• 3:00 صباحاً
logo



كندا وامريكا تتوصلان لاتفاق مبدئي بشان بنود "اشتر المنتج الامريكي"

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
05 - 02 - 2010, 07:48 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي كندا وامريكا تتوصلان لاتفاق مبدئي بشان بنود "اشتر المنتج الامريكي"
كندا وامريكا تتوصلان لاتفاق مبدئي بشان بنود "اشتر المنتج الامريكي"

واشنطن (رويترز) - قال مصدر امريكي لرويترز ان الولايات المتحدة وكندا توصلتا لاتفاق مبدئي بشان بنود "اشتر المنتج الامريكي" التي تسببت في توتر روابط امريكا مع جارها الشمالي وأكبر شريك تجاري لها.
واضاف المصدر أن من المتوقع ان يعلن البلدان رسميا الاتفاق يوم الجمعة.
وأدرج الكونجرس الامريكي تلك البنود في قانون اجراءات تحفيز الاقتصاد البالغ قيمته 787 مليار دولار العام الماضي والتي تلزم مشاريع الاشغال العامة بشراء منتجات مصنعة فقط في الولايات المتحدة مثل الصلب.
وبطلب من الرئيس باراك اوباما استثنى المشرعون دولا -من بينها كندا- تفتح اسواقها للمشتريات الحكومية امام الولايات المتحدة.
لكن ذلك لا يشمل اقاليم ومدنا كندية ليست طرفا في اتفاقية للمشتريات الحكومية مع الولايات المتحدة رغم أن الحكومة الاتحادية طرف فيها.
وقال المصدر الامريكي الذي طلب عدم نشر اسمه ان الاتفاق سيعطي المصدرين الامريكيين منفذا دائما الي اسواق المشتريات الحكومية في كندا.
وفي المقابل ستقدم الولايات المتحدة للشركات الكندية منفذا الي 37 ولاية امريكية يشملها بالفعل اتفاق لمنظمة التجارة العالمية بشان المشتريات الحكومية
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 16 - 07 - 2010 04:39 PM


03:00 AM