موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الدولار الأمريكي ينتظر آخر إجتماع لمجلس الإحتياطي الفيدرالي لهذه السنة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 12 - 2014, 04:56 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الدولار الأمريكي ينتظر آخر إجتماع لمجلس الإحتياطي الفيدرالي لهذه السنة

الدولار الأمريكي ينتظر آخر إجتماع لمجلس الإحتياطي الفيدرالي لهذه السنة
  • أبرز عناونين هذا الأسبوع
شهدت ازواج الدولار الأمريكي في سوق الفوركس إرتداداً واضحاً خلال الأسبوع السابق برغم من غياب البيانات الإقتصادية الهامة، صدرت مبيعات التجزئة الأميركية إرتفاعاً بنسبة 0.7% خلال شهر نوفمبر بأعلى وتيرة منذ ثمانية أشهر مقارنةً 0.4% حسب التوقعات الأخيرة، عزز هذا الإرتفاع في مبيعات التجزئة إنخفاض أسعار النفط وإرتفاع أسعار الأجور بالإضافة الى تواجد عيد الشكر في أمريكا خلال شهر نوفمبر.
ننتظر هذا الأسبوع الإجتماع الأخير لمجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي لهذا العام، حيث سوف يتم اتحاذ القرار بشأن معدلات الفائدة الأمريكية. ينتظر المستثمرين أي إشارة تصدر عن الإجتماع حول موعد رفع أسعار الفائدة أو حول السياسة التي يمكن أن ينتهجها الإحتياطي الفيدرالي خلال العام القادم وخصوصتاً بعد تخفيض النمو العالمي خلال عام 2015 من قبل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
اليكم أهم البيانات الإقتصادية في مفكرة الديلي أف أكس لهذا الأسبوع
الثلاثاء
مؤشر أسعار المستهلك البريطاني لشهر نوفمبر:يقيس التغير في أسعار التجزئة للسلع والخدمات، بما في ذلك الغذاء والغاز. المؤشر هو المقياس الرئيسي للتضخم في المملكة المتحدة ويستخدم من قبل مصرف إنجلترا المركزي عند اتخاذ قرارات أسعار الفائدة. يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية بريطانية. زيادة في المؤشر تدل على أن الأمر يتطلب المزيد من الجنيهات الإسترلينية لشراء المجموعة نفسها من السلع الاستهلاكية الأساسية.
استطلاع ZEW الألماني للثقة بالاقتصاد لشهر ديسمبر: استطلاع الـ ZEW الصادر عن مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبية في ألمانيا يستفسر آراء الخبراء الماليين في جميع أنحاء أوروبا في كل شهر من أجل الحصول على توقعات متوسطة الأجل عن الوضع الاقتصادي الألماني. يُطلب من الخبراء تقييم الوضع الراهن والتنبؤ بالاتجاه المستقبلي للاقتصاد. بالنسبة لجميع مكونات الدراسة الاستقصائية، تقتصر الردود على ردود "إيجابية"، "سلبية" أو "من دون تغيير". الهيكل البسيط للاستطلاع يسمح له بأن يكون سريعاً وفعالاً من حيث الفترة الزمنية وسهل فهم وتفسير. خلافاً لمؤشر الثقة الاقتصادية الذي ينظر إلى الاتجاه المستقبلي للاقتصاد، يركز مؤشر ZEW للحالة الراهنة على نتائج الدراسة الاستقصائية التي تتعلق بالصحة الراهنة للاقتصاد الألماني. آراء الخبراء حول الوضع الراهن يتم تلخيصها من خلال عدد الردود الإيجابية مطروحاً من عدد الردود السلبية. إن قيمة أعلى للمؤشر تشير إلى وجود اقتصاد أقوى ومناخ أفضل للأعمال.
الأربعاء
محضر إجتماع بنك إنجلترا
مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر نوفمبر: يقيّم مؤشر أسعار المستهلك التغييرات في تكاليف المعيشة من خلال قياس التغيير في مدفوعات المستهلك لمجموعة من العناصر. مؤشر أسعار المستهلك هو بمثابة الرقم الرئيسي للتضخم. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية للدولار الأمريكي، مما يعني أن الدولار يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية أمريكية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من الدولارت لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. يعتبر التضخم بشكل عام بمثابة خبر سيئ للاقتصاد، مما يسبب حالة من عدم الاستقرار وعدم اليقين. لمعالجة التضخم يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة.
قرار مجلس الإحتياطي الفيدرالي حول معدل الفائدة الأمريكية : هو قرار اللجنة الفيدرالية في زيادة، خفض أو الإبقاء على معدل الفائدة. تجتمع لجنة السوق المفتوحة FOMC ثماني مرات في السنة لاتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية. بعد كل اجتماع يتم الإعلان عن القرارات المتعلقة بالسياسة العامة. المهمة الرئيسية لـ FOMC هي ضبط الموقف النقدي عن طريق تحديد سعر الاقتراض الليلي overnight، الذي يضع أساس أسعار الفائدة على القروض قصيرة الأجل في الولايات المتحدة. من خلال هذه الآلية، لجنة السوق المفتوحة تحاول التأثير على مستويات الأسعار من أجل إبقاء التضخم ضمن نطاق الهدف مع الحفاظ على نمو اقتصادي مستقر وعمالة مستقرة. قرار معدلات الفائدة له تأثير كبير على الأسواق المالية. التغيرات في الفائدة لها تأثير مباشر على أسعار الفائدة للقروض الاستهلاكية، الرهون العقارية، أسعار السندات وأسعار صرف الدولار الأمريكي.
الناتج المحلي الإجمالي النيوزلندي للفصل الثالث:هو عبارة عن القيمة السوقية لجميع السلع النهائية والخدمات المنتجة في نيوزلندا خلال فترة محددة. يستخدم معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي كمقياس مهم حول صحة الاقتصاد بشكل عام. تشير قوة نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى ارتفاع مستوى النشاط في البلاد وهو مرتبط باقتصاد سليم. مع ذلك ، فإن التوسع الاقتصادي يثير المخاوف بشأن الضغوط التضخمية، والنمو القوي للناتج المحلي الإجمالي يحث المصرف المركزي النيوزلندي على رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم. عادة ما تؤدي قراءات إيجابية للناتج المحلي الإجمالي إلى زيادة في قيمة الدولار النيوزلندي، في حين أن التراجع في نمو الناتج المحلي الإجمالي يشير عادة إلى دولار نيوزلندي هابط. يستثني الناتج المحلي الإجمالي السلع الوسيطة والخدمات وهو يشمل المجاميع النهائية فقط.
الجمعة
مؤشر أسعار المستهلك الكندي لشهر نوفمبر:هو مقياس رئيسي للتضخم في كندا. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية للدولار الكندي، مما يعني أن الدولار يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية كندية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من الدولارات لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. يتم مراقبة أرقام أسعار المستهلك عن كثب من قبل مصرف كندا المركزي باعتباره أهم مؤشر للتضخم في البلاد. هدف التضخم في مصرف كندا المركزي هو 1 - 3 ٪. يتم استخدام مؤشر أسعار المستهلك والقيمة الأساسية لمؤشر أسعار المستهلك كأساس لقياس التضخم. إن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك قد يدفع المصرف المركزي إلى رفع أسعار الفائدة من أجل إدارة التضخم وإدارة التباطؤ الحاصل في النمو الاقتصادي. ارتفاع أسعار الفائدة يجعل الدولار الكندي أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، وهذا المستوى الأعلى من الطلب سيضع ضغوطاً تصاعدية على قيمة العملة.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الدولار الأمريكي ينتظر آخر إجتماع لمجلس الإحتياطي الفيدرالي لهذه السنة
http://www.borsaat.com/vb/t762542.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

من الممكن أن يتراجع الين وسط ارتفاع الدولار الأسترالي على خلفية انتعاش شهية المخاطر
الإتّجاه الصعودي للدولار الأميركي السائد منذ ستّة أشهر بات رهن اجتماع مجلس الاحتياطي الفدر
من المرجّح أن يشكّل الخروج من المواقع عاملاً محرّكًا لليورو عوضًا عن التيسير الكمّي

مواضيع تالية :

أسعار العملات في بداية هذا الأسبوع
هيئة أسواق المال الكويتية توقع اتفاقا لفك التداخل مع وزارة التجارة
الذهب يتراجع 1% مع صعود الدولار قبيل اجتماع للمركزي الأمريكي

الدولار الأمريكي ينتظر آخر إجتماع لمجلس الإحتياطي الفيدرالي لهذه السنة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تحركات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات قبيل إجتماع المجلس الإحتياطي الفيدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
سعر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات بعد إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تحركات أسعار العملات الرئسية قبل إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي ينتظر دعم مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي بإنتظار إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي والوظائف المتوفرة خارج ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


10:09 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة