• 8:37 صباحاً
logo



نائبان ألمانيان: تستطيع اليونان بيع جزر لسداد الديون

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
04 - 03 - 2010, 05:26 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي نائبان ألمانيان: تستطيع اليونان بيع جزر لسداد الديون
نائبان ألمانيان: تستطيع اليونان بيع جزر لسداد الديون

قال عضوان بالبرلمان الالماني من ائتلاف المستشارة أنجيلا ميركل الذي ينتمي لتيار يمين الوسط ان على اليونان أن تدرس بيع بعض جزرها كوسيلة لتخفيض الديون. ونقل عن يوزيف شارلمان وهو عضو بارز بحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وفرانك شيفلر خبير السياسة المالية بالحزب الديمقراطي الحر قولهما يوم الخميس ان بيع جزر وأصول أخرى قد يساعد اليونان في الخروج من أزمتها.
وقال شارلمان لصحيفة بيلد "يتعين على (الدول) التي تواجه الافلاس بيع كل ما تملكه لسداد (حقوق) الدائنين ... اليونان تملك مباني وشركات وجزرا غير مأهولة ويمكنها استخدام كل ذلك لسداد الدين."
وأطلقت اليونان برنامج تقشف في مسعى للحصول على مساعدات أوروبية للتصدي لاعباء الديون التي أثقلت كاهلها. وتظهر استطلاعات للرأي أن الالمان يعارضون بشدة انقاذ اليونان بأموال دافعي الضرائب.
وبلغ عجز ميزانية اليونان 12.7 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في 2009 وهو ما يتجاوز بكثير الحد الاقصى للاتحاد الاوروبي البالغ ثلاثة بالمئة.
وقال شيفلر للصحيفة الاكثر مبيعا في ألمانيا "لا تستطيع المستشارة أن تعد اليونان بأي مساعدة ... على الحكومة اليونانية اتخاذ خطوات قوية لبيع ممتلكاتها - مثل الجزر غير المأهولة على سبيل المثال."
وقال نائب وزير الخارجية اليوناني ديميتريس دروتساس في مقابلة مع قناة ايه.ار.دي التلفزيونية عندما سئل عن الفكرة "مثل تلك الاقتراحات ليست ملائمة في الوقت الحالي."
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتحاد الاوروبي: على اليونان بذل المزيد لمواجهة أزمة الديون فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 03 - 2010 05:47 PM


08:37 AM