• 5:44 مساءاً
logo




انتعاش أسواق الشرق الاوسط لكن أحجام التداول منخفضة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
09 - 02 - 2010, 03:54 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي انتعاش أسواق الشرق الاوسط لكن أحجام التداول منخفضة
انتعاش أسواق الشرق الاوسط لكن أحجام التداول منخفضة


دبي (رويترز) - انتعشت أسواق الاسهم في الشرق الاوسط يوم الاثنين اذ عوضت البورصة المصرية معظم الخسائر التي منيت بها يوم الاحد لكن أحجام التداول كانت هزيلة حيث ظل المستثمرون على الهامش في ظل عدم وجود عوامل تحفيز ملموسة.
وقال مروان شراب نائب الرئيس وكبير المتعاملين في جلف مينا للاستثمارات البديلة "ما نشهده اليوم فيما يتعلق بأحجام التداول هو انعكاس للتقلبات الشديدة في الاسواق العالمية."
وارتفع مؤشر ام.اس.سي.اي للاسهم العالمية قليلا رغم الخسائر التي سجلت في اليابان وبين الاسواق الناشئة لكن القلق بشأن الديون السيادية لبعض اقتصادات منطقة اليورو مازال مستمرا.
وأضاف شراب أن أي انتعاش في الاسواق الناشئة قد يكون عنصرا محتملا للتحفيز يعزز أحجام التداول في أسواق الشرق الاوسط على المدى القريب ويمكن أن يؤدي الى تزايد اقبال المستثمرين العالميين.
وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 2.5 بالمئة ليعوض تراجعه يوم الاحد وذلك بدعم اقبال كبير على سهم أوراسكوم تليكوم الذي ارتفع 3.4 بالمئة.
وقالت سارة شديد من شركة التجاري الدولي للسمسرة "تنتعش (السوق) بفعل ارتفاع أحجام التداول وتتراجع مع تدنيها. ولهذا فالوضع جيد."
وارتفع مؤشرا دبي وأبوظبي واحدا و0.8 بالمئة على الترتيب مدعومين بمكاسب أسهم القطاع المالي لكن أحجام التداول كانت منخفضة في السوقين.
وزاد سهم شعاع كابيتال 3.2 بالمئة ليعوض بعض خسائره بعد يومين من اعلان بنك الاستثمار خسائر فصلية قدرها 42 مليون دولار وقبل أن يكشف عن تفاصيل استراتيجيته المستقبلية في وقت لاحق يوم الاثنين.
وارتفع سهم كل من بنك أبوظبي التجاري والدار العقارية 3.6 واثنين بالمئة على الترتيب بينما قفز سهم بنك رأس الخيمة الوطني 5.6 بالمئة بعد اعلان نتائجه لعام 2009
وقال شراب "هناك بعض الاهتمام بأسهم البنوك بين المستثمرين في المنطقة نتيجة ارتفاع المخصصات التي جنبوها بالفعل."
وزاد المؤشر السعودي قليلا مدعوما بشكل رئيسي بارتفاع سهم شركة الاسمدة العربية السعودية (سافكو) 2.8 بالمئة في حين تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 0.3 بالمئة بعد عمليات بيع في أواخر التداول.
وكان سهم سابك ارتفع 0.8 بالمئة في وقت سابق من يوم الاثنين اثر ارتفاع أسعار النفط وانخفض 1.7 بالمئة في الشهر المنصرم.
وارتفع مؤشر الكويت 0.7 بالمئة مدعوما في الاساس بانتعاش سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الذي ارتفع لليوم الثاني ليلامس أعلى مستوى في أسبوعين.
وقال شكيل سروار رئيس ادارة الاصول ببنك الاستثمار سيكو "كان أداء سوق الكويت منخفضا بشكل كبير في 2009 هناك بعض القضايا السياسية وأخرى تتعلق بالقطاع المالي لكننا نتوقع أن تصدر الحكومة حزمة دعم من شأنها أن تحدث انتعاشا في السوق الكويتية."
وصعد سهم البنك التجاري القطري 2.3 بالمئة ليساعد المؤشر القطري على الارتفاع 0.4 بالمئة.
وفي السعودية ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة الى 6222 نقطة.
وزاد مؤشر سوق دبي المالي 0.9 بالمئة الى 1647 نقطة.
وصعد المؤشر القياسي لسوق أبوظبي 0.8 بالمئة الى 2704 نقاط
وفي مصر زاد المؤشر 2.5 بالمئة الى 6998 نقطة.
وارتفع المؤشر العماني 0.4 بالمئة الى 6499 نقطة.
وصعد مؤشر الكويت 0.7 بالمئة الى 7151 نقطة.
وفي قطر ارتفع المؤشر 0.5 بالمئة الى 6760 نقطة.
وتراجع مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية 0.1 بالمئة الى 1506 نقاط
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


05:44 PM