• 4:50 صباحاً




هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟

إضافة رد
Like Tree8Likes

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 15,808
الدولة: القاهرة
معدل تقييم المستوى: 33
شادي عبده is on a distinguished road
01 - 06 - 2023, 08:25 PM
  #1
شادي عبده غير متواجد حالياً  
افتراضي هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
السلام عليكم


مرحبا أعضاء بورصات الكرام


يسأل بعض المبتدئين عن امكانية التداول في سوق الفوركس بدون رافعة مالية؟



ساجيب عليكم في هذا الفيديو على هذا السؤال بالاضافة إلى شرح بسيط عن الرافعة المالية وأمثلة عملية لتوضيح الموضوع بإذن الله.


رابط الفيديو:
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]



أتمنى لكم مشاهدة طيبة


تحياتي

التوقيع

حلم المليون
رد مع اقتباس

الصورة الرمزية Rock
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Rock
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 14,766
خبرة السوق: 5 الى 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 30
Rock will become famous soon enough
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
2#
01 - 06 - 2023, 09:13 PM
حياك الله اخي عبده

التوقيع

كن عظيماً ودوداً قبل أن تكون عظاماً ودوداً

التعديل الأخير تم بواسطة Rock ; 04 - 06 - 2023 الساعة 03:47 PM
Rock غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو متقدم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2017
المشاركات: 5,070
معدل تقييم المستوى: 10
ahmed_abdalla is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
3#
03 - 06 - 2023, 03:48 PM
شرح متميز ياغالي

اعتقد من الافضل التداول بدون استخدام الرافعة المالية لأنه في حالة انعكاس السعر عليك سوف يؤدي إلى تضاعف الخسائر كما في حالة مضاعفة الأرباح عند المكسب وقد تصل إلى تصفية حسابك وهو مايعرف بالمارجن كول

التعديل الأخير تم بواسطة ahmed_abdalla ; 03 - 06 - 2023 الساعة 03:51 PM
ahmed_abdalla غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
الصورة الرمزية شادي عبده
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القاهرة
المشاركات: 15,808
معدل تقييم المستوى: 33
شادي عبده is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
4#
04 - 06 - 2023, 04:16 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_abdalla مشاهدة المشاركة
شرح متميز ياغالي

اعتقد من الافضل التداول بدون استخدام الرافعة المالية لأنه في حالة انعكاس السعر عليك سوف يؤدي إلى تضاعف الخسائر كما في حالة مضاعفة الأرباح عند المكسب وقد تصل إلى تصفية حسابك وهو مايعرف بالمارجن كول
حبيبي نورت الموضوع

التوقيع

حلم المليون
شادي عبده غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
الصورة الرمزية شادي عبده
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القاهرة
المشاركات: 15,808
معدل تقييم المستوى: 33
شادي عبده is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
5#
06 - 06 - 2023, 01:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rock مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي عبده
اهلا بك اخي

التوقيع

حلم المليون
شادي عبده غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 2,464
معدل تقييم المستوى: 0
سوق أخضر is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
6#
06 - 06 - 2023, 06:49 PM
التحويل البنكي من حساب جاري الى اخر ربحه حوالي 10% كل حركة 1200 نقطة .. على فررض ان السبريد للتحويل 50 نقطة . . (شاملة عمولة البنك) وطبعا تعتمد على العملتين وقتها ..

على مستوى الصناديق الكبرى او واحد معه على الاقل 20 الى 80 مليون . . . حسابات جاررية وفاهم تحليل فني وشغل سوينقات مع المام بسيط بنظرية وايكوف للتجميع والتصريف(رغم ان ضخامة هذا السوق قد تغنيك عن هذه النظرية) . . سيشعر بها

صممت لها الة حاسبة . .

عندنا في السعودية مثلا بنك العربي مثلا يقدم حساب يورو وحساب دولار

وأظن هناك بنوك تقدم باوند . .
ولكن من لديه قدرة ليفتح مع بنك خارجي يقدم العملات الثمان ... هذا تجاوز كل المشاكل
MSHOBA likes this.
سوق أخضر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 2,464
معدل تقييم المستوى: 0
سوق أخضر is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
7#
06 - 06 - 2023, 06:57 PM
اقتباس:
التحويل البنكي من حساب جاري الى اخر ربحه حوالي 10% كل حركة 1200 نقطة .
فقط لأتأكد . .

خلنا نفترض شادي عبده حول ل محمد العتيبي سلفة 1,000,000 دولار. . . العتيبي حسابه يورو . . (وصلت للبنك 1010101 يورو)
وكان وقت التحويل عند سعر 0.9900 قبل شهور . . .

خلال هذه الشهور العتيبي كل يوم قى في جيبه او حسابه 1010101 يورو لا تزيد ولا تنقص!!

قبل شهر السعر كان 1.0900
وطلب شادي من العتيبي تسديد السلفة و قد فعل العتيبي ... وفعلا حول 1000000 يورو .. حسب الورقة الموقعة بينهم . .

هل العتيبي تبقى في حسابه شيء؟ ام بالسالب ؟؟ ام لا له ولا عليه؟؟
سوق أخضر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 2,464
معدل تقييم المستوى: 0
سوق أخضر is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
8#
06 - 06 - 2023, 07:04 PM
بين السعرين . . اسرع الة لحساب الربح او حتى الخسارة هو: معادلة صف رابع ابتدائي

رأس المال الاولي ضررب سعر التحويل الثاني تقسيم سعرر التحويل الاولي

=1 مليون * 1.0900 تقسيم 0.9900 = 1,101,010
سوق أخضر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 2,464
معدل تقييم المستوى: 0
سوق أخضر is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
9#
06 - 06 - 2023, 07:06 PM
ممتاز 10 % لكل 1000 نقطة . .. وعلى اساس 1200 نقطة تحسبا لعمولات كبيرة للتحويل -- يعني على اسؤا احتمال!!

عبده: كم نقطة عمولة +سبريد البنوك؟؟
احد يعرف؟؟
سوق أخضر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 1,397
معدل تقييم المستوى: 9
MSHOBA is on a distinguished road
افتراضي رد: هل يمكن التداول في سوق الفوركس بدون استخدام الرافعة المالية؟
10#
07 - 06 - 2023, 01:00 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوق أخضر مشاهدة المشاركة
بين السعرين . . اسرع الة لحساب الربح او حتى الخسارة هو: معادلة صف رابع ابتدائي

رأس المال الاولي ضررب سعر التحويل الثاني تقسيم سعرر التحويل الاولي

=1 مليون * 1.0900 تقسيم 0.9900 = 1,101,010
والله حولت افهمك مفهمتش بس احساسي انك عبقري
MSHOBA غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرافعة المالية, الفوركس للمبتدئين, الهامش, تعليم الفوركس



جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يمكن لاى احد ان يخبر الاخرين عن انه ناجح فى الفوركس بدون ان يتم حذف موضوعه lifefx20 منتدى تداول العملات العام 28 10 - 09 - 2020 05:16 PM
تعلّم الفوركس: استخدام مؤشر موجة إليوت من أجل توقّع تحرّكات الفوركس فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 07 - 2015 04:21 PM
للمتهورين والمبتدئين: خطورة الرافعة المالية العالية في سوق الفوركس (شرح مبسط) شادي عبده منتدى تداول العملات العام 16 27 - 12 - 2013 06:30 PM
الرافعة المالية Leverage فـ سوق الفوركس ؟ -للمبتدئين محمد طره منتدى تداول العملات العام 4 16 - 04 - 2013 11:09 PM
كيف غير الرافعة الماليه لبرنامج التداول وش اعمل منتدى تداول العملات العام 1 23 - 05 - 2012 06:50 PM


04:50 AM