موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 05 - 2008, 12:14 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008
تبدأ البيانات الاميركية في تمام الساعة 1230 ت.غ مع صدور طلبات الاعانة الاسبوعية والتي يتوقع ان ترتفع بمقدار 4 آلاف وصولا الى 375 الفا خلال اسبوع 17 مايو. كما ترتقب في الوقت عينه ارقام تجارة التجزئة الكندية باستثناء السيارات. وتستمر البيانات الاميركية عند الساعة 1400 ت.غ مع صدور مؤشر اسعار المنازل للفصل الاول. اما عند الساعة 1430 ت.غ فنشهد صدور بيانات مخزونات الغاز الطبيعي الاسبوعية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:15 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

صرحت وزارة المال الالمانية انه من المرجح استمرار التأرجحات التصاعدية للاقتصاد الالماني

حذرت ادارة الطاقة العالمية من ازمة مستقبلية في انتاج النفط - صحيفة وال ستريت



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:20 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

النفط يقترب من 134 دولارا لمخاوف بشأن المعروض وضعف الدولار

نيويورك (رويترز) - صعدت أسعار النفط نحو خمسة دولارات لتصل الى مستوى قياسي قرب 134 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعدما أظهر تقرير للحكومة الامريكية تراجعا مفاجئا في مخزونات الخام مما جدد المخاوف من أزمة معروض.
وبهذا تصل مكاسب النفط منذ مطلع العام الى أكثر من 33 بالمئة في موجة صعود دقت أجراس الخطر في بلدان مستهلكة مثل الولايات المتحدة التي تتعرض بالفعل لضربات قاسية من جراء أزمة أسواق الاسكان والائتمان.
وقال متعاملون ان ضعف الدولار الامريكي شجع على نوبة شراء يوم الاربعاء عن طريق تعزيز القدرة الشرائية لحائزي العملات الاخرى.
وتحدد سعر التسوية للخام الامريكي مرتفعا 4.19 دولار عند 133.17 دولار للبرميل بعدما سجل في وقت سابق من المعاملات ذروة جديدة عند 133.72 دولار. وصعد مزيج برنت في لندن 4.86 دولار مسجلا 132.70 دولار.
وأفادت ادارة معلومات الطاقة الامريكية أن مخزونات الخام في أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم تراجعت 5.4 مليون برميل يوميا الاسبوع الماضي مخالفة توقعات المحللين لزيادتها.
وقال روب كورزاتكوسكي المحلل لدى أوبشنز اكسبرس في شيكاجو "هذا التقرير يمنح السوق كل أسباب الصعود."
وأذكى تراجع المخزونات الاسبوعية المخاوف من استمرار مشكلات المعروض لسنوات مع قصور الانتاج عن مواكبة نمو الطلب. وارتفع سعر النفط للتسليم في ديسمبر كانون الاول 2016 فوق 142 دولارا للبرميل مما يجعله أكثر عقود المعاملات الاجلة غلاء.
وقال سام بودمان وزير الطاقة الامريكية ان الحكومة لا يمكنها عمل أي شيء لتخفيف الام ارتفاع أسعار الوقود عن المستهلكين مع اقتراب موسم الرحلات الصيفية عندما تبلغ حركة السفر ذروتها.
وقال بودمان "لدينا انتاج مستقر (من النفط) ... وطلب متزايد .. لا أعتقد أنه يمكن القيام بأي شيء في المدى القريب."
وارتفعت أسعار النفط الى ستة أمثالها منذ عام 2002 - مما ألحق الضرر بالمستهلكين والشركات وساهم في زيادة سريعة لاسعار المواد الغذائية - وسط تزايد الطلب في الصين وسائر الاقتصادات النامية بايقاع أسرع من نمو المعروض.
ويعقد الازمة شح امدادات الكهرباء في أجزاء من اسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الاوسط مما أوقد شرارة طفرة في الطلب على الديزل من أجل تشغيل المولدات ودفع عقود زيت التدفئة الامريكية وزيت الغاز (السولار) في لندن الى مرتفعات قياسية جديدة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:46 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

عقود الخام الأمريكي ترتفع 1.19 دولار عن مستويات الاربعاء القياسية

نيويورك (رويترز) - ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي 1.19 دولار اواخر التعاملات يوم الاربعاء متخطية المستويات القياسية الجديدة التي سجلتها في وقت سابق من يوم الاربعاء لتصل إلى 134.36 دولار للبرميل في معاملات ما بعد التسوية عبر نظام جلوبكس.
وجاء الصعود إلى ذرى جديدة في أعقاب صدور بيانات أمريكية تظهر تراجعا كبيرا بلغ 5.4 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية الاسبوع الماضي. وساهم في صعود النفط استمرار تراجع الدولار بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي تقديراته لنمو الاقتصاد هذا العام.
وفي وقت سابق من يوم الاربعاء في بورصة نيويورك التجارية نايمكس تحدد سعر التسوية للخام الأمريكي مرتفعا 4.19 دولار أو 3.25 في المئة عند 133.17 دولار للبرميل بعد ان جرى تداوله في نطاق من 128.60 دولار إلى 133.38 دولار.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:47 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

انخفاض المؤشر نيكي في طوكيو

طوكيو (رويترز) - انخفض المؤشر نيكي القياسي بنسبة 2 .1 في التعاملات الصباحية في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الخميس مع تراجع اسهم كانون وغيرها من شركات التصدير في اعقاب صعود الين مقابل الدولار.
وتتعرض السوق لضغوط في اعقاب هبوط الاسهم في وول ستريت بفعل المخاوف من التضخم وصعود النفط إلى مستويات قياسية فوق 134 دولارا للبرميل.
وزادت مشاعر القلق على الاقتصاد الامريكي بعد ان خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تقديراته للنمو الاقتصادي هذا العام ورفع تقديراته للتضخم متسببا في هبوط الاسهم الأمريكية لتسجل أكبر خسارة لها في اسبوعين.
وبحلول الساعة 0207 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر نيكي 164.03 نقطة إلى 13762.26 نقطة.
وتراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.9 في المئة إلى 1357.88 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:48 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

استطلاع: المخاوف الاقتصادية تكدر صفو الامريكيين

واشنطن (رويترز) - أفاد استطلاع للرأي أجري بالتعاون بين رويترز ومؤسسة زغبي ونشرت نتائجه يوم الاربعاء أن تزايد قلق الامريكيين بشأن الاحتمالات الاقتصادية وعدم الرضا عن أداء الرئيس جورج بوش والكونجرس الامريكي يدفعهم الى حالة معنوية قاتمة هذا الشهر.
وسجل مؤشر رويترز/زغبي الذي يقيس مستوى المعنويات في البلاد انخفاضا حادا الى 87.9 من 95.5 في ابريل نيسان مع تراجع تسعة من المقاييس العشرة للرأي العام التي يستخدمها المؤشر.
وزادت بشدة المخاوف بشأن مستقبل البلاد والاوضاع المالية الشخصية كما زاد عدم الرضا عن بوش والكونجرس وسياسات الادارة الاقتصادية والخارجية.
وتراجع التأييد لبوش أربع نقاط مئوية الى 23 في المئة مسجلا انخفاضا قياسيا كما هبطت العلامات الايجابية للكونجرس خمس نقاط الى أدنى مستوى على الاطلاق عند 11 في المئة.
وتراجع عدد الامريكيين الذين يرون أن بلادهم تمضي على الطريق الصحيح من 23 في المئة الى 16 في المئة مسجلا رقما قياسا منخفضا اخر يبعث على التشاؤم مع تنامي الشكوك بشأن المستقبل بسبب عدم التيقن حيال الاقتصاد وارتفاع اسعار الوقود.
وهبط مؤشر ثقة المستهلك هذا الشهر الى أدنى مستوى في 28 عاما مع تأثير ارتفاع الاسعار على الوضع المالي للاسر وتخلي الاقتصاد عن وظائف وتعثر سوق الاسكان وارتفاع تكلفة البنزين الى أربعة دولارات للجالون.
وأظهر الاستطلاع تراجع نسبة الامريكيين الذين يشعرون بالارتياح ازاء وضعهم المالي الشخصي هذا الشهر من 53 في المئة الى 46 في المئة.
وقال جون زغبي الذي أدار الاستطلاع ان أغلبية الامريكيين يتوقعون وصول أسعار الوقود في نهاية المطاف الى خمسة دولارات للجالون.
وأضاف "اذا لم تكن هناك أمور أخرى فهذا وحده كفيل بتوضيح سبب عدم شعور الامريكيين بالسعادة حتى الان."
وتراجع عدد الامريكيين الذين يشعرون بالامان في وظائفهم قليلا هذا الشهر الى 65 من 66 في المئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:48 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

استطلاع: الامريكيون يخفضون استهلاك الوقود لكن ليس الطعام

نيويورك (رويترز) - مع ارتفاع أسعار البنزين والغذاء بالولايات المتحدة يقول المستهلكون الامريكيون انهم يقللون ساعات القيادة لكن لا يمكنهم خفض كميات الطعام حسبما أفاد استطلاع جديد للرأي.
وقال نحو نصف الذين شاركوا في الاستطلاع الذي أجري بالتعاون بين رويترز ومؤسسة زغبي انهم يقللون ساعات القيادة لتعويض ارتفاع اسعار البنزين والتي بلغت متوسطا قياسيا وصل الى 3.8 دولار للجالون يوم الثلاثاء حسبما ذكر نادي السفر ايه.ايه.ايه.
وأضاف الاستطلاع أن ثمانية بالمئة فقط من المشاركين بالاستطلاع الوطني وعددهم 1076 قالوا انهم يأكلون كميات أقل بوجه عام لمواجهة ارتفاع اسعار الغذاء.
وتدعم أرقام الانفاق الخاص نتائج الاستطلاع بشأن الطلب على البنزين. وقالت شركة ماستركارد ادفايزورز هذا الاسبوع ان السائقين الامريكيين استهلكوا بنزينا أقل بنحو سبعة بالمئة في الاسبوع الذي انتهى في 16 مايو ايار وذلك قياسا الى الاسبوع ذاته من العام 2007.
وأضافت ماستركارد ادفايزورز التابعة لمؤسسة ماستركارد والتي ترصد الطلب الاسبوعي عن طريق حجم المبيعات عبر شبكات السداد التابعة لها ان الامريكيين اشتروا منذ مطلع العام بنزينا اقل بنسبة 1.5 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وفي مواجهة ارتفاع اسعار الغذاء بدأ الناس يغيرون عاداتهم لكنهم لايزالون يستهلكون الكمية ذاتها من الاطعمة تقريبا.
وقال نحو 15 في المئة من المشاركين في الاستطلاع انهم يأكلون كميات أقل من الاغذية مرتفعة الثمن. وقال عدد مماثل تقريبا انهم يستخدمون كوبونات لخفض التكاليف.
وأفاد نحو 33 في المئة أنهم يستوعبون ارتفاع تكاليف الغذاء دون أي تغيير في أنماطهم الحياتية بينما قال نحو 18 في المئة فحسب انهم يستوعبون الزيادة في اسعار الوقود.
وقال أكثر من خمسة بالمئة انهم حصلوا على مزيد من القروض الشخصية لمواجهة ارتفاع تكاليف الطاقة بينما قال أقل من خمسة بالمئة انهم يقترضون لمواجهة ارتفاع تكاليف الغذاء



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:51 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

اليورو يقفز إلى اعلى مستوى له مقابل الدولار في شهر

طوكيو (رويترز) - قفز اليورو إلى أعلى مستوى له في شهر مقابل الدولار يوم الخميس في اعقاب بيانات تظهر تحسنا مفاجئا في معنويات الشركات الالمانية وبعد ان قلص مجلس الاحتياطي الاتحادي تقديراته لنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام.
وقفز اليورو حتى 1.5802 دولار في التعاملات الالكترونية عبر نظام (اي. بي.اس) وهو اعلى مستوى له منذ أواخر أبريل نيسان



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2008, 12:52 PM   #20
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

خطوط كانتاس الاسترالية ترفع أسعار التذاكر لمواجهة ارتفاع النفط

سيدني (رويترز) - قالت الخطوط الجوية كانتاس الاسترالية يوم الخميس انها سترفع أسعار تذاكر الرحلات الدولية والداخلية في رد فعل لوصول أسعار الوقود الى مستويات قياسية.
وقالت كانتاس في بيان ان أسعار تذاكر الرحلات الدولية ستزيد بنسبة أربعة بالمئة بينما ستزيد تذاكر الرحلات الداخلية بنحو ثلاثة بالمئة.
وكانت الشركة قد رفعت السعر الماضي أسعار التذاكر بنسبة ثلاثة بالمئة على الرحلات الدولية و 3.5 بالمئة على الرحلات الداخلية.
وقفزت أسعار العقود الاجلة للنفط الخام يوم الخميس الى مستويات قياسية جديدة قرب 135 دولارا للبرميل اذ حفز هبوط مفاجيء كبير لمخزونات الخام الامريكية وتراجع الدولار على تدفقات واسعة من صناديق الاستثمار على سوق النفط



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الموافق, الاقتصادية, الخميس, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الامريكية
نتائج البيانات الكندية
نتائج البيانات السويسرية 2

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس الموافق 22/5/2008
نتائج البيانات الاوروبية 2
نتائج البيانات البريطانية 2

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 22/5/2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 10 / 7 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 4 / 7 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس الموافق 3 / 7 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 21 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 7 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


01:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة