موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

ثلاث طرق للتداول مع المتوسطات المتحركة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 07 - 2014, 03:40 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي ثلاث طرق للتداول مع المتوسطات المتحركة

ثلاث طرق للتداول مع المتوسطات المتحركة
أبرز العناوين:
يمكن للتجاراستخدام المتوسطات الرياضية لصالحهم باستعمال المتوسط المتحرك.
يمكن استخدام المتوسطات المتحركة للدخول في الصفقات في اتجاه الزخم العام.
يمكن للتجارإدراج متوسطات متحركة متعددة وذلك من اجل الربط بين استراتيجيتهم وتحقيق أهدافهم المحددة.
يمكن أن تكون المؤشرات أدوات صعبة. معرفة المتوسطات التي ينبغي علينا استعمالها وكيفية استخدامها يمكن أن يكون في حد ذاته امرا معقدا؛ ولكن معرفة كيفية استخدام استراتيجية كاملة بشكل صحيح في بيئة السوق الصحيح يمكن أن يكون السؤال الأكثر صعوبة بالنسبة للتجار.
ألقى زميلي في العمل روب باشي نظرة على مؤشر القوة النسبية (RSI) في المقال " الشراء المفرط مقابل البيع المفرط, وماذا يعني ذلك بالنسبة للتجار"، ولكن في مجال المؤشرات، الأكثر في التبسيط هو على الأرجح المتوسط المتحرك.
المتوسط المتحرك هو ببساطة آخر عدد x من أسعار الإقفال للفترة الماضية أضيفت الى بعضها البعض، ومقسوما على عدد فترات الملاحظة (x). ويكمن جمالها في بساطتها. عندما تتجه الأسعار الى الأعلى، سيعكس هذا المتوسط المتحرك عن طريق التحرك أيضا أعلى. وعندما تتجه الأسعار الى أسفل، سوف يتم ادراج هذه الاسعار الى المتوسط المتحرك والذي سيبدأ بدوره في الانخفاض.
بينما يجلب تأثير هذا المتوسط على عنصر التخلف، كما أنه يسمح للتاجر مثالية بايجاد طريقة مثالية لتصنيف الاتجاهات واين تتجه الأوضاع. في هذا المقال، نحن ذاهبون لمناقشة ثلاث طرق مختلفة يمكن أن تستخدم هذا المؤشر لمنفعة بالتاجر.
كعامل تصفية الاتجاه
لأن المتوسط المتحرك يقوم بعمل عظيم لتحديد الاتجاه، يمكن استخدامه لتقديم التجار تحيز جانب الاتجاه في استراتيجياتهم. إذن اذا كانت حركة السعر أعلى من المتوسط المتحرك، يتم الدخول في صفقات للشراء فقط . اما اذا كانت حركة السعر أقل من المتوسط المتحرك فانه يجب علينا البحث فقط عن فرص للبيع .
لغرض تصفية الاتجاه، المتوسطات المتحركة الطويلة الأجل عموما تعمل على نحو أفضل كما قد تكون إعدادات أسرع فترة نشطة جداً لتأثير التصفية المطلوب. 200 متحرك لليوم الواحد في المتوسط هو مثال شائع، وهو ببساطة 200 أسعار الإقفال لليوم الأخيرة اضيفت الى بعضها البعض ومقسومة على 200.
بعد أن يتم الحصول على وجود تحيز وتمكن التجارمن معرفة الاتجاه الذي يريدون التداول به في السوق، يمكن الدخول في الصفقات عن طريق مجموعة متنوعة من الطرق. مذبذب مثل مؤشر القوة النسبية أو مؤشر قناة السلع الاساسية يمكن أن يساعد التجار على رصد تراجعات لتحديد المدى القصير لحالات الشراء المفرط او البيع المفرط.
في الصورة أدناه، نعرض مثالاً لإدخال CCI (مؤشر قناة السلع الأساسية) مع 200 يوم تتحرك في المتوسط كعامل تصفية اتجاه.
المتوسط المتحرك كعامل تصفية اتجاه، مؤشر قناة السلع الأساسية كمشغل للدخول



كمشغل للدخول في الصفقات
لنأخذ فكرة تطوير الاستراتيجية خطوة أخرى، يمكن أيضا استخدام منطق المتوسط المتحرك كذلك لفتح صفقات جديدة.
بعد كل شيء، إذا كانت حركة السعر تعرض حالة اتجاه معين فقط بكونها توجد فوق المتوسط المتحرك، الا يملي علينا المنطق في حد ذاته ان مجرد عبور السعر فوق المتوسط المتحرك هو في الحقيقة يدل على تكوين اتجاه معين؟



المتوسط المتحرك يمكن أيضا استخدامه للدخول في صفقات في اتجاه الزخم العام




الجانب السلبي لمشغل المتوسط المتحرك يمكن في أن الأسواق المتقطعة أو الضعيفة الاتجاه يمكن ان ينتج عنها كذلك تقطع في نقاط الدخول في الصفقات حيث ان الأسعار المزدحمة تسكع ذهابا وإيابا حول متوسط متحرك معين. لذلك فنحن نقترح تجنب استخدام مشغل متوسط متحرك في العزلة دون أي عوامل تصفية أو قيود أخرى.الاعتماد على المتوسط المتحرك لوحده يمكن أن يعني خسائر جسيمة إذا الأسواق تزاحمت أو بقيت في اطار نطاق معين لفترات طويلة من الوقت.
كمشغل لعملية العبور
الطريق الثالث والنهائي أن المتوسطات المتحركة يمكن أن تنفذ مع انتقال متوسط متحرك. وهذا هي طريقة شائعة جداً للدخول في الصفقات، ولكن له التأثير غير مرغوب فيه نظرا لتخلفه حيث يقدم لنا متخلفين اثنين عن مختلف مؤشرات بدلاً من واحدة فقط (كما الحال لاستخدام المتوسط المتحرك كعامل تصفية أو مشغل للصفقات لوحدة دون اخذ العوامل الاخرى بعين الاعتبار).
الأمثلة الشائعة لتحريك عمليات عبور المتوسط هي عمليات العبور لفترة 20 و 50،عبور لفترة 20 و 100، عبورلفترة 20 و 200، وعبور لفترة 50 و 200 (عادة تسمى 'عبور الموت' عندما يذهب 50 أدنى من200، أو 'العبور الذهبي' عندما يذهب 50 أعلى من 200).



عبور المتوسط المتحرك 50/200 لفترة يوم واحد




ويمكن أن يؤخذ هذا خطوة أخرى مع تحليل زمني متعدد. يمكن أن ينظر التجار إلى تخطيط طويل الأجل باستخدام عامل تصفية متوسط متحرك كما قد ذكرناها في الجزء (1) من هذه المقال، ومن ثم يمكن استخدام نقطة العبور كنقطة انطلاق في اتجاه الزخم العام في فترة أقصر.
بينما لا يمكن لأي مؤشر أن يعمل بصورة مثالية، هذه الأساليب الثلاثة تظهر الأداة المساعدة التي يمكن أن تتحقق مع المتوسط المتحرك، ومدى سهولة استخدام التجار هذه الأداة المتنوعة للدخول في الصفقات مسبقا أمام التحركات الضخمة، والكبيرة جداً في السوق.




DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ثلاث طرق للتداول مع المتوسطات المتحركة
http://www.borsaat.com/vb/t688637.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

تراجع الدولار الأميركي يتيح المجال أمام تقدّم أسعار الذهب
النفط الخام يواصل هبوطه وسط تبدّد مخاوف انقطاع الإمدادات
المحتمل أن توفر البيانات الصينية بعض الدلائل الإتّجاهية للنحاس

مواضيع تالية :

الذهب يرتفع مع انحسار موجة صعود الدولار
الأسهم الأمريكية تفتح على انخفاض مع قرب موسم إعلان النتائج
مسح: شركات بريطانية تعرض مرتبات أعلى لجذب موظفين جدد

ثلاث طرق للتداول مع المتوسطات المتحركة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
المتوسطات المتحركة Moving Average مكتبة التحليل الفني
شرح المتوسطات المتحركة منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:33 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة