موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

كل ما يجب أن تعرفه عن سعر صرف العملة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 12 - 2015, 04:52 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي كل ما يجب أن تعرفه عن سعر صرف العملة

كل ما يجب أن تعرفه عن سعر صرف العملة
يمكن أن يكون معدل سعر الصرف المنخفض إيجابي عندما يكون السوق غير قادر على المنافسة وفي حالة ركود. عندها أن تخفيض قيمة العملة يساهم في إنشاء فرص عمل وفي زيادة الطلب على الصادرات. من الغير مرجح أن يكون التضخم مشكلة في حالة الركود، انما في حالة الإزدهار يمكن أن يكون تخفيض قيمة سعر صرف العملة السبب الرئيسي لحصول التضخم. بالاضافة إلى مشاكل كثيرة أخرى منها تخفيض المستوى المعيشي وذلك نتيجة إنخفاض تكلفة الواردات.




من الناحية الأخرى أن أي تعزيز في قيمة صرف العملة يمكن أن يكون إيجابي في حال إرتفع مستوى الانتاج والمنافسة في سوق معين. كما يمكن أن يكون سلبي إذا كان هذا الإرتفاع نتيجة المضاربة في السوق وذلك لما تترتب عليه من نتائج سلبية على الصادرات. أبرز مثال على هذا الحالة هو تدخل سويسرا في بسعر صرف عملتها لمنع الفرنك السويسري من أن يصبح قوياً مقارنةً باليورو لتعزيز مستوى صادراتها.
إذا اردنا معرفة كيف يمكن تحديد قيمة صرف العملة يمكن القول بإختصار أنه تأثر عملة معينة بقوى العرض والطلب. فإذا ارتفع الطلب على عملة معينة هذا يعني إرتفاع قيمة صرفها والعكس صحيح، لنطلع معاً متى يحصل الارتفاع في قيمة العملة. سوف نقوم بالإطلاع على حالتين يحصل فيهما ارتفاع في قمة العملة: أولاً، عند إرتفاع سعر الفائدة وثانياً عند إنخفاض التضخم. لماذا؟
لأنه من المرجح أن يجذب سعر الفائدة العالي المستثمرين إلى الإدخار بشكل أكبر بكثير من المعتاد. هذا بدوره يؤدي إلى تعزيز قيمة العملة نتيجة تدفق المستثمرين بأعداد كبيرة إلى البنوك المحلية التابعة لهذه العملة. يمكن أن يكون إنخفاض معدل التضخم من الأسباب الأخرى لإرتفاع قيمة العملة وذلك نتيجة زيادة القدرة التنافسية لبضائع هذا البلد وزيادة الطلب عليها.
هناك نوعين من أسعار الصرف. النوع الأول هو سعر الصرف العائم الذي يحدث عندما لا تقوم الحكومة بالتدخل بسعر صرف العملة بل تترك قيمتها تتحدد تبعاً لقوى العرض والطلب. أما النوع الثاني المعروف بسعر الصرف الثابت فهو الذي يحدث عندما تقوم الحكومة بالتدخل لإبقاء سعر صرف العملة ثابتاً مقابل العملات الأخرى.
على الرغم من ذلك إن بعد البلدان اختارت عدم التقيد بآلية سعر صرف رسمية رغم استمرارها في المحاولة على التأثير على عملاتها. على سبيل المثال، سعت الصين إلى الحفاظ على سعر صرف عملة منخفض عن طريق شراء الأصول الأمريكية. إن الدافع وراء الحفاظ على سعر صرف منخفض هو زيادة القدرة التنافسية لصادراتها مما يؤدي إلى نمو أعلى. يرى البعض أن هذا التدخل هو شكل من أشكال "المنافسة الغير عادلة"، ويطلق عليه التلاعب بقيمة العملة.
يرى العديد من المحللين أنه في حال كان هناك سوق حرة في الصين من المرجح إرتفاع قيمة اليوان الصيني نتيجة الطلب القوي على السلع الصينية و فائض الحساب الجاري. ومع ذلك، فإن الحكومة الصينية تحاول منع ارتفاع قيمة العملة عن طريق قيام البنك المركزي الصيني بشراء الأصول الأمريكية مما يزيد من قيمة الدولار الأمريكي مقارنة بالعملة الصينية. نضيف أنه نتج عن تطبيق سياسة شراء الأصول الخارجية إلى تجميع الصين ما يقارب 2.4 تريليون دولار أمريكي من احتياطي العملات الأجنبية.

DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كل ما يجب أن تعرفه عن سعر صرف العملة
http://www.borsaat.com/vb/t888538.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

من المستبعد أن تساعد زيادة معدلات الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي الدولار الأمريكي
الدولار يرتفع مع تأهب المتعاملين لرفع أسعار الفائدة الأمريكية
الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة

مواضيع تالية :

الذهب يتراجع مع اقتراب قرار الفائدة الأمريكية
الأسهم الأمريكية مستقرة عند الفتح
أسهم أوروبا تتراجع لأدنى مستوى منذ أكتوبر مع انخفاض النفط

كل ما يجب أن تعرفه عن سعر صرف العملة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ما لا تعرفه أنت الرجل؟ استراحة بورصات
كل ما يجب أن تعرفه عن البطالة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
كل ما لا تعرفه عن زيت النعناع منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
ما لا تعرفه عن جوجل برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


04:04 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة