• 2:39 صباحاً
logo



الاسهم الاوروبية ترتفع في منتصف التعاملات وأسهم شركات التعدين تصعد

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
03 - 02 - 2010, 06:19 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي الاسهم الاوروبية ترتفع في منتصف التعاملات وأسهم شركات التعدين تصعد
الاسهم الاوروبية ترتفع في منتصف التعاملات وأسهم شركات التعدين تصعد

لندن (رويترز) - سجلت الاسهم الاوروبية ارتفاعا طفيفا في منتصف التعاملات يوم الاربعاء لتواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي مع ارتفاع أسهم شركات التعدين بفعل صعود أسعار المعادن اذ استمرت المخاوف بشأن عجز الميزانية في اليونان في اثارة قلق بعض المستثمرين.
وبحلول الساعة 1156 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.2 بالمئة الى 1029.11 نقطة. وارتفع المؤشر أكثر من 59 بالمئة من أقل مستوياته على الاطلاق الذي سجله في مارس اذار الماضي مع خروج عدة اقتصادات رئيسية من حالة الركود.
وانخفض سهم استرا زينيكا 3.3 بالمئة اذ جرى تداول أسهم الشركة بدون ارباح بالاضافة الى تأثر المعنويات بمخاوف من أن الشركة قد تعلن قريبا عن تجارب معملية سلبية لدواء رسينتن لعلاج سرطان الامعاء.
وفي أنحاء أوروبا ارتفعت مؤشرات فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن وداكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت وكاك 40 في بورصة باريس بين 0.2 و0.4 بالمئة
ودعم الاتحاد الاوروبي خطة اليونان لتقليص عجز ميزانيتها دون ثلاثة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي بحلول 2012 ولكنه قال ان على اليونان اتخاذ خطوات اضافية لخفض رواتب القطاع العام ووضع المالية في اطارها السليم.
وارتفعت أسهم بنك اليونان الوطني واي.اف.جي يوروبنك وبنك بيريوس والفا بنك بين 1.5 بالمئة و4.8 بالمئة.
وواصلت أسهم شركات التعدين مكاسبها من الجلسة السابقة بدعم من ارتفاع أسعار المعادن. وصعدت أسهم انجلو امريكان وبي.اتش.بي بيليتون وكازاخميس وريو تينتو وفيدانتا واكستراتا بين 0.9 و2.4 بالمئة.
وارتفعت أسهم شركات النفط ايضا بفعل عودة أسعار النفط للتداول عند ما يزيد عن 77 دولارا للبرميل.
وزاد سهما توتال 0.5 بالمئة. وارتفع سهم بي.بي 1.1 بالمئة معوضا جزءا قليلا من خسائره يوم الثلاثاء في اعقاب استقبال سلبي لنتائج اعمال الشركة.
وكانت أسهم شركات الادوية بين أكبر الخاسرين.
وانخفض سهم شركة روش السويسرية للادوية 1.9 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة نمو أرباحها في عام 2009 بنسبة عشرة بالمئة وهو ما جاء أقل قليلا من توقعات السوق ولكن الشركة أكدت توقعاتها بتحقيق نمو في خانة العشرات هذا العام
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاسهم اليابانية تصعد في التعاملات المبكرة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 02 - 2010 05:24 AM


02:39 AM