• 3:02 مساءاً




فقراء اسيا قد يزيدون 21 مليون شخص اخرين بسبب الازمة الاقتصادية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 72,731
معدل تقييم المستوى: 88
فريق الأخبار is on a distinguished road
17 - 02 - 2010, 04:11 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي فقراء اسيا قد يزيدون 21 مليون شخص اخرين بسبب الازمة الاقتصادية
فقراء اسيا قد يزيدون 21 مليون شخص اخرين بسبب الازمة الاقتصادية

ذكرت دراسة رأستها الامم المتحدة يوم الاربعاء ان الانكماش الاقتصادي العالمي قد يوقع 21 مليون شخص في منطقة اسيا والمحيط الهادي في فقر مدقع وحثت الحكومات على زيادة اجراءات الحماية الاجتماعية في برامجها للتحفيز.
وقال اجاي تشيبر المدير الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة للتنمية ان "هناك تركيزا كبيرا جدا على النمو الاقتصادي فقط وليس بالقدر الكافي على كيفية توزيع هذا النمو والقطاعات الاخرى من المجتمع التي تحتاج لان يتم تنميتها مثل التأمين الصحي والمعاشات ونظام الحماية الاجتماعية."
وتهدف هذه الدراسة التي قام بها برنامج الامم المتحدة للتنمية وبنك التنمية الاسيوي الى تقييم التقدم في تحقيق الاهداف التي تم تحديدها بموجب برنامج "اهداف التنمية للالفية الجديدة 2000 " مثل القضاء على الفقر وزيادة امكانية الحصول على تعليم.
وذكر التقرير ان الازمة الاقتصادية والمالية العالمية يمكن ان تجعل 17 مليون شخص اخرين يعتمدون على دخل يقل عن 1.25 دولار يوميا في 2009 واربعة ملايين اخرين في 2010 .
وقالت اورسولا شايفر-بريوس نائبة الرئيس في بنك التنمية الاسيوي ان"معظم اجراءات التحفيز تركز على مجالات اخرى غير الانفاق الاجتماعي.
"اذا كان لنا ان نعالج التأثير الانساني للانكماش الاقتصادي وتحقيق اهداف التنمية في الالفية الجديدة 2000 فلابد حينئذ زيادة الانفاق الاجتماعي بشكل كبير."
وقال التقرير ان 20 في المئة فقط من العاطلين او الذين يعملون في وظائف مؤقتة في اسيا يحصلون على اعانات بطالة وان 30 في المئة فقط من المسنين يحصلون على معاشات.
وقالت نولين هايزر الامين العام المساعد للامم المتحدة ان بامكان اسيا حتى مع مواجهة الحكومات عجزا متزايدا في ميزانياتها تحمل الانفاق على تحقيق اهداف التنمية حيث ان مجمل احتياطيات المنطقة من العملات الاجنبية يقدر باربعة تريليون دولار.
وقال تشيبر "نملك الموارد في اسيا لتطبيق هذه الانظمة بالنسبة لاناسنا ويجب الا يضطروا للاعتماد على الاصدقاء والعائلة في اي وقت يصاب فيه احد بمرض او تحدث كارثة طبيعية
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رزوقي..دول الخليج لديها المقومات الاقتصادية لمجابهة تداعيات الازمة المالية سهم منتدى الاسهم السعودية 0 08 - 03 - 2009 02:40 PM
مجلة "المجلة" تغلق ابوابها نهائيا..بسبب الازمة العالمية E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 25 - 02 - 2009 04:01 PM


03:02 PM