رد: مرة أخرى لا أحد يتعامل مع نتلر وسكريل نصيحة لوجه الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليم بشر
الإخوة الأفاضل:
لعله من نافلة القول أن نستحضر هذه القاعدة الحياتية والفلسفية أمام ناظرنا خاصة حيال قضية كهذه تحديداً.
" ليس من الحكمة أن أصدق ما يقوله الناس وأكذب ما رأته عيناي"
دعونا نتفق قبل كل شيء أن إقناع الناس جميعهم ليس الغاية والهدف، فلكلٍ تجربته التي يصر أنها الحق المطلق الذي لا حياد عنه، وهنا تكمن المشكلة، فتحرير محل النزاع غير موجود.
بين أيديكم عينة من موقع ألماني – لا أدرِ إن كان بوسعي وضع رابط الموقع لمزيد تأكد أم لا -، يكتب فيه معلقون كثر عن تجاربهم الشخصية مع البنك سكريل.
مسألتان أود قبل سرد التعليقات توضيحهما لأهميتهما بالخصوص:
الأولى: وهي أن أحد الأخوة كتب يقول: " صاحب الفيديو هو اللي وضع حسابه في المحظور كان يرسل أموال البتكوين إلى الكثير من الأشخاص المجهولين".
هذا الكلام ليس اعتراض وإنما مغالطة منطقية، مجهولون بالنسبة لمن؟ للبنك أم لصاحب الحساب؟ وإن كانوا مجهولين فلما ارتضى البنك أن يفتح لهم حساباً عنده؟ وكيف جاز للبنك أن يوافق على الإرسال ثم يبدأ بكيل التهم وحظر الحساب!.
ثانياً: وهذا رد على من يقول إن البنك لا يمكنه التصرف في الأموال المصادرة أو المحجور عليها ولو لحين. وهذا الكلام عارٍ عن الصحة -مع كامل احترامي لقائله-، والصحيح والمتعارف عليه أن البنوك أياً كانت تقوم باستغلال وإدارة الأموال لصالحها والاستفادة منها، حتى لو كانت هذه الأموال محجور عليها بقرار دولي.
الآراء قمت بترجمتها من الألمانية:
السيد كليو يقول:
هذه الشركة ليس لها مثيل في الخداع والتضليل!
منذ عدة أشهر لم أدخل على حسابي، بعدها طلبت منهم أن يزودوني برقم سري جديد للحساب، وقد تم ذلك، إلا أن الرقم الذي أرسلوه لم يكن صحيحاً، وطلبت منهم إرسال بديل، ولكنهم عوض ذلك بدأوا يطالبونني بتأكيد هويتي من جديد,,, هل يعقل هذا؟!!.
بعدها قام البنك بإحالتي على مشرف جديد ومعه بدأت الكوابيس تتوالى، فقد طلب مني ملء استمارة، وبعد ملئها وإرسالها أرسل في طلب ملء استمارة أخرى!!!!.
أعتقد جازماً أن هذا البنك محتال بامتياز.
ليس بيدي ما يمكنني فعله سوى أن أوجه رسالة تحذير للجميع من عدم التعامل مع هذا البنك.
السيد فلوريان كاستنر يقول:
رسوم عدم الاستخدام!!!، التواصل السيئ، سكريل مصدر إزعاج!
رسوم إضافة في حال عدم استخدام الحساب ، التواصل تعيس للغاية في حال إغلاق الحساب، فقد أخذ مني وقت طويل للغاية. أنا سعيد لأني خرجت من سكريل!
بالنسبة لي، لقد كان سكريل مصدر قلق!
السيد كلاوي إلتيلا يكتب يقول:
خدمات سكريل عبر الإنترنت ما هي إلا الغش بعينه! ابتعدوا!
لقد استخدمت سكريل في عملية شراء سلعة، وبسبب خلل تقني رفض المتجر التحويل من سكريل. تم إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني تبلغني أن إرجاع المبلغ سيتم في غضون 7 أيام عمل.
مرت 3 أسابيع والمبلغ لم يتم تحصيله بعد.
أرسلت في طلب استفهام عن سبب تأخر تحويل المبلغ كل هذا الوقت، وعوض أن يبدي البنك أسباب قصوره راح يطالبني بتحديد وإثبات هويتي من جديد!!!، ليس هذا فحسب، بل قاموا بالبحث والتقصي للتأكد من صدق ما أقوله من أن المبلغ لم يتم إرجاعه!!!.
حينها قمت برفض طلبهم اللامعقول واللامنطقي هذا - فكل بياناتي مستوفاة لديهم -، فما كان منهم إلا أن قاموا بإغلاق الحساب، ولم يكتفوا بذلك بل تعداه إلى إغلاق باب الحوار والمراجعة معهم.
قمت بإبلاغ الشرطة، وقد نصحوني بإرسال ملخص عن المشكلة.
الآن يدفعني الفضول لمعرفة ما إذا كانوا القيام برد الحقوق أو دفعهم غرامة تصل إلى 300000 أويرو.
طبعاً هذا غيض من فيض -التعليقات السلبية بالعشرات- فهناك أحد المعلقين أبلغ أنه أحال مشكلته مع البنك إلى القضاء.
ومن وجهة نظري فلا زلت أقول: أن المسافة بين سكريل والبايبال هي مسافة هلاوسية. وربما سيكون من الظلم أن تعقد مقارنة من الأساس. ولكلٍ رأيه وتوجهه.
فقط للتذكير للإخوة الذين يقولون إن تجربتهم فوق الممتازة مع البنك، لا بأس وأنا أصدقهم وغير مكذب لهم، لأن لكلٍ منا تجربته الخاصة ورأيه المعاش واقعاً، علاوة على أن الكثيرين تضطرهم الحاجة إلى تجرع السم الزعاف، فالوضع في بلاد الشرق الأوسط وصل إلى مرحلة تذيب الصخر للأسف الشديد. فقد أصبحنا نُحاربُ حتى في رغيف خبزنا.
مع احترامي الشديد
لماذا نأخذ بكلام الغرب كقرآن منزل
ولماذا تكون أكثر مصداقية من منتدياتنا العربيه !!
نحن العرب لنا تجارب مع البنكيين وهما أنسب وسيله
للتعامل مع الفوركس من سحب وغيره
ويقول المثل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب !
الكثير والكثير يمدح فيهم .. وأنا شخصيا لي تجربة
معاهم ولحد الآن أتعامل معهم دون مشاكل
أتمنى انك تفتح موضوع هنا بالتصويت
عن البنكين وآراء الأعضاء فيهم ونشوف النسبه ..