• 1:30 صباحاً
logo




أبرز النقاط الرئيسية للدورة الآسيوية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
04 - 03 - 2010, 03:14 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي أبرز النقاط الرئيسية للدورة الآسيوية
أبرز النقاط الرئيسية للدورة الآسيوية

تداول كلّ من الدولار الأميركي والين الياباني على ارتفاع على خلفية تزايد طلبات الشراء الآمنة، إذ شهدت الأسهم تصفيات خلال التجارات الآسيوية، ما أدّى الى انخفاض مؤشر الأسهم العالمي MSCI لبلدان آسيا والباسيفي بنسبة 0.6%، بعد أن أفاد البنك الصناعي الصيني بأن نمو الإقراض سينخفض بمقدار النصف هذا العام، في ظلّ اعتماد الحكومة سياسة شدّ الأحزمة في ما يتعلّق بالإئتمان، إثر المخاوف من أن السياسة النقدية الفضفاضة للغاية ستساعد في خضمّ الأزمة الإئتمانية على تسخّن الاقتصاد في حال لم يتمّ السيطرة عليها وستسبّب ظهور فقاعة أصول وتضخّم متفاقم.

انخفض عجز الميزان التجاري الأسترالي الى -1.2 مليار دولار أسترالي في يناير- وهو الأدنى في سبعة أشهر- من قراءته المعدّلة الى -2.2 مليار دولار استرالي في الشهر السابق، إذ هبطت الواردات بنسبة 3% (719 مليون دولار أسترالي)، قادها تراجع طلبات شراء الوقود الخارجية. واكتسبت الصادرات 1% (278 مليون دولار أسترالي)، قادها ارتفاع المبيعات الخارجية للخامات المعدنية والمعادن. كما هوى إنفاق رؤوس الأموال في اليابان بنسبة 17.3% في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر 2009، مظهرًا أن الشركات قلّصت استثماراتها للفصل الحادي عشر على التوالي، ما يثير الشكوك حول استدامة الانتعاش الذي قادته الصادرات في الأشهر الأخيرة بعد استنفاد جهود الحوافز المالية العالمية


DailyFX
رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: أبرز النقاط الرئيسية للدورة الآسيوية
2#
04 - 03 - 2010, 03:15 PM
الدورة الأوروبية: ما المتوقع

تتصدّر قرارات فائدة بنك انجلترا والبنك المركزي الأوروبي المفكّرة الاقتصادية. وستكون نتائج المملكة المتحدة بمثابة إعادة تأكيد الموقف الحذر الذي اعتمد منذ نشر تقرير التضخم الفصلي في فبراير، في حين قال بنك انجلترا إن "وتيرة الانتعاش باتت نوعًا ما أقلّ سرعة ممّا ]كان متوقع، في حين[ يرجّح هبوط معدّلات التضخم دون المستوى المستهدف لها" خلال الأجل المتوسط، على الرغم من إمكانية تجاوزها مستوى 3% في الفصل الأول، إذ يعززها ارتفاع أسعار النفط وقلّة تقدير الجنيه الاسترليني. أمّا في ما يتعلّق ببرنامج التخفيضات الكمية، قال رئيس البنك المركزي ميرفين كينغ إنه على الرغم من إيقاف بنك انجلترا برنامج شراء الأصول، " من المبكر الإستنتاج بأنه ما من حاجة لإجراء المزيد من عمليات الشراء". ومع ذلك، رسم تقرير الناتج المحلي الإجمالي للفصل الرابع المخيّب للآمال الذي صدر الأسبوع الماضي( والذي أظهر انخفاض الاستثمارات الشخصية بنسبة حادّة بلغت 3.1%، بالتزامن مع الارتفاع غير المتوقّع لإنفاق الحكومة بنسبة 1.2%) صورة عن اقتصاد بعيد البعد عن تحقيق الإكتفاء الذاتي، دلالة على أن اتجاه المخاطر هبوطي، ويتوجّب على بنك انجلترا الاستخلاص بأن توقيف برنامج التخفيضات الكمية كان سابقًا لأوانه.
وفي غضون ذلك، من المرجّح أن يظهر إعلان البنك المركزي الأوروبي ان الأسواق تركّز على تعليقات رئيس البنك المركزي جان كلود تريشيه أزاء اليونان وغيرها من دول جنوب أوروبا عوضًا عن تحويل اهتمامها الى السياسة النقدية، التي يتوقّع على الأرجح أن تبقى ثابتة. وفي الواقع، بالنظر بعيدًا عن التداعيات الأخيرة لأزمة الائتمان السيادي، لا يزال التضخم دون المستوى المستهدف له عند 2% ، في حين يبدو أن الانتعاش الاقتصادي بدأ بالتعثّر في الفصل الرابع، ويشير كلّ ذلك الى ان البنك المركزي الأوروبي سيبقي سياسته دون تغيير. أعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو يوم أمس عن اتخاذ تدابير موسّعة لمعالجة عجز الميزانية المتفاقم؛ وتتضمّن هذه التدابير تجميد معاشات التقاعد، وتخفيض رواتب الموظفين المدنيين، وفرض سلسلة جديدة من الضرائب- من المرجّح أن ترفض النقابات جميع هذه الخطوات التي قد تثير اضطرابات مدنية مستمّرة. كما يتوجّه السيّد باباندريو الى ألمانيا وفرنسا اعتبارًا من يوم الجمعة، باحثًا عن دعم قوي لبرنامج التقشّف اليوناني، ومحذرًا أنه في حال لم يحصل على التأييد اللّازم من أجل تهدئة الأسواق وتقليص تكاليف الاقتراض، سيضطر الى اللجوء الى صندوق النقد الدولي ليلتمس منه المساعدة. وقد يشكّل ذلك صفعة كبيرة لقادة الاتحاد الأوروبي الذين قلّل من شأنهم نائب رئيس الوزراء اليوناني تيودوروس بانغالوس في الأسبوع الماضي، واصفًا إيّاهم بغير القادرين على السيطرة على تنظيم شؤون الاتحاد من دون تدخّلات خارجية.

DailyFX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع 160 صندوقا استثماريا.. وصدارة لـ «الآسيوية» مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 14 - 10 - 2009 04:20 AM


01:30 AM