• 7:19 صباحاً
logo




أهم الأخبار والأحداث العالمية ( 09 – 13 أبريل/نيسان)

إضافة رد
Like Tree1Likes

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأخبار والأحداث العالمية ( 09 – 13 أبريل/نيسان)
11#
12 - 04 - 2018, 02:49 PM
أظهر محضر اجتماع صانعي السياسة في البنك المركزي الاوروبي الشهر الماضي قلقهم من خطر نشوب حرب تجارية شاملة مع الولايات المتحدة واثار قلقهم التأثير المحتمل الذي يمكن ان تسببه قوة اليورو.

مع نمو اقتصاد منطقة اليورو على مدى خمس سنوات متتالية ، يناقش صناع السياسة الآن كيفية فصل اإعداد المستثمرين لسياسة التطبيع بعد عقد من الأزمة المالية العالمية التي أرسلت البنوك المركزية إلى وضع الأزمة.

و البنك المركزي الأوروبي قد تحرك حتى الآن بزيادات لطلب الدعم مرة أخرى. وفي آذار (مارس) ، تخلت عن تعهد عفا عليه الزمن برفع قيمة مشتريات الأصول إذا لزم الأمر ، وهي خطوة رمزية أبقتها على المسار الصحيح لإنهاء برنامج شراء الأصول الذي تبلغ تكلفته 2.55 تريليون دولار بحلول نهاية هذا العام.

في حين أن ثبات اليورو في الأشهر الأخيرة ، جزئياً بسبب المخاوف من الحمائية في الولايات المتحدة ، لم يحدّ من الطلب بشكل كبير ، وصف صناع السياسة سعر الصرف بأنه "مصدر هام" لعدم اليقين مع توقع البعض بتأثير سلبي أكبر على التضخم.

وأوضحت المحاضر "كان من الملاحظ أن التحركات الأخيرة في سعر صرف اليورو يبدو أنها مرتبطة بصدمات السياسة النقدية النسبية ، بما في ذلك الاتصالات ، وأقل بالنسبة للتحسينات في النظرة الاقتصادية الكلية".

"هذا يشير إلى أن ارتفاع سعر الصرف يمكن أن يكون له تأثير سلبي أكبر على التضخم".

كان المستثمرون يتساءلون عما إذا كانت خطة الخروج من البنك المركزي الأوروبي التي تمت معايرتها بعناية من سياسته الفائقة السهولة يمكن أن تعوقها حرب تجارية تلوح في الأفق بين الولايات المتحدة والصين ، على الرغم من أن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي قد قللوا من هذا الخطر حتى الآن.

وقال البنك المركزي الأوروبي "كان هناك قلق واسع النطاق من أن مخاطر النزاعات التجارية ، والتي يمكن توقع أن يكون لها تأثير سلبي على النشاط لجميع البلدان المعنية ، قد زادت" . "لقد حُذِّر أيضًا من أن تأثيرات الثقة السلبية يمكن أن تنشأ".

ومنذ ثلاث سنوات ، يشتري سندات البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض المنخفض ، وبدأ النمو ، وساعد على محاربة خطر الانكماش.

لكن التضخم ، وهو التفويض المفرد للبنك المركزي الأوروبي ، ظل ضعيفًا وسيؤدي إلى عدم تحقيق هدف البنك البالغ 2٪ لسنوات قادمة ، وهو ما يمثل تهديدًا لمصداقية البنك.

ومع ذلك، صناع السياسة يقولون انه مع الطاقة الانتاجية الفائضة استنفدت إلى حد كبير في السيارات كتلة والنمو في المستقبل، أنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن التضخم تلتقط حتى البنك المركزي الأوروبي يمكن أن تحمل لطلب العودة هو التحفيز وإعطاء نمو الأسعار الوقت للتعجيل.

وطرح رأي مفاده أن البنك المركزي الأوروبي كان على وشك الوفاء بمعاييره الخاصة بالتعديل المستدام في مسار التضخم ولكن كان هناك اتفاق واسع على أن التقدم لم يكن كافيا بعد.

ومع ذلك ، اتفق صانعو السياسة على أن ثقتهم زادت من أن التضخم سوف يرتفع تدريجيا نحو الهدف ، إذا كان المصرف وحده صبورًا بما فيه الكفاية.

وقال البنك المركزي الأوروبي "إن زيادة الثقة دعت إلى تعديل تدريجي في رسالة مجلس الإدارة" .

وبمجرد أن ينتهي شراء السندات ، سيتحول تركيز المستثمر إلى أسعار الفائدة حيث قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيبقى دون تغيير 'مروراً جيداً' بنهاية شراء السندات ، وهو جدول زمني غير صحيح ينظر إليه السوق على أنه ستة أشهر تقريباً.
osano likes this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأخبار والأحداث العالمية ( 09 – 13 أبريل/نيسان)
12#
12 - 04 - 2018, 04:55 PM
صعد الدولار بعد خسائر استمرت أربعة أيام بعدما انحسرت على ما يبدو المخاوف من نشوب نزاع بين القوى الغربية وروسيا في سوريا.
وجاء انتعاش الدولار بعدما تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس عن تعهده بتنفيذ ضربة عسكرية سريعة ضد سوريا حيث قال إنها "قد تكون قريبة جدا وقد لا تكون كذلك".
وصعد مؤشر الدولار إلى 89.81 مقابل سلة عملات مرتفعا من أدنى مستوى في أسبوعين عند 89.35 دولار يوم الأربعاء مسجلا زيادة بنسبة 0.3 بالمئة خلال اليوم.
وكان الفرنك السويسري والكرونة السويدية ضمن أكبر العملات الخاسرة، حيث نزل الفرنك مقابل الدولار 0.5 بالمئة بينما تراجعت الكرونة السويدية واحدا بالمئة.
وواصل الدولار ارتفاعه مقابل الين الياباني وزاد 0.4 بالمئة إلى 107.19 ين.
وانخفض اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.2345 دولار لليورو بعد مكاسب سجلها في الجلسات القليلة الماضية. وزاد اليورو 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع حيث عززت تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي آراء بأن البنك بصدد إعادة سياسته النقدية إلى وضعها الطبيعي.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأخبار والأحداث العالمية ( 09 – 13 أبريل/نيسان)
13#
13 - 04 - 2018, 01:50 PM
الوضع الحالي لليورو
تراجع اليورو (قليلا) بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، تحت ضغط استمرار تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ،بالإضافة إلى تراجع احتمالات تطبيع السياسة النقدية الأوروبية فى الأجل القريب ،خاصة بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي ، تمسك الأعضاء بالاستمرار فى دعم الاقتصاد.
تراجع اليورو مقابل الدولار بنحو 0.1% حتى الساعة 06:50 جرينتش ،ليتداول عند 1.2318$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2324$ ،وسجل الأعلى عند 1.2333$ ، والأدنى عند 1.2317$.
أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بأكثر من 0.3% مقابل الدولار،فى أول خسارة خلال خمسة أيام ، وبأكبر خسارة يومية منذ 28 آذار/مارس الماضي،بفعل تعافي مستويات العملة الأمريكية،وبعد نشر محضر البنك المركزي الأوروبي.
ارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.1% ،مواصلا صعوده لليوم الثاني على التوالي،عاكسا استمرار تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية و الثانوية.
يأتي تعافي العملة الأمريكية فى ظل تحسن شهية المخاطرة بالأسواق المالية،وهو ما انعكس بصعود الأسهم الأمريكية فى وول ستريت ،وارتفاع عوائد السندات فى الولايات المتحدة فئة خمس سنوات لأعلى مستوى منذ آذار/مارس،وسط تراجع المخاوف الجيوسياسية بعد اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الهجوم العسكري على سوريا قد لا يكون وشيكا.
نشر بالأمس البنك المركزي الأوروبي تفاصيل اجتماع السياسة النقدية الذي عقد يوم 8 آذار/مارس الماضي،والتي أظهرت تمسك أعضاء البنك بالاستمرار فى دعم الاقتصاد ، خاصة مع عدم وجود أدلة على استمرار تعافي مستويات التضخم فى المنطقة الأوروبية.
وحذر البنك من تداعيات الحرب التجارية العالمية وتأثيرها السلبي على معدلات النمو الاقتصادي فى منطقة اليورو،وأشار البنك أن مستويات سعر صرف اليورو الحالية تستدعي الانتباه كونها لا تدعم حاليا تعافي وتيرة التضخم ،وتحول دون وصولها إلى مستهدف البنك عند 2%.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2018
المشاركات: 64
معدل تقييم المستوى: 2
Reed is on a distinguished road
افتراضي رد: أهم الأخبار والأحداث العالمية ( 09 – 13 أبريل/نيسان)
14#
04 - 05 - 2018, 09:28 PM
إن كنت تتاجر بجدية، فإن الإطلاع على الأخبار النمطية هو أمر روتيني لك. الأخبار تؤثر على السعر بشكل كبير.
Reed غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم الأخبار والأحداث العالمية (2 - 6 أبريل) ايهم منتدى تداول العملات العام 7 05 - 04 - 2018 06:49 PM
أهم الأخبار والأحداث العالمية ( 05 – 09 فبراير/شباط) ايهم منتدى تداول العملات العام 13 09 - 02 - 2018 03:27 PM
أهم الأخبار والأحداث العالمية في الاسبوع الماضي ايهم منتدى تداول العملات العام 0 16 - 12 - 2017 02:10 PM
اهم الأخبار والأحداث العالمية في الأسبوع الماضي ايهم منتدى تداول العملات العام 3 15 - 04 - 2017 09:19 PM
موجز لأهم الأخبار والأحداث العالمية في الأسبوع المنصرم الأخبار الرئيسيةالأسواق الأسيويةال ايهم منتدى تداول العملات العام 4 09 - 04 - 2017 11:38 AM


07:19 AM