• 12:17 مساءاً
logo



الصين تحتج لدى منظمة التجارة على رسوم الأحذية الأوروبية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,384
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
05 - 02 - 2010, 12:12 AM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي الصين تحتج لدى منظمة التجارة على رسوم الأحذية الأوروبية
الصين تحتج لدى منظمة التجارة على رسوم الأحذية الأوروبية
جنيف/بكين (رويترز) - قدمت الصين شكوى لدى منظمة التجارة العالمية يوم الخميس من الرسوم التي يفرضها الاتحاد الاوروبي على واردات الأحذية لكن الاتحاد أكد أن تدابيره تتمشى مع قواعد المنظمة ونفى أن يكون هدفها الحماية التجارية.
وجاء احتجاج الصين على رسوم مكافحة الإغراق التي مدد الاتحاد الاوروبي العمل بها في ديسمبر كانون الاول كدليل على رغبتها المتزايدة في تعزيز مكانتها داخل المنظمة.
وكانت أيضا إشارة الى أن النظام التجاري الدولي الذي يعتمد على قواعد مازال فعالا رغم التوترات التجارية المتزايدة في أنحاء العالم بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الاوروبي ودول أخرى وأن منظمة التجارة العالمية ما زالت المنتدى المفضل للدول لتسوية خلافاتها التجارية.
وقالت الصين في مذكرة للمنظمة يوم الخميس انها تطلب التشاور مع الاتحاد الاوروبي بشأن الرسوم في خطوة أولى نحو نزاع رسمي لدى جهة التحكيم التجارية الدولية.
وتسمح قواعد المنظمة للدول الأعضاء بفرض رسوم إضافية على الواردات التي تُباع بأسعار أقل من تكلفتها الأصلية اذا سببت ضررا للشركات في الدولة المستوردة.
وهذه هي المرة الثانية التي تحتج فيها الصين لدى المنظمة على الاتحاد الاوروبي في سابع احتجاج لها منذ انضمت للمنظمة في 2001.
ووافق وزراء الاتحاد الاوروبي في 22 من ديسمبر على تمديد العمل بالرسوم على واردات الأحذية من الصين وفيتنام - أكبر دوليتن مصدرتين للاتحاد - 15 شهرا.
وقال ياو جيان المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في بيان على موقع الوزارة الالكتروني "تحقيق مكافحة الإغراق الذي أجراه الاتحاد الاوروبي وما توصل اليه يخالفان لوائح منظمة التجارة العالمية ذات الصلة ويضران بالحقوق المشروعة للشركات الصينية."
لكن الاتحاد الاوروبي قال ان الإجراء يسير وفقا لقواعد المنظمة المتعلقة بالاغراق
وقال جون كلانسي القائم بأعمال المتحدث التجاري باسم الاتحاد الاوروبي في بيان "قرار فرض الإجراء اتخذ على أساس أدلة واضحة بحدوث إغراق للمنتجات الصينية وهذا يضر الصناعات الاوروبية التنافسية."
واذا لم يستطع الجانبان تسوية خلافاتهما خلال 60 يوما فانه سيصبح بامكان الصين أن تطلب من منظمة التجارة العالمية البت فيها
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منظمة تحث الصين على السماح بعجز في الميزانية وتحرير اليوان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 02 - 2010 12:28 PM
في اجتماعات منظمة التجارة العالمية بجنيف: مصر وتركيا تطالبان ....... محمد علي نوارج منتدى البورصة المصرية 0 02 - 12 - 2009 11:52 AM
منظمة التجارة تحثّ مجموعة العشرين على التصدي للنزعة الحمائية مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 26 - 02 - 2009 04:10 AM


12:17 PM