• 7:56 صباحاً
logo



بنك يو.بي.اس السويسري يعود للربحية في الربع الأخير

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
09 - 02 - 2010, 04:06 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي بنك يو.بي.اس السويسري يعود للربحية في الربع الأخير
بنك يو.بي.اس السويسري يعود للربحية في الربع الأخير

زوريخ (رويترز) - سجل بنك يو.بي.أس السويسري أول أرباح فصلية صافية منذ تولي ازوالد جروبل زمام الأمور قبل عام غير أن سحوبات العملاء تجاوزت التوقعات مما يشير الى انه ربما يحتاج مزيدا من الوقت لتحقيق الاستقرار.
ويواجه بنك يو.بي.اس الذي أُضير جراء أزمة الائتمان وخلاف ضريبي مرير في الولايات المتحدة صعوبات من أجل ضمان تحقيق انتعاش مستمر يحتاجه لاستعادة ثقة العملاء والمستثمرين بصفة خاصة فيما تحوم شكوك حول تسوية الخلاف الضريبي في الولايات المتخدة واستمرار الهجوم على قواعد سرية البنوك في سويسرا.
وقال جروبل الرئيس التنفيذي للبنك وكاسير فيليجر رئيس مجلس الادارة في خطاب للمستثمرين "نحن واثقون من ان الاجراءات التي نتخذها لمعالجة أسباب خروج أصول العملاء ستكون فعالة ولكن مازلنا نتوقع الاعلان عن سحوبات في المستقبل القريب."
وبلغت أرباح البنك الصافية في الربع الأخير من العام الماضي 1.205 مليار فرنك سويسري (1.1 مليار دولار) وهي المرة الثانية التي يحقق فيها ارباحا فصلية في عامين. وتجاوزت الارباح التوقعات بأن تبلغ 326 مليون فرنك في استطلاع أجرته رويترز.
وسحب عملاء البنك 56 مليار فرنك في الربع الاخير ارتفاعا من 37 مليار في الربع السابق مما اربك توقعات المحلليين بتباطوء عمليات السحب بعد ان توصل البنك لتسوية في تحقيق بشأن مساعدته اثرياء امريكيين على التهرب من الضرائب.
وأضحي الاتفاق محل شك بعد حكم أصدرته محكمة سويسرية في يناير كانون الثاني وربما يكون أول تحد قوي للمخضرم روبرت مكان من ميريل لينش والذي عينه يو.بي.اس في اكتوبر تشرين الاول الماضي لتنشيط وحدة ادارة الثروة في الولايات المتحدة.
وكانت محكمة ادارية سويسرية قد أصدرت في الثامن من يناير حكمها بعدم قانونية قرار هيئة الرقابة المالية السويسرية مطالبة يو.بي.اس بتسليم ملفات نحو 300 عميل أمريكي لمسؤولي الضرائب الأمريكيين وهو أحد بنود تسوية الخلاف الضريبي.
وأعرب جروبل وفيليجر عن ثقتهما بأن الحكومة السويسرية ستجد "آلية بديلة" لضمان احترام تسوية الخلاف الضريبي مع الولايات المتحدة.
ولم يكشف مكان عن استراتيجيته بعد ولكن كثير من المحللين يراهنون على ان جروبل ربما ينتهي به المطاف ببيع الوحدة الامريكية
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أرباح «الدريس» 57 % في الربع الأخير من 2009 مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 20 - 01 - 2010 05:30 AM
تراجع أرباح «سافكو» 30 % في الربع الأخير مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 12 - 01 - 2010 05:50 AM
السوق السعودي يرتفع بـ 71 نقطة خلال اليوم الأخير من الربع الأول لينهي الربع منخفضا بـ سهم منتدى الاسهم السعودية 0 31 - 03 - 2009 05:10 PM
بريطانيا تؤكد انكماش اقتصادها 1.5 % في الربع الأخير مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 26 - 02 - 2009 04:10 AM


07:56 AM