• 1:11 صباحاً
logo




تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول

إضافة رد
Like Tree13Likes

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
21 - 03 - 2018, 11:20 AM
  #1
ايهم غير متواجد حالياً  
افتراضي تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول

تترقب الأسواق قرار سعر الفائدة الأول من جانب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يجعله أكثر أهمية من قراره القادم. ليس بسبب السعر نفسه: سوف يرفع باول سعر الفائدة من نطاق 1.25٪ -1.50٪ إلى 1.50٪ -1.75٪ في أول اجتماع للجنة الفيدرالية للسوق مع رئاسته للبنك الفيدرالي.
الجولة الأولى - البيان
من المقرر الإعلان اليوم الأربعاء 21 مارس / آذار في الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش عن قرار رفع الفائدة بربع نقطة الى 1.75% وسيصاحبه البيان الرسمي وهو الأهم من حيث ان توقعات الاحتياطي الفيدرالي المستقبلية . ستكون المحرك الأول في السوق.
جميع أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، المصوتين وغير المصوتين ، يقدمون توقعاتهم للنمو والتضخم والتوظيف ومسار معدلات الفائدة.
وملخص هي الرسالة العامة للأسواق حول مسار المعدلات المستقبلية. في التقرير الأخير الذي نشر في ديسمبر ، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ثلاثة ارتفاعات في عام 2018,بينما كانت الأسواق تسعر أربع ارتفاعات
السؤال الكبير هو: هل سيرفعونه أربع مرات هذا العام؟
تميل الأسواق قليلاً نحو الرفع أربع مرات ، لكنها ليست متأكدة بنسبة 100٪ ولا يوجد أي شيء مسعّر بنسبة 100٪. وستؤدي الترقية إلى تعزيز الدولار الأمريكي ، في حين أن البقاء في وضع الثلاثة مرات سيضعفه.
في شهادته أمام الكونغرس في 27 فبراير ، قال باول إن بعض الأمور تغيرت منذ أن نشر بنك الاحتياطي الفيدرالي البيان الأخير في ديسمبر. وأشار إلى التطورات الإيجابية: تخفيض الضرائب ، والإنفاق المالي ، وارتفاع التضخم ، وارتفاع الأجور. مع هذا الجواب ، ألمح باول إلى ترقية مخطط النقطة إلى أربعة ارتفاعات.
ومع ذلك ، منذ ذلك الحين ، تباطأت الأجور من 2.9 ٪ على أساس سنوي إلى 2.6 ٪ على أساس سنوي في تقرير فبراير ، وكان الربح الشهري 0.1 ٪ فقط. التضخم لا يسير بسرعة أيضًا: مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عالق عند 1.8٪ سنويًا وأيضًا هنا ، ومؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الشهري هو أبطأ: 0.2٪ مقابل 0.3٪ مسبقًا.
بالنظر إلى هذه التغييرات ، هل سيغادر الاحتياطي الفيدرالي خطة النقطة في ثلاثة ارتفاعات؟
الجواب ربما لا. تتكون اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة من محافظين ناخبين دائمين ورؤساء بنك الاحتياطي الفيدرالي الإقليميين. يميل هؤلاء الرؤساء لأن يكونوا أكثر تشددًا من المحافظين. في قرار الفائدة ، ليس كل الرؤساء لديهم صوت: يتناوبون كل عام. أيضا ، جميعهم يجلسون في غرفة ويصوت معظم الأعضاء المصوتين مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي.
ولكن مع خطة النقاط ، يقدم جميع أعضاء اللجنة الفيدرالية توقعاتهم بضغط أقل من رئيس الاحتياطي الفيدرالي. هذا يعني أن أعضاء أكثر تشددا لديهم قول أكثر.
في الأحداث السابقة ، تفاعلت الأسواق أولاً مع البيان. إذا كان يشير بالفعل إلى ارتفاع أربع مرات في 2018 ، فقد يرتفع الدولار الأمريكي في رد الفعل الأولي غير المفاجئ. قد يكون البيان المصاحب أكثر اعتدالا ، لكن التركيز يميل إلى أن يكون على البيان.
بعد ذلك ، سيكون أمام الأسواق نصف ساعة للتدقيق في كل شيء: الصيغة الدقيقة للبيان ، والتغيير في البيان لعام 2019 ، ومعدل الفائدة النهائي ، والتوقعات. يمكننا أن نرى بعض عمليات جني الأرباح بعد التحرك الأولي خاصة إذا كانت الأرقام الأخرى أكثر اعتدالا.
الجولة الثانية - باول في المؤتمر الصحفي
في الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش ، سيواجه الرئيس الصحفيين في أول مؤتمر صحفي له بشأن نسبة الفائدة. سيشرح أولاً القرار وسيعبر على الأرجح عن الثقة. لا يستطيع البنك المركزي رفع أسعار الفائدة دون التفكير في الرسالة الأساسية التي تقول إن الاقتصاد يبلي بلاءً حسناً. الارتفاع الأخير في الوظائف ، 313،000 في فبراير ، هو مصدر ممتاز للثقة. العمالة الكاملة هي واحدة من مهام الاحتياطي الفيدرالي ، والاقتصاد رقم واحد في العالم يقترب من هذا الوضع.
في وقت لاحق ، قد يختار لهجة أكثر دقة. وسوف يُسأل حتمًا عن مخطط البيان ، وقد يؤكد أنه ليس التزامًا بل يعكس آراء مختلف الأعضاء. من خلال عدم ربط نفسه شخصيا بأربعة ارتفاعات ، فقد يقوم باول بإطلاق بعض الهواء الساخن من العملة الخضراء.
وهناك أسباب وجيهة للتشكيك ، ولا سيما بشأن الولاية الثانية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، التضخم:
أولا :نمو الأجور: لقد أعرب باول بالفعل عن نهج أكثر حذراً تجاه الأجور في شهادته. النكسة إلى 2.6 ٪ على أساس سنوي تعني أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى الانتظار ورؤية.
ثانيا:التضخم: يركز بنك الاحتياطي الفيدرالي على الرقم PCE الأساسي الذي يتم إصداره فقط في نهاية الشهر. ومع ذلك ، فإنه يتتبع عن كثب مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ، والذي لن يكون سريعًا في أي مكان.
ثالثا: النمو: تمتعت الولايات المتحدة بنمو قوي بنسبة 3.0٪ + في الربع الثاني من عام 2017 وكذلك الربع الثالث من عام 2017. إن الأرقام الخاصة بالربع الرابع أقل بالفعل من هذا المستوى ، عند 2.5٪ ، عائدة إلى الوضع الطبيعي القديم ، وفقًا للإصدار الثاني. ومما يثير المزيد من القلق أن مؤشرات الربع الأول من عام 2018 هي مصدر قلق: فقد خيبت مبيعات التجزئة مرارًا وتكرارًا ، ويشير ناتال ناتو من بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى معدل نمو بلغ 1.9٪ فقط في هذا الربع. يمكن للاحتياطي الفيدرالي إلقاء اللوم على الطقس ، ولكن يفضل على الأرجح أن يكون أكثر حذراً.
رابعا: التجارة: منذ شهادات باول في مطلع هذا الشهر ، أعلن ترامب تعريفته على الصلب والألمنيوم ، مما أثار مخاوف من حرب تجارية. سوف يسأل الصحفيون دون شك عن الموضوع. من المحتمل أن يظل المحامي ذو الخبرة بعيداً عن الإدلاء بتصريحات سياسية علنية. ومع ذلك ، قد يشير إلى أن عدم اليقين بشأن مستقبل التجارة يشكل خطرًا على الاقتصاد الذي قد يضطر الاحتياطي الفيدرالي إلى استيعابه. وقد يؤثر أي شيء على هذه الخطوط.
رد فعل السوق
سوف تستجيب الأسواق للأجزاء الأولى والثانية ، وعندما يختتم باول ، حوالي الساعة 19:30 بتوقيت جرينتش ، سيكون لديهم متسع من الوقت لاستيعاب كل شيء بشكل كامل وبناء نظرة أوسع لما حدث وبناء المراكز التي قد تؤثر للمدى القريب على الدولار .

وستكون هناك حركة هامة إضافية في افتتاح طوكيو ، وستظهر استجابة أخرى في الجلسة الأوروبية المفتوحة يوم الخميس.
إذا كان هذا التحليل صحيحًا ، فسوف يرتفع الدولار الأمريكي ثم يكون التحرك النهائي بناء على تصريحات باول (يرتفع او ينخفض ) مما يخلق فرصة.
وغني عن القول ، هناك العديد من السيناريوهات الإضافية.

الخلاصة ما بهمنا هو نتيجة كل ما سيحصل والإجابة على سؤل واحد فقط لا غير
هل ستكون نتيجة أحداث اليوم تشدد جديد للفدرالي الأمريكي او العودة الى المهادنة ؟
المهادنة: ترك البيان مع ثلاثة ارتفاعات سيؤثر على الدولار مهما كان الوضع.
بيان متشددة للغاية: أربعة ارتفاعات 2018 وكذلك رفع التوقعات لعام 2019 والمعدل النهائي سيرسل الدولار الأمريكي إلى الأعلى في خطوة أولية أقوى ، قبل أن يتحدث باول.
تشدد باول: من المرجح أن يؤدي تحديث البيان بأول الأكثر تشددا يشير إلى ارتفاع حمائية الاقتصاد ويشير لموجة ثانية من شراء الدولار.
مهادن للغاية: من المرجح أن يؤدي ترك الكثير من قلق باول بدون تغيير والقلق بشأن مستقبل التجارة و / أو المخاوف من الركود إلى إثارة موجتين من بيع الدولار الأمريكي.
النصيحة : نظرا لاحتمال مشاهدة تحركات ما بين الارتفاع والانخفاض بتحركات الدولار والتي قد نكون نتيجة كلمه أو جمله هنا او هناك (في البيان أو كلمة باول ) يفضل الجلوس على مقاعد الاحتياط قبل بدء الأخبار ,والانتظار ليوم الخميس لربط التحركات مع التحليل الفني والبناء على صورة كاملة .
من سيغامر بالدخول البحث عن مستويات شراء للدولار مع بداية الأسواق الأمريكية وبوقف مناسب مع الخروج من الأسواق بعد الارتفاع (المرجح للدولار ) في الجولة إعلان الرفع والبيان .
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
2#
21 - 03 - 2018, 08:07 PM
ساعتان لرفع الفائدة
عاد زوج اليورو دولار لينخفض بعد التصحيح، حيث لم يستطع الزوج اختراق الدولار وثلاثة وعشرين سنتاً مجدداً، وهذا مع إقتراب محضر الفيدارلي الأمريكي والذي به من المتوقع الإعلان عن رفع نسبة معدل الفائدة من قبل الرئيس الجديد باول، وسط غياب بيانات أوروبية داعمة هذا اليوم.
وأما الجنيه الإسترليني فكان قد أكمل تداولاته فوق سعر الدولار وأربعين سنتاً، وهذا مع إرتفاع معدل الدخل متضمن العلاوات ورغم إرتفاع معدل البطالة في بريطانيا بشكل قوي غير متوقعاً.
ويحاول الدولار إستعادة مكاسبه مقابل الليرة التركية، حيث يتحرك فوق الثلاثة ليرات وثلاثة وتسعين قرشاً، وسط التصريحات التركيا بأنها توصلت الى تفاهم مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن النزاع على الحدود مع سورية.
وتخلت أسعار الذهب عن مكاسبها المبكرة ليتحرك المعدن الأصفر الثمين بالقرب من الألف وثلاثمئة وخمسة عشرة دولارات للأونصة، منتظراً خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وقرار الفائدة.
وتكمل العملات الإفتراضية تداولاتها القوية خلال اليوم، حيث إرتفعت بتكوين الى ما فوق سعر التسعة آلاف دولار، وتحاول إيثيريوم الإقتراب من مستوى الستة مئة دولار، كذلك ريبيل تقف على مشارف السبعين سنتاً.
وإخترقت أسعار النفط لمستويات جديدة خلال اليوم لم تحققها منذ آخر شهر فبراير، وهذا بعد ما أشار معهد البترول الأمريكي الى تراجع مخزونات النفط بنحو مليونين وسبعمئة ألف برميل على الصعيد الأسبوعي، وأضاف المعهد أن مخزونات البنزين تراجعت بنحو مليون برميل، وعلى هذا الأساس يتحرك الخام الأمريكي فوق الأربعة والستين دولاراً للبرميل، وأما نفط برنت فكان قد قفز الى ما فوق الثمانية والستين دولار، وسوف تتجه الأنظار اليوم نحو صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية من قبل إدارة معلومات الطاقة حيث تشير التوقعات الى إرتفاع بنحو مليونين وستة مئة الف برميل.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
محلل اقتصادي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 6,251
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 16
نسيم الشرق is on a distinguished road
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
3#
21 - 03 - 2018, 08:10 PM
ساعة يا ابو ايهم فقط تغير التوقيت من اسبوعين تقدمت الساعة للتوقيت الصيفي ( 50 دقيقة )

التوقيع

الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
4#
21 - 03 - 2018, 08:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الشرق مشاهدة المشاركة
ساعة يا ابو ايهم فقط تغير التوقيت من اسبوعين تقدمت الساعة للتوقيت الصيفي ( 50 دقيقة )
نعم نعم ساعة اخي نسيم شكرا للتنويه
وصلنا لليوم الاهم \
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية حسنى صفوت
عضو جديد
الصورة الرمزية حسنى صفوت
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 134
خبرة السوق: 5 الى 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 10
حسنى صفوت is on a distinguished road
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
5#
21 - 03 - 2018, 08:38 PM
مش عارف هيبقى للبتكوين رد فعل مع قرار رفع الفايده ولا ايه!!
باقى اقل من نص ساعه..اتوقع شقلبظات على المنصات.
حسنى صفوت غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
6#
21 - 03 - 2018, 08:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسنى صفوت مشاهدة المشاركة
مش عارف هيبقى للبتكوين رد فعل مع قرار رفع الفايده ولا ايه!!
باقى اقل من نص ساعه..اتوقع شقلبظات على المنصات.
غير متابع للامانه للبتكوين لكن اخر اخبار من قمة العشرين جيده حوله ,,,وان تعاملنا معه كما العملات ممكن ينخفض على الخبر ,,ثم تكون الحركة الرئيسيه حسب حديث باول
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
7#
21 - 03 - 2018, 09:01 PM
تم الرفع للفائدة بربع نقطة الى 1.75%
hisham.m.younes likes this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية hisham.m.younes
عضو برونزي
الصورة الرمزية hisham.m.younes
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 2,716
معدل تقييم المستوى: 10
hisham.m.younes is on a distinguished road
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
8#
21 - 03 - 2018, 09:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
تم الرفع للفائدة بربع نقطة الى 1.75%
الرفع مستوعب في الأسعار منذ فترة
حتى الآن أظن الأثر سلبي وسيظهر خلال الساعتين القادمتين
hisham.m.younes غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
9#
21 - 03 - 2018, 09:06 PM
اهم نقاط البيان المرافق
أن التوقعات الاقتصادية قد تعززت في الأشهر الأخيرة
من المتوقع أن يرتفع التضخم على أساس 12 شهرا في الأشهر القادمة
كانت المكاسب المهمة قوية

وقد تراجعت معدلات نمو الإنفاق الأسري والاستثمار الثابت
التصويت كان بالإجماع
يكرر أن المخاطر الاقتصادية متوازنة تقريبا
وأضيف إلى البيان أن "التوقعات الاقتصادية قد تعززت في الأشهر الأخيرة".
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: تحت المجهر :قرار الفائدة الامريكي وبيان الفدرالي اضافه لحديث باول
10#
21 - 03 - 2018, 09:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisham.m.younes مشاهدة المشاركة
الرفع مستوعب في الأسعار منذ فترة
حتى الآن أظن الأثر سلبي وسيظهر خلال الساعتين القادمتين

البيان ايجابي لا تحركت قوية بالسوق ’’’’ الأثر سلبي ,,,وارد ان كان حديث باول سلبي ,,, انكان متوافق مع البيان وايجابي يفترض رد ايجابي للسوق
مقاعد المتفرجين جيده بهذه الساعات
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حول قرار الفدرالي الامريكي المنتظر ايهم منتدى تداول العملات العام 2 20 - 09 - 2017 09:10 PM
قرار الفدرالي الامريكي ايهم منتدى تداول العملات العام 5 27 - 07 - 2016 10:43 PM
حول قرار الفدرالي الامريكي المنتظر ايهم منتدى تداول العملات العام 32 28 - 04 - 2016 10:22 AM
من طبخ قرار الفدرالي التاريخي برفع الفائدة ؟ alaa abulrahman منتدى تداول العملات العام 0 06 - 01 - 2016 06:06 AM
حول قرار وبيان الفائدة الاميركية ايهم منتدى تداول العملات العام 15 26 - 01 - 2011 11:41 PM


01:11 AM