للأسف هذا هو واقع مجتمعنا العربي
من لدية أفكار متميزه وإبداعية
لا يجد أي اهتمام لا من حكومه ولا من مجتمع
سيجد نفسه غريب في مجتمعه وبين أهل وناسه
ولربما اتهموا بالجنون
نحن نعيش في بحر من السلبيه
لذلك لا تجد مبدعين عرب
الواحد يهاجر إلى المجتمعات الغربيه أفضل
السلام عليكم
احد اصدقائي ضاقت به السبل ففكر في السفر ولان السفر يحتاج الى اموال
و لم يكن عنده اموال
فقرر ان يعمل و يدخر المال
عمل و و اجتهد ولم يستطع توفير المال المطلوب
فدخل في مشروع صغير بذلك المبلغ البسيط و كل حلمه ان يجمع المال ليسافر
تعب و اتجهد من اجل ان يحقق حلمه
عندما حقق حلمه و عندما وصل الى المبلغ المرجو
و جد ان عنده مشروع ناجح الان هو متزوج و لازال يكبر في مشروعه
الالاف من الشباب تفكر في الهجرة و تعمل المستحيل من اجل جمع المال المطلوب
فكم عدد الشباب التى فكرة في عمل مشروع ناجح
كم عدد الشباب التى فكر بنفس طريقة التى فكر بها صديقي
المشروع الصغير يحتاج
إلى رأس مال
والمشاريع الصغيره بنسبة
لغالبية الناس هي مشاريع
كبيره لا يتحمل تكاليفها ومخاطرة
فشل المشروع
وأكثر الناس ليس لديهم رأس مال
يعيش على الراتب والديون
والآن الوضع تغيير للأسوء
لا حكومات ولا أمن ولا استقرار
المشروع الصغير يحتاج
إلى رأس مال
والمشاريع الصغيره بنسبة
لغالبية الناس هي مشاريع
كبيره لا يتحمل تكاليفها ومخاطرة
فشل المشروع
وأكثر الناس ليس لديهم رأس مال
يعيش على الراتب والديون
والآن الوضع تغيير للأسوء
لا حكومات ولا أمن ولا استقرار
الهجره هي بر الأمان
موضوع جميل
والمشاركات أحلى وأجمل
ارفض وضد الهجرة بكل اشكالها
إنها بالفعل مآساة حقيقية مهما اتت من عائد مادى
إنها غُربة قاسية وعذاب أشد قسوة وضراوة من عذاب ضيق الحياة والمعيشة فى وطن المغترب
إنها إحساس مرير بالوحدة وإنكسار للنفس وفرقة الأحباب والأهل
أنصح نصيحة مخلصة لكل الشباب
بعدم الانصياع وراء أوهام السفر من اجل جمع المال
البحث فى وطنك عن أى مصدر دخل شريف ولو القليل
والاجتهاد والبحث اكثر واكثر عن فرص افضل
وحقيقة توجد فرص جيدة جدا لمشروعات صغيرة وبتكاليف متواضعة
ويمكن الحصول عيلها بالتقسيط
مثلا فى مصر
حاالياً
التوكتوك
مكتسح ومتربع على قمة المشروعات الصغيرة
مجرد ان تتعلم السياقة عليه وبدون رخصة
شغال ناااار
طوال اليوم رايح جاى
والشوارع ما اكثر الزحام
والجميع الان يفضل استقلال التوكتوك فى قضاء مصالحه القريبة
وتوصيل تلاميذ مدارس الخ الخ الخ
وهو يسبق التاكسى والاوتوبيس والملاكى والجميع
سعره 35 ألف جنيه مصرى كاش للزيرو ما يعادل 1950 دولار تقريبا
و من 15-20 الف جنيه مصرى للمستعمل
ويمكن التقسيط
يدر فى اليوم الواحد اذا كان صاحبه هو من يقوده طوال اليوم
من 7 ص - 11 م
يدر من 250 - 300 جنيه مصرى
بمعنى على الاقل لو الشغل 20 يوم فقط فقط
بعد خصم قيمة الصيانات والاعطال والذى منه
= 4000 جنيه صافى على الاقل = 225 دولار
واذا كان القائد شخص غير صاحب التوكتوك
يعمل من 7 ص - 2 ظهرا وآخر من 2 ظهرا الى 11 م
صاحب التوكتوك يطلب من 100- 120 جنيه فى الشفت الواحد
والسائق مدخوله بالمثل تمام وقد يكون اكثر
والبنزين عليه والصيانة على صاحب المركبة
بمعنى ان السائق يكون دخله فى الشفت الواحد لمدة 20 يوم فقط من
2000 الى 2400 جنيه
ويخصم البنزين حوالى 30 جنيه فى اليوم
بمعنى صافى 1400 ج - 1800ج
80 - 100 دولار عشرون يوم فقط فى جيبك
مشروع آخر بسيط ايضا
تريسيكل أبو 3 عجلات ايضاً
قيمته زيرو 2000 جنيه مصرى
ويمكن تقسيطة
ينقل ويوزع البضاع من محلات الجملة الى القطاعى
وسعر النقلة الواحدة ما شاء الله لا تقل عن 120-150 جنيه
شوف تنقل كام نقلة فى اليوم
وصاحبه هو وشطارته يعمل علاقات مع اصحاب المحلات
ويعرف نفسه باجتهاده وامانته
مشروع أوبر وكريم
اذا كنت تمتلك سيارة وبها المواصفات المطلوبة
يا سلام
اشترك معهم
لا مدير ولا مواعيد حضور ولا انصراف انت حر نفسك
تصحى صباحا وتحلل الشارت وتدخل الصفقة
وبعدها انزل شوف رزقك
وكلها مشاوير توصيل بالسيارة ولا احلى من كده مشاوير بالشىء الفلانى
وانت لك الدخل والشركة لها نسبة
وتقدر تتابع صفقاتك وانت فى السيارة كل حين وآخر من التليفون
واذا لم تكن تمتلك سيارة ومعك رخصة سياقة
تستطيع عن طريق احد المعارف يكون لديه سيارة تستطيع العمل عليها
مشروع توزيع وبيع ملابس بسيطة وانت على سيارتك
عند محطات المترو
كام ساعة شغل فى اوقات عودة الموظفين
وخاصة آخر الشهر يكونوا قبضوا مرتباتهم
ولا ضرايب ولا غيره
كلامك سليم 100%
الهجره لها ظريبتها
لكن قد تكون ضروريه
فالرسول صلى الله عليه وسلم هاجر
من مكه إلى المدينه وعاش فيها
فإذا ضاق بك الحال في بلد هاجر إلى بلد آخر
يتوفر فيه الأمن والأمان والاستقرار وكل مقومات
الحياة الكريمه ولن تجدها إلا في بلاد الغرب
فكلها أرض الله
ما شاء الله العضو girls4x جاب لنا مشروعات من الاخر .. بس انتو عارفين مشكلة المصريين ايه واكيد باقي العرب كده بس انا اللي شايفه ان معظمهم بيقعد عالقهاوي يصرف له اقل شيء 30 جنيه يوميا وعالفيس مقضيها ويكتب بوست ويقول "الوطن اصبح سجن كبير لا امل فيه ولا عمل .. " مع ان كل السوريين اللي موجودين في مصر بيشتغلو بسهولة وبيفتحو مشاريع كتير وما شاء الله كلها ناجحه .. العيب فينا وليس في الوطن ..
كلامك سليم 100%
الهجره لها ظريبتها
لكن قد تكون ضروريه
فالرسول صلى الله عليه وسلم هاجر
من مكه إلى المدينه وعاش فيها
فإذا ضاق بك الحال في بلد هاجر إلى بلد آخر
يتوفر فيه الأمن والأمان والاستقرار وكل مقومات
الحياة الكريمه ولن تجدها إلا في بلاد الغرب
فكلها أرض الله
الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يهاجر إلا بأمر من الله سبحانه وتعالى
وليس هربا من مشركى قريش ولا بغية جاه ومال ولا سلطان
بل لنشر الدعوة وإقامة دولة الإيمان
ونشر كلمة لا إله إلا الله فى ارجاء المعمورة
ولم يهاجر وحيدا
بل كان له عزوة من المؤمنين الذين آمنوا من اهل يثرب قبل الهجرة
وكان معهم بعض من الصحابة رضى الله عنهم
الذين ارسلهم صلى الله عليه وسلم مسبقا لتعليم ممن آمن من اهل يثرب القرآن ودعوة من لم يؤمنوا الى الإسلام
ثم هاجر عمر رضى الله عنه الى يثرب ايضاً
ومعه مجموعة من المستضعفين من المسلمين رضى الله عنهم
ثم هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم
ومعه ابو بكر الصديق رضى الله عنه
وفى النهاية
الهجرة من مكان الى مكان آخر من اجل الكسب الحلال
لا مانع منها
وبشروط
ان يأمن المهاجر على عقيدته وشرفه
ويتمتع بكامل حريته وكرامته فى حدود الدين
وألا يجد المهاجر نفسه محاصر بعنصرية اهل البلد الذى هاجر اليه وإستعلائهم على المغتربين العاملين بوطنهم
إنها غُربة قاسية وعذاب أشد قسوة وضراوة من عذاب ضيق الحياة والمعيشة فى وطن المغترب
إنها إحساس مرير بالوحدة وإنكسار للنفس وفرقة الأحباب والأهل
أنصح نصيحة مخلصة لكل الشباب
بعدم الانصياع وراء أوهام السفر من اجل جمع المال
البحث فى وطنك عن أى مصدر دخل شريف ولو القليل
والاجتهاد والبحث اكثر واكثر عن فرص افضل
وحقيقة توجد فرص جيدة جدا لمشروعات صغيرة وبتكاليف متواضعة
ويمكن الحصول عيلها بالتقسيط
مثلا فى مصر
حاالياً
التوكتوك
مكتسح ومتربع على قمة المشروعات الصغيرة
مجرد ان تتعلم السياقة عليه وبدون رخصة
شغال ناااار
طوال اليوم رايح جاى
والشوارع ما اكثر الزحام
والجميع الان يفضل استقلال التوكتوك فى قضاء مصالحه القريبة
وتوصيل تلاميذ مدارس الخ الخ الخ
وهو يسبق التاكسى والاوتوبيس والملاكى والجميع
سعره 35 ألف جنيه مصرى كاش للزيرو ما يعادل 1950 دولار تقريبا
و من 15-20 الف جنيه مصرى للمستعمل
ويمكن التقسيط
يدر فى اليوم الواحد اذا كان صاحبه هو من يقوده طوال اليوم
من 7 ص - 11 م
يدر من 250 - 300 جنيه مصرى
بمعنى على الاقل لو الشغل 20 يوم فقط فقط
بعد خصم قيمة الصيانات والاعطال والذى منه
= 4000 جنيه صافى على الاقل = 225 دولار
واذا كان القائد شخص غير صاحب التوكتوك
يعمل من 7 ص - 2 ظهرا وآخر من 2 ظهرا الى 11 م
صاحب التوكتوك يطلب من 100- 120 جنيه فى الشفت الواحد
والسائق مدخوله بالمثل تمام وقد يكون اكثر
والبنزين عليه والصيانة على صاحب المركبة
بمعنى ان السائق يكون دخله فى الشفت الواحد لمدة 20 يوم فقط من
2000 الى 2400 جنيه
ويخصم البنزين حوالى 30 جنيه فى اليوم
بمعنى صافى 1400 ج - 1800ج
80 - 100 دولار عشرون يوم فقط فى جيبك
مشروع آخر بسيط ايضا
تريسيكل أبو 3 عجلات ايضاً
قيمته زيرو 2000 جنيه مصرى
ويمكن تقسيطة
ينقل ويوزع البضاع من محلات الجملة الى القطاعى
وسعر النقلة الواحدة ما شاء الله لا تقل عن 120-150 جنيه
شوف تنقل كام نقلة فى اليوم
وصاحبه هو وشطارته يعمل علاقات مع اصحاب المحلات
ويعرف نفسه باجتهاده وامانته
مشروع أوبر وكريم
اذا كنت تمتلك سيارة وبها المواصفات المطلوبة
يا سلام
اشترك معهم
لا مدير ولا مواعيد حضور ولا انصراف انت حر نفسك
تصحى صباحا وتحلل الشارت وتدخل الصفقة
وبعدها انزل شوف رزقك
وكلها مشاوير توصيل بالسيارة ولا احلى من كده مشاوير بالشىء الفلانى
وانت لك الدخل والشركة لها نسبة
وتقدر تتابع صفقاتك وانت فى السيارة كل حين وآخر من التليفون
واذا لم تكن تمتلك سيارة ومعك رخصة سياقة
تستطيع عن طريق احد المعارف يكون لديه سيارة تستطيع العمل عليها
مشروع توزيع وبيع ملابس بسيطة وانت على سيارتك
عند محطات المترو
كام ساعة شغل فى اوقات عودة الموظفين
وخاصة آخر الشهر يكونوا قبضوا مرتباتهم
ولا ضرايب ولا غيره
ايه المعلومات الدقيقة دى ماتطلعش غير من حد قاعد فى موقف بيلم كارتة
فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار