• 11:11 صباحاً
logo




الدولار الأمريكي بإنتظار إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي والوظائف المتوفرة خارج ا

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 04 - 2014, 06:01 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي الدولار الأمريكي بإنتظار إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي والوظائف المتوفرة خارج ا
أبرز العناوين
  • [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] الأمريكي بإنتظار إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي والوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي
  • أبرز عناونين هذا الأسبوع
هبط الدولار الأمريكي الأسبوع السابق أمام اليورو، الجنيه الإسترليني والين الياباني رغم صدور أوامر السلع المعمرة لشهر مارس أفضل من المتوقع، فقد إستطاع اليورو التقدم على الدولار الأمريكي تقدماً خجولاً بنسبة 0.14 % ، أما أمام الجنيه الإسترليني فتراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.08% . تظل أنظر المستثمرين متوجهة نحو الأرقام والأحداث الإقتصادية لهذا الأسبوع على رأسهم إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي والوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي في أمريكا أبرز الأحداث القادمة التي سوف تحدث على الأرجح تذبذبات في الأسواق المالية.
تراجع أيضاً الدولار الأمريكي أما الين الياباني مع هبوط زوج العملة الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.36% رغم الأرقام الإقتصادية اليابانية المتواضعة في الأونة الأخيرة، وتأثير زيادة ضريبة المبيعات في اليابان منذ أول شهر ابريل.
كما كان متوقع من قبل المحللين، لقد رفع مصرف الاحتياطي النيوزلندي معدل الفائدة من 2.75% الى 3.00% لكي يبطئ معدلات التضخم في البلاد، الجدير بالذكر هنا أن مصرف الاحتياطي النيوزلندي رفع معدل الفائدة أيضاً في في اجتماعه في شهر مارس من 2.5% الى 2.75% ليصبح أول مصرف إحتياطي يقدم على رفع سعر الفائدة خلال عام 2014.
أبرز عناوين إحصائيات هذا الأسبوع في مفكرة الديلي إف إكس
الثلاثاء
الناتج المحلي الإجمالي البريطاني للفصل الأول :يقيس الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة مجمل الإنتاج (السلع والخدمات) لاقتصاد المملكة المتحدة. الناتج المحلي الإجمالي هو المقياس الأكثر شمولاً للناتج الاقتصادي الكلي ويقدم فكرة رئيسية فيما يتعلق بالقوى الدافعة للاقتصاد. عند زيادة الناتج المحلي الإجمالي يتحسن الاقتصاد مما يؤدي بالتالي إلى تعزيز قيمة الجنيه. إذا كان الرقم لا يرقى إلى مستوى التوقعات فإن ذلك قد يؤدي إلى هبوط في قيمة الجنيه. يرتبط هذا النوع من رد الفعل مرة أخرى مع أسعار الفائدة، حيث يتوقع المتداولين أن تكون وتيرة الاقتصاد متسارعة مما يؤدي إلى أن يتأثر المستهلكين بالتضخم وبالتالي ترتفع أسعار الفائدة.
مؤشر أسعار المستهلك الألمانيلشهر أبريل : يقيّم هذا المؤشر التغييرات في تكاليف المعيشة من خلال قياس التغيرات في أسعار المواد الاستهلاكية. هو مقياس رئيسي للتضخم. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية لليورو في ألمانيا، مما يعني أن اليورو يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية ألمانية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من اليورو لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية.
الأربعاء
مؤشر أسعار المستهلك لمنطقة اليورو لشهر أبريل:هو مقياس رئيسي للتضخم في منطقة اليورو. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية لليورو، مما يعني أن اليورو يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من اليورو لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. يتم مراقبة أرقام أسعار المستهلك عن كثب من قبل مصرف الأوروبي المركزي باعتباره أهم مؤشر للتضخم.
معدل البطالة الألمانية لشهر أبريل :هي النسبة المئوية للأفراد في قوة العاملة الذين هم بلا عمل ولكن يسعون بجد للحصول عليه. ارتفاع معدل البطالة عموماً هو عبئ على الاقتصاد. حيث أن الأمر لا يقتصر فقط أنها الموارد لم يتم الاستفادة منها بالكامل، ولكن ذلك يؤدي أيضاً إلى خفض الإنفاق الاستهلاكي في ظل وجود عدد أقل من العمال الذين يتلقون رواتبهم. ملاحظة : معدل البطالة عموماً يتحرك ببطء، لذلك يعتبر التغير بمقدار لا يتجاوز بضعة أعشار من المائة شيئاً كبيراً. لاحظ أيضا أن معدل البطالة لا يمثل أولائك الذي لا يبحثون عن العمل.
الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للفصل الأول :يقيس الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة مجمل الإنتاج (السلع والخدمات) لاقتصاد الولايات المتحدة. الناتج المحلي الإجمالي هو المقياس الأكثر شمولاً للناتج الاقتصادي الكلي ويقدم فكرة رئيسية فيما يتعلق بالقوى الدافعة للاقتصاد. عند زيادة الناتج المحلي الإجمالي يتحسن الاقتصاد مما يؤدي بالتالي إلى تعزيز قيمة الدولار. إذا كان الرقم لا يرقى إلى مستوى التوقعات فإن ذلك قد يؤدي إلى هبوط في قيمة الدولار. يرتبط هذا النوع من رد الفعل مرة أخرى مع أسعار الفائدة، حيث يتوقع المتداولين أن تكون وتيرة الاقتصاد متسارعة مما يؤدي إلى أن يتأثر المستهلكين بالتضخم وبالتالي ترتفع أسعار الفائدة.
إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي
قرار اللجنة الفيدرالية حول معدل الفائدة الأمريكية : يصدر الاحتياطي الفيدرالي بياناً مع كل قرار سعر الفائدة. لأن القرار بحد ذاته يتم عادة التنبؤ به، تكون صيغة البيان مهمة إن لم تكن أكثر أهمية من تحرك سعر الفائدة الفعلية. يتضمن البيان على توقعات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول الاقتصاد فضلاً عن تلميحات حول السياسة النقدية المستقبلية في حين أن تغيير أسعار الفائدة، هو ليس عبارة عن أكثر من رقم. البيان واللغة المستخدمة في القرار تقدم أدلة على رأي الاحتياطي الفيدرالي حول الاقتصاد بالإضافة إلى تلميحات الخطط المستقبلية. عندما يتعلق الأمر بأسعار الفائدة، عادة ما يكون اتجاه معدلات الفائدة المستقبلية أكثر أهمية من معدله الحالي.
الناتج المحلي الإجمالي الكندي للفصل الأول
الخميس
مؤشر ISM للقطاع التصنيعي الأمريكي لشهر أبريل :تكمن أهمية المؤشر في أنه يصدر في الوقت المناسب للفترة المدروسة. يُنظر إلى المؤشر خلال أوقات تراجع الازدهار إلى كونه أحد المؤشرات التي تحرك السوق بشكل كبير. بما أن المؤشر يصدر في الوقت المناسب فإن المعلومات المستقاة من مكونات المؤشر مفيدة ومهمة كونه يسبق بيانات السوق الأخرى (مثل تقرير الوظائف بالقطاع غير الزراعي أو مؤشر أسعار المستهلك). يتم إضافة نسبة المدراء الذين يردون بـ "أعلى" لكل فئة من فئات المؤشر (الإنتاج والأوامر الجديدة الخ) إلى نصف نسبة المدراء الذين يردون بـ "لا تغيير" ثم يتم الطرح من النسبة المئوية للمدراء الذين يجيبون بـ "أقل". المؤشر هو عبارة عن مجموع النتائج لجميع الفئات.
الجمعة
معدل البطالة الأمريكي لشهر أبريل : يعكس معدل البطالة الأمريكية النسبة المئوية للأشخاص العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة. معدل البطالة هو الرقم الأكثر استعمالاً حيث أنه يعطي لمحة عن ظروف سوق العمل في أمريكا. لأن الاحتياطي الفيدرالي يخضع لضغوط صارمة للحفاظ على معدلات البطالة تحت السيطرة، يؤدي ارتفاع معدلات البطالة إلى وضع ضغوط هابطة على أسعار الفائدة، وذلك في محاولة دعم الاقتصاد لتصحيح الوضع العمالة. بوجه أعم، تدل البطالة على الإنتاج في الاقتصاد، الاستهلاك الخاص، إيرادات العمال ومشاعر المستهلك.



DailyFX
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكثرية المتداولين في مراكز بيع على اليورو/دولار في حين الدولار الأمريكي بإنتظار محضر اجتما فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 10 - 04 - 2014 12:06 AM
الجنيه الأسترليني / الدولار الأميركي بعد إجتماع مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 19 - 09 - 2013 08:38 PM
اليورو يتراجع أمام الدولار بعد محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 21 - 02 - 2013 11:29 AM
بن برنانكي Ben Bernanke - رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ahamed منتدى تداول العملات العام 0 16 - 01 - 2012 03:19 AM


11:11 AM