• 3:48 مساءاً
logo




نهاية العالم اسطوره ام خيال علمى

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
abo alaa is on a distinguished road
20 - 02 - 2010, 03:41 PM
  #1
abo alaa غير متواجد حالياً  
Exclamation نهاية العالم اسطوره ام خيال علمى
نهاية العالم 2012 اسطوره ام خيال علمى
اولا ارجو من الاخوة الاعضاء عدم التكدر منى فى كتابة هذا المقال لكننى وجد علاقة وثيقه بينه وبين البورصات العالميه بال الاقتصاد العام للبشريه جمعاء فالبورصات والاقتصاد جزء من البشريه وحلقه من حلقات الكون البشرى الذى سيزول على حد نبوؤة شعب المايا فى 2012
ثانيا : علم الساعه لا يعلم به كائن كان ملك او نبى او رسول فعلمها عند الله لا يجليها لوقتها الا هو . والغيب علمه عند الله وحده لا بعلم به كائن كان ( وعنده مفاتيح الغيب )
ولو فتح الله تعالى علم الغيبيات لاحد لفتحه للرسول الكريم اعظم خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
وانتشر فى هذه الايام وكثرالكلام عن نهاية العالم حتى افلام السينما والروايات والمؤلفات وعلماء الفلك الكثير اخذ يخبط فى الخرافات الاسطوريه التى لا تستمد معلوماتها الا من علم السحر والشعوذه والكهانات وكأن العالم والبشريه لعبه فى ايدى هؤلاء حتى ان شعب المايا نشر ان نهاية العالم ستكون فى 2012 بل وفى شهر 12 وبالتحديد يوم 21 وبالتاكيد الساعه 11 صباحا دقه متناهيه وخطه محكمه الاوتار حتى يظن البعض انهم اصحاب رؤيا مستقبليه ويملكون مفاتيح الغيب بل ويتحكمون فى الكون حاشا لله تعالى عم يصفون
وتفاصيل القصه فى المقاله التاليه والتى سانقلها بالنص من منتداى المجانى والذى اتمنى ويسعدنى مشاركتكم فيه :
صديق باحدى الدول اتصل بى وهو فى حالة زعر ورعب ويحذرنى من ان العالم سينتهى وان الدمار سيسود الارض وستكون نهاية العالم فى 2012 وهذا ما دفعنى الى الوقوف على تلك الاسطوره والبحث عن حقيقتها .وبالبحث على صفحات الانترنت زهلت ورعبت لما اكتشفت ان العالم كله مرعوب خائف يرتجف رعبا من تلك الاسطوره التى نقلتها جماعة ( المايا ) بالمكسيك والتى تقول ان العالم سينتهى فى شهر 12 لسنة 2012 حيث يسود دمار شامل على الارض بمساحة 70% من مساحة الارض ويبدا التاريخ من جديد وتقويم زمنى جديد يبدا من الصفر , ومن اكثر الناس رعبا الولايات المتحدة وقد ساهمت هوليوود والإنترنت في ترويج تلك الاسطوره. وبدا الشعب الامريكى ومن وراءه العالم اجمع بترويج ذلك الزعر والهلع بالمراسلات البريديه عبر الانترنت وعبر الاتصالات . والكثير من العرب والدول العربيه المسلمه بدأت تتناقل الخبر على انه حقيقه واقعيه دون نقاش ، فهل نستعد من الان لنبحث عن ارض غير الارض ام هل نتعقل ونرى اصل الاسطوره وراى الدين واهل العلم تجاه تلك الاسطوره حتى لا يعبث بعقولنا الجهلاء .ومما زاد الامر انتشارا هذه الايام هذا الفيلم الامريكى 2012 والذى يصور تلك الاسطوره ويضعها فى دراما وكانها حقيقه علميه بحته مما جعل الكثير يصاب بالذعر واالهلع حتى ان الكثير اخرج المعلومه من منظور الاسطوره والخرافات الى يقين الواقع والحقائق .
واصبحت حكاية نهاية العالم 2012 تنحصر من مصادر اربعه وهى :
اولا - شعب المايا وهو المصدر الاول للاسطوره
ثانيا - السينما الامريكيه
يرون ان نهاية العالم ستكون فى 2012 نتيجة الانصهار الحرارى وسيحدث براكين وزلازل وان الدمار سيعم الارض كلها وان الارض ستعيد دورانها من جديد وتبدا دوره تقويميه بتاريخ جديد يبدا من الصفر .
ثالثا - كلية العلوم بجامعة بغداد
رابعا - وكالة ناسا الفضائي
يرون ان نهاية العالم وايضا عام 2012 سيكون نتيجة اصطدام كوكب بالارض وسينتج عنه دمار 70 % من الارض
ونبدا بتحليلي المصادر الابعه

اولا : فمن هو شعب المايا :
المايا إسم حضارة قامت شمال جواتيمالا وأجزاء من المكسيك حيث الغابات الإستوائية وهندوراس والسلفادور وهذه المناطق موطن شعب هنود المايا بلغت أوجها سنة 700ق م كان وصول الأسبان والأوروبيين إلى الأمريكيتين سببا في تدمير هذه الحضارة . تعتبر غواتيمالا هي قلب أراضي شعوب المايا في أمريكا الوسطى .
فشعوب (المايا) تعتبر من أقدم الحضارات التي كانت موجودة في شمال غواتيمالا، ومازال الهنود يحترمون تقاليد أسلافهم،والمايا قبائل هندية أسست حضارة مدنية بلغت أوج تألقها في القرن الثالث الميلادي
اعتقاداتهم ان :
بداية الخليقه انه كان هناك بحر مظلم و هاديء. في هذا البحر كانت الآلهة موجودة: الخالق تساكول Tzakol الذي يعطي الأشكال بيتول Bitol المنتصر تيبيو Tepeu الحية ذات الريش الأخضر غوكوماتس Gucumatz الصانعين الوم Alom و كاهولوم Caholom و قلب السماء او القوة البدائية هوراكان Huracan
تيبيو و غوكوماتس خلقا الأرض. ثم تشكلت الجبال و الوديان و السهول و انقسم المياه. ثم خلق هذان الإلهان الحيوانات. طالما ان الحيوانات لم تكن تستطيع الكلام و بالتالي لا تستطيع ان تعبد و تحترم خالقيها و لا تستطيع ان تطلب من خالقيها ان يتركوها على قيد الحياة قررت آلهة الخلق صنع البشر. و لهذا الغرض قاما بعدة تجارب في خلق البشر. صنعوه في المرة الأولى من الطين و لكنه كان رخوا و سائلا فأتلفوه.
في المرة الثانية صنعوه من من الخشب. عاش البشر المصنوعين من الخشب و استطاعو التناسل و لكنهم كانو بدون عقل اي انهم لم يستطيعو عبادة الألهة لذلك قرر الآلهة اتلافهم و ارسلو عليهم الفيضان و قضو عليهم. وفي المرة الثالثة صنع الألهة البشر من حبوب الفاصولياء و القصب و لكن هذا النوع من البشر لم يكن يستطيع الكلام او التفكير و لذلك اتلفتهم الآلهة بأن ارسلت عليهم مطرا من صمغ الأشجار السائل و كذلك هاجمتهم الحيوانات و افترستهم حتى ان مقالي الطبخ قفزت الى وجوههم انتقاما منهم لأن البشر كانو يحرقون مقلاة الطبخ على النار.
في المرة الأخيرة صنع الآلهة 4 رجال من الذرة. هؤلاء الرجال الأربعة كانو مشابهين جدا للآلهة اي انهم كانو اذكياء مثلهم و كانو على علم بكل شيء و يريدون ان يعلمو كل شيء. لذلك قام الآلهة بتخفيض قواهم العقلية من اجل ان يكونو اقل مكانة من الآلهة. خلال نوم الرجال الأربعة خلق الآلهة 4 نساء لهؤلاء الرجال و منهم جاءت القبائل كلها. بعد ذلك تم خلق الشمس و النور (حتى ذلك الوقت كان الحياة تحدث في ظلام دامس . لكن ما العلاقه بين نهاية العالم وشعب المايا : فالحكاية ان شعب المايا له تقاويم خاص به مثل التقويم الميلادى للسيد المسيح ومثل التقويم الهجرى للاسلام وتقاويمهم غريبة من نوعها
اذ إن( معظم تقاويم المايا كانت قصيرة ، فمثلا تقويم " تزولكين " مدته 260 يوم وتقويم " هاب" يبلغ طوله حوالي طول ألسنه الشمسية 365 يوم. ثم قام المايا بتوحيد تقويم " تزولكين " و " هاب " في تقويم واحد وهو التقويم الدائري . وطوله هذا التقويم " 52 هاب " أو ما يعادل 52 سنه أو حوالي مدة جيل. وضمن التقويم الدائري يوجد ما يسمى ( تريكينا = دورة 13 يوم) و (فينتينا = دورة 20 يوم) . وبشكل واضح هذا النظام يستخدم فقط عند الأخذ بعين الاعتبار 18.980 يوم مميز على 52 سنه . بالإضافة لهذه الأنظمة فان المايا لديهم ما يعرف ايضا باسم " دورة كوكب الزهرة" . لقد قام بعض الأفراد من المايا بإنشاء تقويم موسس على موقع كوكب الزهرة في سماء المساء . ويعتقد بأنهم قاموا بنفس الشيء مع باقي الكواكب المعروفة في وقتهم في نظامنا الشمسي.
إن استخدام التقويم الدائري هو مفيد إذا أراد الشخص ببساطة أن يتذكر يوم ميلاده ومواقيت الطقوس الدينية ، أما عن تسجيل التاريخ فطبعا لا توجد أي طريقة لتسجيل أي يوم أقدم من 52 سنه. وصولا لهذه النقطة ، فان تقوم المايا يبدو مهجورا ولا اهمية له فهو وضع على معتقدات دينية ، الدورة الشهرية ، الحسابات الرياضية باستخدام الأعداد 13 و 20 كقاعدة وحدات والكثير من الخرافات المتعلقة بالتنجيم.
إن الرابط الرئيسي بين التقويم الحديث الذي بين أيدينا اليوم وتقاويم المايا هو تقويم " هاب " الذي ينتظم في 365 يوم في سنه شمسية واحدة وهنا من غير الواضح إذا كان المايا قاموا بحساب السنة الكبيسة أم لا . إن الإجابة للتقويم الطويل يمكن العثور عليها في " الحسابات الطويلة " في تقويم يدوم مدة 5126 سنه.
إن قاعدة السنة للحساب الطويل تبدأ من " .0.0.0.0.0 " كل صفر يتحرك من صفر إلى 19 ، وكل واحد منها يصور جدول لأيام المايا . وعلى سبيل المثال ، فان اليوم الأول في الحساب الطويل يرمز إليه 0.0.0.0.1 . وفي اليوم 19 سوف يكون 0.0.0.0.19 وفي اليوم العشرين سوف يرتفع مستوى وسوف يكون 0.0.0.1.0 . هذا الحساب يستمر حتى 0.0.1.0.0 ( حوالي سنه واحدة ) و 0.1.0.0.0 ( حوالي 20 سنه ) و 1.0.0.0.0 ( حوالي 400 سنه ). وبناء على ذلك ، إذا اخترنا اليوم 2.10.12.7.1 فهو يمثل تقريبا 1012 سنه و 7 أشهر و يوم واحد. ولكن ماهي علاقة كل هذا بنهاية العالم المزعومة! .
إن تنبؤات شعب المايا في مجملها مبنية على افتراض بان أمر سيء سوف يحدث عندما ينتهي تقويم الحساب الطويل. لقد انقسم الخبراء حول تاريخ نهاية الحساب الطويل ، ولكن بما أن شعب المايا استخدم الأرقام 13 و 20 في قاعدة الأنظمة العددية ، فان أخر يوم يكون في 13.0.0.0.0 ، وهذا يمثل 5126 سنه والحساب الطويل بدء في 0.0.0.0.0 والذي يوافق في التقويم الحديث 11 أغسطس 3114 قبل الميلاد ، ما يعني بان الحساب الطويل لنهاية 5126 سنه سيكون في 21 ديسمبر 2012.
للأسف عندما ينتهي شيء حتى وان كان تقويم قديم لحضارة بائدة ، هناك من يعتقد بشكل غير منطقي وربط غير عقلاني بين نهاية تقويم ما ونهاية الحضارة كما نعرفها بطريقة لا تخلوا من السذاجة. وخلاصة الموضوع أن الكثير اليوم في الشرق والغرب يتملكهم الخوف والفزع مبني على جهل ، ولكن ومع قليل من التفكير المنطقي كيف يمكن الإيمان بمعتقدات أسطورية والتطور العلمي ينفي ذلك . ومن جهة أخرى علماء الآثار وعلماء الميثولوجيا يعتقدون بان المايا يعتقدون بان عصر للتنوير سوف يبدأ عندما يأتي 13.0.0.0.0 وليس نهاية العالم. إذا لا يوجد أي دليل حقيقي وملموس يؤكد بان نهاية العالم قادمة وفق منظور شعب المايا(منقول
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] .
فالنهاية ستكون في عام 2012، بناءً على إيمانهم بالتقويم الخاص بهم وان البش سيفنى وسيتم خلق بشر جديد بدءا مع الدوره الجديده وربما تخلف الالهه على نوع الخلق الجديد فالله اعلم ماذا سيكون او ربما يكونوا قد تعبوا وارادوا الراحه والسكون فلا داعى لخلق بشر من جديد وكفاية دورات اباده وخلق )

اما المصدر الثانى فهو السينما الامريكيه والتى صورت اسطورة شعب المايا وجسدتها فى الفيلم الذى تسبب فى نشر الزعر والرعب فلقد تسبب هذا الفيلم بدرامته المتقنه واخراجه الفظيع وتجسيد الخيال به الى تحويل الاسطوره من الخيال الخرافى الى الواقع الفعلى . ومن سمع الفيلم او شاهد مقاطع اعلانيه منه يشعر وكان العالم سيزول حتما ولا بد عام 2012 فالفيلم ربط ما بين نتائج الدراسات العلميه والتى ادرجها بناء على اسطورة المايا وما بين المستقبل القريب حيث الانصهار الحرارى وانفجار الكره الارضيه وبين مؤامرة الغرب على العالم فى تجهيز المراكب الفضائيه للهروب بها الى الفضاء والنجاة من الدمار الشامل للارض
والسؤال هل عالم الغيب والمستقبل اصبح بيد اهل الفن والدراما يرسموا ويخططوا ما يشاءون والعالم من وراءهم يهلل وينادى تنديدا لهم . ساترك الاجابه لكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما المصدر الثاث والرابع : كلية العلوم بجامعة بغداد ووكالة ناسا الفضائيه فان دراسة أجراها عدد من المتخصصين في علوم الفيزياء والفلك والفضاء والجيولوجيا بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية المنقوله من وكالة ناسا للمجموعة الشمسية والمجرات وطبيعة دورانها وحركتها تناسقيا مع كوكب الأرض وتأثيرها على المناخ والأجواء الأرضية، تشير إلى أنه ربما نهاية كوكب الأرض ستكون بعد ارتطامه بجرم سماوي مجهول يقع تحت تأثير جاذبية الشمس، ويدور بدرجة عالية من الانحراف حول كوكب الأرض.
وأشارت الدراسة المفترضة إلى أن كوكب يفوق الأرض حجماً يدعى "نيبرو" (Nibiru) أو "أكس" يقترب من الارض شيئا فشيئا حتى انه قرب عام 2012 سيرى بالعين المجرده وسيصطدم بالارض وسينتج عنه فناء نحو 70% من سكانها، كما أن الأبخرة المتصاعدة جراء الاصطدام وانفجار البراكين والزلازل وانتشار الأمراض والمجاعات سيقضي على 20 % منهم، فيما سينجو 10 % فقط من سكان أفريقيا والجزيرة العربية ومناطق وسط العراق، فضلا عن سكان المناطق الساحلية، حسب الافتراضات
وردا على ذلك فلقد ذكرت جريدة الوطن ديجيتال فى العدد 3139 للسنه التاسعه يوم الاثنين 9 جمادى الأولى 1430 ـ 4 مايو 2009ما يلى بالنص دون حذف او اضافه :
يتداول العامة في المجالس ومواقع الإنترنت أنباء عن نهاية العالم في العام 2012 بسبب اصطدام كوكب جديد يظهر لأول مرة في المجموعة الشمسية ويطلق عليه "كوكب إكس" بالكرة الأرضية تصاحبه أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر.
ونفت جمعية الفلكيين بجدة في بيان لها أصدرته أمس وجود ما يسمى بكوكبي "إكس أو نيبرو"، وأنه لا صحة لوجود أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر عام 2012، مؤكدة على أن نهاية الكون في علم الغيب. وشدد بيان الجمعية الفلكية بجدة على أن كوكب نيبرو هو مجرد أسطورة تعود إلى الحضارة السومرية.
وأكد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد محمد أبو زهرة أن الجمعية نفت أيضاً ما تم التطرق إليه من قبل قسم العلوم بجامعة بغداد على برنامج إذاعي بثه راديو "سوا" أول أمس، ونفت الأنباء التي تفيد بوجود كوكب يسمى "كوكب إكس" وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم في عام 2012.
وكان مسؤولون في كلية العلوم بجامعة بغداد تحدثوا عبر البرنامج الإذاعي الذي بثه راديو "سوا"، عن ظهور كوكب جديد يطلق عليه "نيبرو"، وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم العربي،
ويتجاوز ذلك إلى إلحاق الضرر بالعالم أجمع، وألمحوا إلى ظهور أشعة مصاحبة لهذا الكوكب في عام 2012 تعمل على انقراض البشر.
وقالت كلية العلوم العراقية إن دراسة أجراها عدد من المتخصصين في علوم الفيزياء والفلك والفضاء والجيولوجيا بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية للمجموعة الشمسية والمجرات وطبيعة دورانها وحركتها تناسقيا مع كوكب الأرض وتأثيرها على المناخ والأجواء الأرضية، تشير إلى أنه ربما نهاية كوكب الأرض ستكون بعد ارتطامه بجرم سماوي مجهول يقع تحت تأثير جاذبية الشمس، ويدور بدرجة عالية من الانحراف حول كوكب الأرض.
وأشارت الدراسة المفترضة التي لم تنفها وكالة ناسا للفضاء إلى أن اصطدام الجرم X بكوكب الأرض سينتج عنه فناء نحو 70% من سكانها، كما أن الأبخرة المتصاعدة جراء الاصطدام وانفجار البراكين والزلازل وانتشار الأمراض والمجاعات سيقضي على 20 % منهم، فيما سينجو 10 % فقط من سكان أفريقيا والجزيرة العربية ومناطق وسط العراق، فضلا عن سكان المناطق الساحلية، حسب الافتراضات.
فيما انتقد مراقبون نشر جامعة بغداد مثل هذه الدراسة وسط التردي الذي تشهده الجامعات العراقية وانقطاعها عن العالم المتطور خلال الثلاثين السنة الماضية، مشيرين إلى عدم أهلية هذه الجامعات في إصدار مثل هذه الدراسات الهامة التي هي بحاجة إلى تكنولوجيا وخبرات علمية رصينة، غير متوفرة في العراق حاليا.
وانتشر خبر اصطدام الكوكب المزعوم بالأرض بصورة كبيرة جداً في الأيام الأخيرة، وتجاوز ذكر كلمة "كوكب إكس" لـ 3 ملايين مرة على محركات البحث الإلكترونية.
وكانت الجمعية الفلكية بجدة قد أشارت إلى أن النظام الشمسي في حدوده الخارجية ما زال يحتوي على أجرام سماوية لم تكتشف بعد، وأنه عند بدء البحث عما يعرف بكوكب إكس منذ مطلع القرن العشرين ظهرت فرضيات عن وجود كوكب يدور حول الشمس ويقع خلف حزام كيوبر، وأن كوكب إكس غير معروف وقائم على افتراضات لا وجود لها.
ربما يكون هناك زلازل وبراكين وعواصف وسيول وهذا امر طبيعى مفترض حدوثه ويحدث بالفعل لكن كم ستون خسائه وكم ستخلف تلك الكوارث وراؤها من اضرار فلا يعلم الغيب الا الله

وسيتم تفصيل وتحليل الموضوع من عدة مقالات انشاء الله تعالى
اولها :علامات نهاية العالم فى الاسلام
ثانيا :العالم العوبه فى ايدى الفلكيين والاذاعات ودور الفن السينكمائى لماذا
ثالثا : لماذا الغرب اكثر تخوفا من موضوع نهاية العالم حيث الرعب والزعر والخوف
رابعا : الاسلام لا ينكر التغيرات الجغرافيه والمناخيه بل هى علم قرانى واعجاز دينى
خامسا : علماء الاسلام والاعجاز العلمى الكونى
مع تحيات ابو علاء
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التعديل الأخير تم بواسطة abo alaa ; 20 - 02 - 2010 الساعة 03:49 PM
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية شريـر
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية شريـر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 957
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 11
شريـر is on a distinguished road
افتراضي رد: نهاية العالم اسطوره ام خيال علمى
2#
20 - 02 - 2010, 04:55 PM
يارب ينتهي العالم علشان ما ادفع بقية اقسااط السياره

التوقيع

الحرية هي الحق في قول اشياء الناس لايريدون سماعها !!
شريـر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم
مدير المبيعات
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: في قلب من احب
المشاركات: 25,688
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 36
عمرو ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي رد: نهاية العالم اسطوره ام خيال علمى
3#
21 - 02 - 2010, 07:18 AM
هلا والله اخوي اتمني تراجع علامات الساعه شو الباقي منها واكيد بنعرف متي نهايه العالم
لان القران وكتاب الله وسنه الرسول صلي الله عليه
ما تركت شي الا وكان واضح مثل وضوح الشمس
عمرو ابراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية خلودي 2
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية خلودي 2
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: فلسطين الحبيبة الصامدة
المشاركات: 1,529
خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
معدل تقييم المستوى: 12
خلودي 2 is on a distinguished road
افتراضي رد: نهاية العالم اسطوره ام خيال علمى
4#
21 - 02 - 2010, 09:26 PM
شكرا

التوقيع

لااله الاأنت سبحانك أني كنت من الظالمين

استغفرالله
لا اله الا الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة اله بالله

لكم كل تحياتي خالد_تعلوب
خلودي 2 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
abo alaa is on a distinguished road
افتراضي رد: نهاية العالم اسطوره ام خيال علمى
5#
01 - 03 - 2010, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ان كانوا يدعون علم الغيب الى عام 2012 فلماذا غاب عنهم تلك الكوارث التى تصيبهم هذه الايام انهم حتى لم يتنبؤا لتلك زلازل واعاصير وكارثة الثلوج وكوارث طبيعيه تحدث مفاجئة ويقع ضحاياها الاف واخرها :
باريس28-2-2010-أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الأحد أن حصيلة العاصفة التي تضرب فرنسا منذ أمس السبت ارتفعت إلى 45 قتيلا غرب البلاد.
وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى مقتل حوالي 10 أشخاص.
ويتعلق الأمر بأعنف عاصفة تضرب البلاد منذ تلك التي عرفتها فرنسا سنة 1999، وذلك بسرعة رياح بلغت نحو 130 كلم في الساعة داخل البلاد و150 كلم في الساعة على السواحل.
نقلا عن وكالة المغرب العربى للانباء [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
انهم يخادعونا بانهم وصلوا الى ذروة العلوم الكونيه ولكننا نقول لهم انكم لن ولم تصلوا اكثر مما اراد رالله لكم ومهما وصلتم بعلومكم فلن تصلوا الى علم الغيبيات الخمسه
(ان الله عنده علم الساعه
وينزل الغيث
ويعلم ما فى الاحام

وما تدرى نفس بأى ارض تموت
وما تدرى نفسا ماذا تكسب غدا)
افيقوا يا غرب العلوم كما تدعون

واعلموا اننا كعرب وان كنا نائمين اليوم فغدا نصحوا وتعلمون اننا اسياد العالم بعلومنا التى ترجمتمها ووصلتم الى ما انتم فيه بفضل علماؤنا العرب

لن نتكاسل وسنكون خداما لوطننا العربى حتى يرقى الى اعلى رقى شاء الله له فهو القائل

(كنتم خير امة اخرجت للناس)
وسنعمل على تحقيق الشرطيه لنكون خير امه انشاء الله تعالى

(تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر )
abo alaa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: نهاية العالم اسطوره ام خيال علمى
6#
15 - 09 - 2017, 06:45 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
شعب المايا وخرافاته, نهاية العالم

أدوات الموضوع


جديد مواضيع القسم الاسلامي


03:48 PM