• 6:11 صباحاً
logo




حسن استقبال رمضان

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 1,176
معدل تقييم المستوى: 7
slaf elaf is on a distinguished road
05 - 05 - 2019, 05:10 PM
  #1
slaf elaf غير متواجد حالياً  
افتراضي حسن استقبال رمضان


هل تريد أن تحُسن استقبال رمضان الكريم ؟

أن تكون رمضانيا حقا، قد جاء ضيفكم بما معه من أخلاق عالية، فكان رسول الله أجود الناس، وأجود ما يكون في رمضان.

دمعة خشية لله

ـ اجعل لنفسك مع الرحمن دمعة على يوم مرّ فرطتَ فيه دون فعل طاعة، أو ترك معصية ، أو تسويف ضيّع منك فرصً الخيرات واجعل الدمعة بنيّة ألا تمسك النار وسوف تكون أنت الـعين التي بكت من خشية الله "عين بكت من خشية الله " كيف ستكون هذه الدمعة ؟ ، اعقد العزم على أن تكون دمعة خاصة جدا، دمعة النجاة من النار ، إنها تستحق أن تستعد لها.

اجعل لك في كل يوم عبادة جديدة !

ـ صلة الرحم التي أمر الله أن توصل، ولا تُقطع، حتى يصلك الله، تخيل !! الله يصلك بصلة الرحم، إخوانك، وأخواتك، وعماتك، وخالاتك، وأبناء هؤلاء، والاتصال بقريب بعيد، بعدتكم المسافات والانشغالات، وصديق لم تتواصل معه منذ زمن بعيد.

الفقراء كثيرون

إن الفقراء كثيرون فابدأ من اليوم في البحث عن المتعففين منهم الذين (يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف) و(لا يسألون الناس إلحافا)، كم ممن لا يملك حيلة ولا يهتدي سبيلا، يشعر بأن الدنيا ضاقت عليه بما رحبت، وضاقت عليه نفسه، لديه العيال، ولا يملك لهم قوتا، يعاني البطالة، أو ضيق الرزق، أو إنسان مظلوم ويحتاج لمن يواسيه، ويدخل عليه السرور، هؤلاء كثيرون ، ولا يجدون من يدق عليهم بابهم أو يبل ريقهم، ويمسح دمعة الحزين .. كن أنت أول من يدق بابهم .. وتستطيع ذلك فقط جدد النية وابدأ البحث لعلها لحظة سعادة لم تقدرها فتسعد في الدنيا والآخرة، وتذكر المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار، كيف صنعت مجتمعا مترابطا، وأوجدت محبة حلوة لا تجد لها مثيلا على مرّ التاريخ، لماذا لا تكون هذه المؤاخاة بين أسرة ميسورة، وأسرة معدمة .. هيا نحقق هذا معا.

الإحسان إلى الأرملة

ـ والإحسان إلى أرملة أم ليتامى، اذهب إليها، بإفطار يوم لها ولأولادها، والله يضاعف لمن يشاء، أو تكفّل بملابس المدرسة لأولادها، وأدوات الدراسة، أو مصروفات كل ذلك ولا تنس أن (الله يضاعف لمن يشاء) وهدية العيد للأطفال، وتمسح على رؤوس اليتامى، وأن تغني أمهم الأرملة عن ذل السؤال والحيرة، ولا تجعل غيرك يظفر بالغنيمة التي تسعد الأرملة ، وتسعد أنت في الدارين، وكم من الأرامل .

نعمة مشكورة

ـ مساعدة إنسان عاجز حُرم من نعمة تتمتع أنت بها، وتذكر كم من النعم لا تشكر.

الاستغفار والذكر

ـ واجعل لنفسك حظّا من الاستغفار والتوبة وحدد لنفسك وردا لذكر الله في مكان لا يراك فيه أحد.

حج وعمرة في رمضان ومع رسول الله!

ـ صلّ الفجر في جماعة، واجلس حتى تشرق الشمس منشغلا في:

1 ـ أذكار الصباح 2 ـ الاستغفار 3 ـ ثم صلّ ّ الضحى واذهب إلى بيتك تنل أجر حج و عمرة تامتين مع رسول الله

ابتسم في وجه الجميع

ـ اطرق باب جيرانك وقد تخجل، لا بأس قف بعد صلاة الجمعة أمام البيت، واستقبل جيرانك بابتسامة وسلّم عليهم قل لهم : تقبل الله منا ومنكم، وستتغير أشياء كثيرة من هذه اللحظة..

خذ العفو

ـ كلنا جرّب المشاحنة، والخصومة، والقطيعة، وقد تكون مظلوما أو ظالما، ولكن جرّب التسامح لا عتاب، اطرق باب من ظلمك أو من ظننت أنه ظلمك، قل له : عفا الله عني وعنك أكيد سيرجع عن موقفه، ولعلها تكون لحظة تدخلان على أثرها الجنة معا، ولا يؤجل مصيركما معا..

أعاننا الله وإياكم على طاعته وحسن عبادته ..

قصة الإسلام
رد مع اقتباس


عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2019
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 0
Minarbimu is on a distinguished road
افتراضي رد: حسن استقبال رمضان
2#
26 - 06 - 2019, 08:05 PM
من المهم أن يستقبل جميع المسلمين هذا الشهر بطريقة رائعة. يجب أن نحاول أن نتذكر الله ومخلوقاته خلال الشهر بأكمله. يجب أن نشعر بألم الفقراء. إنه شهر الرحمة والبركات لنا جميعًا. بارك الله فينا جميعاً!
Minarbimu غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع القسم الاسلامي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل غرف استقبال شيك وانيقه 2013 احلى غرف استقبال انيقه 2014 noha96 استراحة بورصات 0 25 - 01 - 2013 05:00 PM


06:11 AM