• 2:25 صباحاً
logo




كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟

إضافة رد
Like Tree11Likes
  • 4 Post By ايهم
  • 1 Post By ايهم
  • 3 Post By ايهم
  • 1 Post By ايهم
  • 1 Post By ايهم
  • 1 Post By ايهم

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 22
ايهم will become famous soon enough
24 - 08 - 2017, 11:41 PM
  #1
ايهم غير متواجد حالياً  
افتراضي كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
من المفهوم تماما لماذا تستقر الأسواق في أسبوع جاكسون هول، وذلك عندما يتم النظر مرة أخرى عبر تدفقات الأموال في وقت متأخر وسترى كيفية تقلب الأسواق هذا الشهر.

كان شهر يوليو/تموز إيجابيا، من حيث معنويات المخاطر، ولكن هذا الشهر كانت التداولات موسمية بشكل نموذجي مع أحجام تداول منخفضة وتقلبات أعلى في ظل انخفاض تدريجي، وربما يكون ذلك علامة على أن هناك شيئا ما غير صحيح. حدث مؤخرا أن ستانلي فيشر، نائب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed، قد اوضح أنه لا يفهم لماذا استمرت أسعار الأسهم في الارتفاع، وأن ذلك جعله غير مرتاح.

كان ارتفاع مؤشر VIX بنسبة 62٪ في بداية الشهر لم يكن بالتأكيد ما كان يأمل فيه الثيران في بداية أغسطس/آب، ولكن قد يكون مجرد إشارة للكيفية التي يمكن ان ينتهي بها السوق الصاعد، وهذا مقنع جدا بالنسبة لهذا الأسبوع الذي يتضمن منتدى جاكسون هول خلال الفترة 24-26 أغسطس/آب.

موضوع منتدى جاكسون هول هو "تعزيز اقتصاد عالمي ديناميكي"، وكما أوضح المحللون في هاريمان براون براذرز، أنه ومع ذلك لا يتناسب مع الحديث عن الفروق الدقيقة في السياسات النقدية.

"إلى جانب ذلك، ما الذي يمكن أن تقوله يلين Yellen ويمكن أن يؤثر حقا على توقعات مسار السياسات النقدية غير الذي ذكرته للكونجرس في شهادتها الشهر الماضي، وإذا كانت هناك أية أسئلة، فإن تصريحات دادلي رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed في نيويورك تبدو أنها تجاوب عليهم"، كما ذكر المحللون في هاريمان براون براذرز. ومع ذلك، تحاول الأسواق القيام بتخمين ثان بما قد يفاجئنا به يلين Yellen أو دراجي Draghi، بعد كل شيء، هناك قدر كبير من عدم اليقين في العديد من جوانب العالم اليوم، والأسواق المالية تفتقر بشدة إلى الوضوح والاتجاه.

في الواقع، على الرغم من خطاب البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed المتشدد على مدى السنوات الأخيرة، فإن الظروف المالية أكثر وضوحا اليوم مما كانت عليه قبل رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed لمعدلات الفائدة أول مرة في نهاية عام 2015، وتحديدا عندما كنت مسؤولا عن كيفية ارتفاع الأسهم وتراجع عوائد السندات. وكما يجادل الكثيرون، فإن الاقتصاد الأمريكي عند مستويات التوظيف الكامل، كما انخفضت البطالة بما يزيد قليلا عن 4 في المائة من أعلى مستوياتها في عصر الأزمة التي بلغت 10 في المائة. ومع ذلك، فإن النمو لا يزال فاترا جدا، في حين أن الأجور آخذة في الارتفاع بشكل أسرع من التضخم، وفقا لأحدث تقارير بيانات الوظائف الشهرية.

يمكنك سماع احتفاء الثيران بيلين Yellen من على بعد أميال، ولكن هذه الإنجازات ومستويات الارتفاع القياسية لسوق الأسهم قد لا تستمر لفترة طويلة. في حين أن الكثيرين لن يتحدثوا عن ذلك بشكل واضح على خلفية هذا السوق الصاعد، وهناك عدد أقل من ذلك هم بالتأكيد قلقون جدا مع "مؤشرات للخوف" في الأسواق، مؤشر التقلبات VIX، عند مستويات قياسية خاصة بهم.

ومع ذلك، فإنه من المرجح أن تقدم يلين Yellen تصريحات متفائلة للغاية على نطاق واسع صباح يوم الجمعة عندما تتحدث عن الاستقرار المالي الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي (10 صباحا في نيويورك) يوم 25 أغسطس/آب. بعد ذلك، وهذه هي وظيفتها، أليس كذلك؟ (سوف يحتل دراجي Draghi المنصة في الساعة الواحدة بعد الظهر، وسوف نأتي إليه وما نتوقعه بمزيد من الانخفاض).

يجب عليها أن تحافظ على اشتعال الأسواق، وأنها لا تستطيع أن تفعل ذلك إذا بدأت بالتحذير من الركود المنتظر، وأن رفع معدلات الفائدة قد انتهى تقريبا، وأن برنامج التيسير الكمي الرابع QE4 سوف يكون الطريق إلى اقتصاد قريب منك قريبا. وأكثر من ذلك، بدلا من أن نعترف هذا الأسبوع بأن الميزانية العمومية لن تكون غير مرغوب فيها، في الواقع أنها سوف تذهب الى 10 تريليون دولار من 4.5 تريليون دولار، وأن البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed سوف يحذو حذو نظرائه في البنك المركزي الياباني BoJ والبنك المركزي الأوروبي ECB، ( ولأول مرة في التاريخ، فإن الميزانية العمومية لكلا من البنك المركزي الأوروبي ECB والبنك المركزي الياباني BoJ قد تنمو بشكل أكبر من البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed)، ومن المرجح أن نسمع، بدلا من ذلك، تكرار ما وعدنا به محضر اللجنة الفيدرالية FOMC الأخير - "من المرجح أن يكون سبتمبر/أيلول هو الشهر الذي سوف يبدأ فيه البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed في الاسترخاء"- (لاحظ، ومع ذلك، أنه كان هناك سنوات من الحديث من البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed أنه يعتمد على البيانات قبل أن يبدأ أخيرا في رفع معدلات الفائدة).

على أي حال، أعتقد أن المحللين في هاريمان براون براذرز على حق. خلافا لرئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed السابق بن برنانكي، فضلت يلين Yellen عدم استخدام جاكسون هول كنقطة للتلميح للتوجهات بشأن السياسات النقدية. ومع ذلك، نظرا لأنها سوف تتحدث عن الاستقرار المالي، فإنها سوف تعزز توجه دادلي رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed في نيويورك في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنه لا يزال من الوارد رفع معدل الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، وربما يتعزز ذلك في وقت مبكر من اليوم بالنسبة للدولار الذي تأخر بالفعل في القيام بتصحيح حاد، حيث تفضل الأسواق السير على هذا النحو.

سوف يكون الحدث الرئيسى المحتمل لتحريك السوق في جاكسون هول هو خطاب يوم الجمعة من ماريو دراجي Draghi فى الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي. تأمل الأسواق في أن يقدم دراجي Draghi، رئيس البنك المركزي الأوروبي ECB، بعض التلميحات حول كيفية تنفيذ اقتراح تقليص البنك المركزي الأوروبي ECB لوتيرة مشترياته من المستوى الحالي الذي يبلغ 60 مليار يورو في الشهر في عام 2018. قد يفعل ذلك بمجرد أن يذكر أن ثقته تنمو في الاقتصاد المحلي لمنطقة اليورو EZ. ومع ذلك، فإنه سوف يحتاج إلى الحرص على عدم الاحتفاء بشكل كبير بالقوة الأخيرة لليورو.

قد يكون الأمر كذلك أن يلين Yellen سوف تقوم بالمرحلة الأولى من كل شيء من أجل تحفيز بعض الحالة الصعودية مرة أخرى إلى الدولار الأمريكي، من أجل أي نتيجة تقدمها في منتدى جاكسون هول الحالي، حيث من المرجح أن يكون هو الحدث الوحيد قبيل تطورات الربع الرابع لعام 2017 التي توجه اتجاه السوق.

مترحم مقال Ross J Burland
رد مع اقتباس


عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,218
معدل تقييم المستوى: 13
ابن هجران is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
2#
25 - 08 - 2017, 01:08 AM
جزاك الله كل خير
ابن هجران غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 22
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
3#
25 - 08 - 2017, 02:48 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن هجران مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير
وجزاك خيرا
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 22
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
4#
25 - 08 - 2017, 02:57 PM
الاسواق هي اذا بانتظار جانيت يلين رئيسة الفدرالي الاميركي وماريو دراغي رئيس المركزي الأوروبي اللذان قد يكشفان اليوم الجمعة عن الخطوط العريضة للسياسات النقدية لكل منهما ، ولكن لا يستبعد ان يكون ذلك بصورة تلميحية لكي لا يثيرا توترات غير مستحبة.

رئيسة البنك الفدرالي الأمريكي ستشرع بالكلام حوالي الساعة 14.00 بعد الظهر بتوقيت جرينتش في جاكسون هول، حيث تعقد ندوه للمصرفيين المركزيين في العالم كل عام. ماريو دراغي ستكون كلمته حوالي ال 19:00 بتوقيت جرينتش.
وإذا كانت سياسة الفدرالي تبدو واضحة حتى الان نسبيا مع احتمال زيادة معدل الفائدة للمرة الثالثة هذا العام ، فان الاتجاه في التقديرات يرجح ان تركز جانيت يلين على مسالة تخفيض ميزانية الفدرالي ( وعمليا وميكانيكيا ، فان مثل هذه العملية هي بمثابه تشديد الشروط الائتمانية لأنها تقلل من الكتلة النقدية المتاحة في الأسواق المالية) ودون ايضاح موضوع الفائدة فتتركه مربوطا بنتائج البيانات الاقتصادية القادمة.
اما اذا سارت جانيت يلين على خطى رئيس فدرالي نيويورك الذي بدا متفائلا في كلامه بداية الاسبوع الجاري ولم تر عائقا من استتباع رفع الفائدة هذا العام فان الدولار سيكون امام طلب يدفع به الى استعادة نشاطه من جديد.

وماذا عن موقف المركزي الاوروبي؟
البنك المركزي الأوروبي فهو يثير مزيدا من التساؤلات، اذ يبدو ان الانتعاش الاقتصادي قد تاكد لبلدان اليورو ولكن التضخم لا يزال مثيرا للقلق. لذلك فان الجدول الزمني للتخفيض التدريجي في شراء السندات بالترتيب الذي يبلغ 60مليار يورو يورو شهريا هو الذي يثير اسئله السوق وينتظر المزيد من الايضاحات حياله.

التقديرات في الاسواق مختلفة حيال ما يمكن ان يصدر في هذا اللقاء عن المسؤولين الماليين الكبيرين. ثمة من يعتقد ان دراغي لن يعطي توجيهات بشان التخفيف الكمي هذا الأسبوع، ولكن يمكن ان يحاول التاثير بتلميحات ما على ارتفاع اليورو الغير مرغوب منه، وهو الذي ارتفع بشكل حاد في وجه الدولار علي مدي الأشهر القليلة الماضي. خاصة وان التضخم لا يزال يثير بعض القلق ولا يسمح باتخاذ الموقف النهائي الحاسم بعد، هذا ولا ينسى احد ما حلّ بالدولار خاصة والاسواق عامة من ذعر عندما اعلن رئيس الفدرالي السابق برنانكي امام الكونجرس احتمال البدء برفع التيسيرالكمي. .

من جهة اخرى لا تنسى الاسواق التعليقات التي صدرت الاسبوع الماضي عن مصدر في المركزي الاوروبي واكدت على ان جاكسون هول لن تكون المكان المناسب للافصاح عن سياسة المركزي النقدية. دراجي لن يتجاوز زملاءه ويستبق الحدث بل انه سينتظر اجتماع المركزي القادم في 7 سبتمبر للاعلان عما تريد الاسواق معرفته.

الى ذلك فثمة اعتقاد ايضا بان تصريحات رئيس المركزي الالماني ينس فايدمن يوم الاربعاء الماضي ( قال ان الشروع بتغيير السياسة النقدية لا بد ان يكون قريبا) هي اشارة واضحة الى عزم المركزي الاوروبي الشروع بالتشديد في سياسته النقدية. هذا وقد حدث بالفعل عده مرات ان ينس فايدمان تحدث عن مساله محدده في السياسة النقدية قبل أسابيع قليله من اجتماع البنك المركزي الأوروبي حيث يتم الاعلان عن قرارات هامة بشان هذا الموضوع . ونتيجة لذلك ، فان المقابلة الاخيره التي أجرتها صحيفة يومية المانية معه يمكن ان تشكل تماما أحدى هذه المناسبات.
هذا سيعني بالضبط انه ولو ان ماريو دراجي لم يعط معلومات واضحة تؤثر على اليورو وتزيد من ارتفاعاته مباشرة فان تراجعاته ستكون مناسبة شراء ينتظرها الكثيرين رهانا على استحقاق اجتماع المركزي في 7 سبتمبر حيث سيتم الافصاح عن كل شيء..!

وتبقى الاشارة الى ان الاسواق كافة امام استحقاق مهم ولا بد من التنبه الى مجرى الاحداث فيه.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 22
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
5#
25 - 08 - 2017, 05:20 PM
حديث يلين

حققنا تقدما ملموسا على صعيد سوق العمل وعلى وشك الوصول الى مستوى التوظيف الكامل.
لا نستطيع ان نكون متاكدين بعدم حدوث ازمة جديدة.
الاجراءات التي تم اتخاذها شددت قدرة النظام المالي.
اقتربنا من الهدفين التي سبق تحديدها.
الائتمان حقق نموا متاسبا مع انتعاش الاقتصاد.
>>>>> لا تطرق مباشر للسياسة النقدية.ولا حتى عن تخفيض ميزانية الفدرالي.. كلام في العموميات فقط. تحفظ واتزان مقصود في الكلام. ووزن التصريحات بميزان الذهب حرصا على عدم اثارة الاسواق…
الدولار سجل تراجعا برد الفعل الاولي.. وول ستريت في حيرة على ما يبدو
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أحـمـد
عضو سوبر
الصورة الرمزية أحـمـد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 10,016
خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
معدل تقييم المستوى: 22
أحـمـد is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
6#
25 - 08 - 2017, 05:22 PM
هى الاجندات الاقتصادية بتلعب معانا
حديثها كان الساعة 6 بتوقيت مصر بدأ الساعة 4
ونفس الامر مع دراجى امس

التوقيع

قال المتنبى

فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري
فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
أحـمـد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 22
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
7#
25 - 08 - 2017, 05:33 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد مشاهدة المشاركة
هى الاجندات الاقتصادية بتلعب معانا
حديثها كان الساعة 6 بتوقيت مصر بدأ الساعة 4
ونفس الامر مع دراجى امس
نعم الاجنده تلعب وتغير وكله بيلعب يا حج احمد
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 22
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
8#
25 - 08 - 2017, 05:49 PM
متردد بالبيع رغم وصوله لمستوى 1.1865 والذي اراهن عليه بقوة
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 22
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف سوف يكون "أداء" يلين ودراجي في جاكسون هول؟
9#
25 - 08 - 2017, 10:16 PM
حديث دراجي

اشارة الى التحسن في الاقتصاد العالمي.
على المركزي ان يبقى جاهزا للرد على اية ازمة قد تطرأ مستقبلا.
اشارة الى خطورة ما تواجهه التجارة العالمية من تضييق على اتفاقياتها وتهديدات بالانسحاب من بعضها. ( اشارة الى تهديدات ترمب حيال الصين).
النهضة الاقتصادية الاوروبية تبقى متأخرة عن مثيلتها الاميركية.
الحمائية هي خطر على الاقتصاد ويجب تحاشيها.

>>> تحاشي التطرق للسياسة النقدية او حتى لارتفاعات اليورو. اليورو يسجل ارتفاعا.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالمستهل أداء القطاعات السلبى يهبط "بتاسى" و"السوق الموازى " يخسر 49 نقطة ahmed_abdalla منتدى الاسهم السعودية 0 23 - 05 - 2017 01:30 PM
""انتباه""للبائعين"""محاولات للصعود للgbpjpy لنتابع ونري"""""" soka منتدى تداول العملات العام 7 09 - 03 - 2015 02:07 AM
خاطب تحالف البنوك الممولة لكليهما قبل أيام.. "القاهرة" يسعى لضخ 225 مليون جنيه لـ"موبينيل" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 04 - 06 - 2012 11:25 AM
"الإسكان" تطلب من الداخلية تعزيزات أمنية لحماية "بنك التعمير" فى أول أيام قرعة الأراضى ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 18 - 10 - 2011 10:33 AM
صعود المؤشرات "الأمريكية" و"الأوروبية" خلال نوفمبر .. و أداء متباين لـ"الآسيوية" محمد علي نوارج منتدى البورصة المصرية 0 02 - 12 - 2009 12:09 PM


02:25 AM