنة دول الخليج العربية بأن الولايات المتحدة راغبة في استثماراتها وان أصولها المقومة بالدولار امنة.
وسيتوجه جايتنر الى أبوظبي بالامارات العربية المتحدة يوم الاربعاء وسيتوقف في باريس يوم الخميس.
وقال ان مؤشرات على القوة بدأت تظهر على الاقتصاد. وأضاف "نلاحظ نشاطا كبيرا في اصدارات سندات الشركات ونشاطا كبيرا في أسواق الاسهم كما بدأت تظهر على النظام المصرفي بالولايات المتحدة مؤشرات على تزايد الثقة."
وتابع ان الجهود الكبيرة التي بذلت لاحتواء الازمة المالية العالمية بدأت في تحقيق نجاحات وأقر بأن الولايات المتحدة تتحمل واجبا خاصا فيما يتعلق بدعم خطى الانتعاش الاقتصادي.
وقال "نظرا لدور الدولار في النظام المالي العالمي والتأثير الكبير للاقتصاد الامريكي على الظروف الاقتصادية العالمية فاننا ندرك تماما أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية خاصة."
وتربط خمس من بين دول مجلس التعاون الخليجي الست هي السعودية والامارات والبحرين وقطر وعمان عملاتها بالدولار الامريكي. أما السادسة وهي الكويت فتستخدم سلة عملات يشكل الدولار أكبر جزء فيها.
ومثلما فعل في لندن قال جايتنر ان الاقتصاد العالمي يواجه تحديات هائلة لكنه تحدث بنبرة تدعو للاطمئنان بشأن الاحتمالات المستقبلية اذا استمر تقديم دعم "ثابت وقوي ومستمر" الى أن يقود الاستثمار والانفاق الخاص الى حدوث انتعاش اقتصادي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 03:18 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

اوبك تتوقع انخفاض الطلب على نفطها بدرجة أكبر في 2010

لندن (رويترز) - قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) يوم الثلاثاء انها تتوقع انخفاض الطلب العالمي على انتاجها من النفط في عام 2010 بسبب زيادة الامدادات من دول غير اعضاء فيها والايقاع البطيء للانتعاش الاقتصادي.
وقالت المنظمة في تقريرها الشهري ان الطلب على خامها سيبلغ في المتوسط 28.11 مليون برميل يوميا في عام 2010 بانخفاض 380 الف برميل يوميا عن مستواه في 2009.
وقالت أوبك في التقرير "نظرا للتوقعات فان زيادة الطاقة الانتاجية الفائضة ونمو طاقة التكرير سيكون كافيا لتعويض أي ارتفاع في الطلب أو تعطل في الامدادات سواء في النفط الخام أو المنتجات."
ورغم التراجع المتوقع في الطلب على نفط المنظمة قالت أوبك ان الطلب العالمي على النفط سيرتفع في عام 2010 الى 84.34 مليون برميل يوميا بزيادة 500 الف برميل يوميا عن مستواه في 2009 مدفوعا بالنمو في الدول النامية.
وخفضت أوبك كذلك تقديراتها لاستهلاك النفط العالمي هذا العام. وتتوقع الان ان ينخفض الطلب بمقدار 1.65 مليون برميل يوميا بزيادة 30 الف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, الهامة

مواضيع سابقة :

الباوند - ين وهدف مباشر ان شاء الله ....
نظـــــرة على الدولار - فرنك ....
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009

مواضيع تالية :

نتائج البيانات البريطانية ليوم الثلاثاء 14/ 7 / 2009
نتائج البيانات الاوروبية ليوم الثلاثاء 14/ 7 / 2009
نتائج البيانات الامريكية ليوم الثلاثاء 14/ 7 / 2009

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 15 / 9 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 20/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 30 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:03 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة