• 2:45 صباحاً
logo



النفط الخام عرضة لتعثّر ثقة المستثمرين وسط إشارة التحليلات الفنّية الى المزيد من التراجع

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 04 - 2014, 06:07 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي النفط الخام عرضة لتعثّر ثقة المستثمرين وسط إشارة التحليلات الفنّية الى المزيد من التراجع
تتداول المعادن الثمينة على ارتفاع في الدورة الآسيوية، إذ لا تزال التوترات القائمة في أوروبا الشرقية تغلي على نار هادئة. في غضون ذلك، ينجح النفط الخام في تعويض بعض الخسائر التي مني بها يوم الجمعة وسط العودة الحذرة للتّجار نحو الأصول المحفوفة بالمخاطر. علاوة على ذلك، من المحتمل أن يترك الجدول الاقتصادي المفتقر الى البيانات خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة مسار السلع بيد شهية المخاطر، بينما ستؤدّي المفكّرة الاقتصادية الحافلة بالأحداث خلال ما تبقى من الأسبوع الى توليد موجة من التذبذبات.
تقدّم المعادن الثمينة صعودًا وسط استمرار المخاوف الأوكرانية
يستحوذ البلاديوم على أهمّية كبرى بما أنّه على شفير تسجيل اختراق صعودي وصولاً الى ذروة جديدة لأعوام عدّة. هذا وقد تلقت الأسعار المزيد من الدعم على الأرجح من المخاوف المتعلّقة بإمكانية انقطاع الإمدادات من روسيا، أكبر منتج في العالم لهذا المعدن.
وفي ظلّ غياب الآمال المعلّقة على إيجاد حلّ للأزمة الراهنة، إنّ ردود فعل مخيّبة للآمال من قبل الغرب وسط غياب العقوبات على صادرات روسيا من السلع، قد تتمتّع بتأثيرات محدودة على إمكانية تحقيق المعادن الثمينة المزيد من الأرباح.
مع ذلك، والى حين صدور البيانات الاقتصادية المحفوفة بالمخاطر، ستتطلّع السلع الى اتّجاهات المخاطر العامّة من أجل تحديد اتّجاهها. بدت ثقة المستثمرين هشّة وسط تداول الأسهم الأميركية على مقربة من ذروات تاريخية وتشكيك التّجار في احتمال تحقيق المزيد من المكاسب. في حال عمد المستثمرون الى جني الأرباح، إنّ إمكانية نشوء موجة من نفور المخاطر نتيجة ذلك ستؤدّي الى ضعف السلع الحسّاسة أزاء النمو كالنفط الخام.
التحليل الفنّي للنفط الخام– سجّل النفط الخام اختراقًا لما دون دعم خط الترند ومستوى 102.30 خلال التداولات الأخيرة. وبالتزامن مع تنامي الزخم الهبوطي (بحسب مؤشر معدّل التغيير) والتحرّك دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم، باتت الآفاق الفنّية للنفط سلبية. علاوة على ذلك، إنّ أي انتعاش بإتّجاه نقطة اختراق خط الترند أو إقفال دون مستوى 100.00$ السيكولوجي الرئيسي سيعتبر بمثابة فرصة سانحة لدخول مواقع بيع جديدة.



التحليل الفنّي لعقود الفضّة–عادت التحرّكات الصعودية لتحكم قبضتها على تحرّكات الفضّة عقب اختبار مستوى 19.00$ المحوري في التداولات الأخيرة. مع ذلك، من الممكن أن يؤدّي مستوى 19.60/19.70$ الى بروز بعض التردّد ويحدّ من المكاسب الإضافية للمعدن الثمين. وفي حين يبدو دخول مواقع بيع جديدة على مقربة من مستوى المقاومة الرئيسي أمرًا جاذبًا، بيد أنّ الإفتقار الى الزخم الهبوطي بحسب مؤشر معدّل التغيير لا يعزّز الآفاق السلبية.



التحليل الفنّي لعقود النّحاس نجحت أسعار النّحاس في تسجيل اختراق لما فوق نطاق تداولها القائم بين 2.98$ و3.08$ مع استهداف الأسعار مستوى 3.15$ (مستوى تصحيح فيب 50%).إنّ أي تراجع وصولاً الى نقطة الإختراق القائمة بمحاذاة 3.085$ سيكون ضروريًا لدخول مواقع شراء جديدة.
النّحاس: يجب التراجع الى نقطة الإختراق بغية بروز فرص سانحة لدخول مواقع الشراء



التحليل الفنّي للبلاديوم يواصل البلاديوم اتّباع اتّجاه صعودي عقب الإختراق الأساسي فوق قمّة النطاق القائمة عند 753$. وإذ لا تزال الإشارات الفنّية الصعودية متوافرة، سيعتبر أي إقفال يومي للأسعار فوق المقاومة الرئيسية القائمة عند 810$ بمثابة فرصة سانحة لدخول مواقع شراء جديدة وسط تمركز الهدف عند ذروة أغسطس 2011 على مقربة من 850$.
البلاديوم: استهداف قمم جديدة للعام 2014



التحليل الفنّي للبلاتين: يواصل البلاتين اختبار فترة من التوطيد بين 1313$ و1486$، مع سعي الأسعار مرّة جديدة لبلوغ قمّة النطاق الأخير. إنّ أي اختراق للمقاومة القائمة عند 1427$ سيتيح المجال أمام التقدّم نحو ذروة أبريل المتواجدة عند 1466$.
البلاتين: استهداف قمّة النطاق الأخير



DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توطيد النفط الخام عرضة للإختراق استنادًا الى القراءات الفنّية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 04 - 2014 05:28 PM
اسعار الذهب عرضة لإختبار المزيد من التراجع إثر القوّة التي يتحصّن بها الدولار الأمريكي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 31 - 03 - 2014 01:26 PM
تجارات السلع: عقود النفط الخام عرضة للتراجع وعقود الذهب تشهد استقرارًا مع حلول نهاية الأسب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 07 - 2012 03:24 PM
تجارات السلع: عقود النفط الخام والذهب عرضة للخطر على خلفية تبديد قرار الاحتياطي الفدرالي آ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 06 - 2012 05:36 PM
تجارات السلع: عقود النفط الخام عرضة لمزيد من عمليات جني الأرباح على خلفيّة المخاوف المرتبط فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 15 - 11 - 2010 04:15 PM


02:45 AM