موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقاط الأنفاس ما نرجحه خلال هذا الأسبوع

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 01 - 2016, 12:19 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي التقاط الأنفاس ما نرجحه خلال هذا الأسبوع

التقاط الأنفاس ما نرجحه خلال هذا الأسبوع
تخفيضات متواصلة للسعر المرجعي لليوان خلال تداولات الأسبوع الماضي يواجهها موجة مبيعات قوية لجميع الأسهم على مستوى العالم نتيجة ارتفاع المخاوف والتوقعات بمدى الضعف الحقيقي للاقتصاد الصيني .
الحالة الصينية هذه كانت العنوان والمحرك الأبرز للأسواق العالمية حتى الأمريكية منها والتي تجاهلت بدورها الايجابيات التي سجلت بنتيجة بيانات الوظائف وقوتها .
خلال الإجازة كان تركيزنا على أحاديث الأسواق والتحليلات ناحية المرحلة القادمة المقبلة عليها الأسواق فكان الإجماع بأن التشاؤم هو ما سيسطر على المرحلة القادمة وان الصين والتطورات الاقتصادية فيها هي العنوان المحرك لهذا التشاؤم .
ولنقرا ما صدر صباح اليوم من الصين من تصريح يعزز حالة التشاؤم قبل أن أن نقول رأينا وتحليلانا للمدى القريب
نقلت صحيفة تشاينا سكيوريتيز عن أحد كبار مستشاري الدولة في الصين قوله إن الصين ستواجه صعوبة كبيرة في تحقيق نمو اقتصادي فوق 6.5 في المئة خلال الفترة من 2016 إلى 2020 بسبب تباطؤ الطلب العالمي وارتفاع تكاليف العمالة في الداخل.
وقالت الصحيفة إن لي وي رئيس مركز أبحاث التنمية التابع لمجلس الدولة أدلى بهذه التصريحات خلال مؤتمر عقد في مطلع الأسبوع.
وقال "خلال الثلاثين سنة الماضية من الإصلاحات والانفتاح سجل إجمالي الناتج المحلي الصيني نموا سنويا بلغ نحو عشرة في المئة. ومقابل هذا 6.5 ليس (معدلا) مرتفعا ولكن سيكون من الصعب جدا تحقيق هذه الوتيرة من النمو."
وأضاف إن عوامل الإعاقة الرئيسية هي التباطؤ الاقتصادي العالمي المحتمل وارتفاع تكاليف العمالة التي تقوض الميزة التنافسية للصين والمخاوف البيئية المتزايدة.
وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد قال إنه يجب على الصين أن تحافظ على متوسط النمو السنوي عند معدل لا يقل عن 6.5 في المئة خلال السنوات الخمس المقبلة لتحقيق هدف الصين بمضاعفة إجمالي الناتج المحلي ودخل الفرد بحلول 2020 .
ومن المتوقع أن تنشر الصين بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الرابع والسنة كلها في 19 يناير كانون الثاني. ومن المتوقع أن تعلن تباطؤ النمو في 2015 إلى نحو سبعة في المئة وهو أبطأ معدل نمو خلال 25 عاما.
خلاصة الحديث بما ورد بالجملة الآتية (ستواجه صعوبة كبيرة في تحقيق نمو اقتصادي فوق 6.5 في المئة خلال الفترة من 2016 إلى 2020 ) وهذا يعني بان الرقم قد يرتقع او ينخفض عن ال6.5 في المئة الأربع سنوات القادمة وهنا نضع السؤال الاول الا يوجد احتمال بان تكون الأرقام أفضل او أسوء من هذه التوقعات ؟وان كانت هذه للمدى الطويل فماذا عن وضع الأسواق للمدى القصير باقي تحركات شهرنا الحالي ؟
لنتقل الى التحركات الصباحية لتداولات اليوم حيث سجلت الأسهم الصينية خسائر حادة بنهاية تداولات جلسة اليوم الإثنين، لتواصل خسائرها التي تحققت في الأسبوع الماضي، بفعل المخاوف المتعلقة بأداء ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وتهاوى مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين قرب أدنى مستوى في 3 سنوات، كما استمر التراجع في صادرات البلاد خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على أساس سنوي.
وكان خفض البنك المركزي الصيني للسعر المرجعي لليوان بشكل متواصل في الجلسات الماضية قد أثار التكهنات بشأن مدى ضعف الاقتصاد الصيني، ما تسبب في موجة من المبيعات القوية في أسواق الأسهم العالمية.
وهبط مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 5.3% ليصل إلى 3016 نقطة عند الإغلاق، بعد أن كان قد فقد أكثر من 10% من قيمته في الأسبوع الماضي.
إذا تحليلات تقول بالتراجع ومتشائمة يقابلها تراجعات حادة بالأسواق الصينية بالتداولات الصباحية لليوم الأول لتداولات أسبوعنا الحالي .
نميل وبقوة ان نشاهد تذبذبات قوية للأسواق خلال أسبوعنا الحالي وان تكون ذات ميول صعودية ،حيث لا نستبعد ان تكون المستويات المنخفضة التي سجلت صباح اليوم قاعدة لهذه التحركات ،حيث نجد صعوبة بان تتقبل الصين المزيد من الخسائر بتداولات هذا الأسبوع وان يقف المركزي الصيني متفرجا على انهيار أسواقة ،فشل بالأسبوع الماضي بإنقاذ الأسواق عن طريق ضخ 20مليار ولا نظن بان المسئولين في المركزي الصيني (بنك الشعب ) قد قضوا إجازتهم بدون وضع خطة جديدة للحد من الانهيار ومحاولة تعديل الأسعار ،رهاننا يعاكس الأسواق والتوقعات ولكنه يعبر عن قناعتنا وتحليلنا لسلوك شاهدناه سابقا عدت مرات في أسواق المال ،ولا ننسى بان جني الأرباح أهم قواعد اللعبة بسواق المال !!!
بتداولات الأسبوع الحالي نجد على الأجندة الاقتصادية مجموعه من البيانات والأحداث الاقتصادية الهامة والتي سستم تغطيتها من خلال التقارير اليومية .
نذكر بانه سوف تبدأ الشركات الإعلان عن نتائج أعمالها الفصلية عن الربع السنوي الرابع من عام 2015، منها "ألكوا" (AA.N) يوم الاثنين، "إنتل كورب" (INTC.O)، "جي بيه مورجان تشيس" (JPM.N) يوم الخميس، و"سيتي جروب" (C.N) و"ويلز فارجو" (WFC.N) يوم الجمعة.
11-1-2016

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقاط الأنفاس ما نرجحه خلال هذا الأسبوع
http://www.borsaat.com/vb/t896454.html



D 2 M likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

EUR/JPY ـــــــــــــــــــــــــــ للشّراء
توقعات اخبار البطالة الامريكية والكندية و الاسترالية و البريطانية
Scalping

مواضيع تالية :

ثمانية أمور يتوجب فحصها عند إختيار شركات الفوركس!!
سؤال للاخوة عن موعد افتتاح و اغلاق الفترة الاوروبية حسب التوقيت العالمي
"مورجان ستانلي": قوة الدولار قد تهبط بالنفط لمستوى 20 دولارًا للبرميل

التقاط الأنفاس ما نرجحه خلال هذا الأسبوع

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
النفط ينخفض ويخسر 10% خلال الأسبوع منتدى الاسهم السعودية
البيانات البريطانية محط الانظار خلال هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
بيانات هامة من الاقتصاد البريطاني خلال هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الاقتصاد الأسيوي خلال الأسبوع القادم الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:26 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة