• 6:33 صباحاً
logo



تويوتا تقول لم تجد خللا في الكترونيات السلامة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,858
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
09 - 03 - 2010, 12:05 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي تويوتا تقول لم تجد خللا في الكترونيات السلامة
تويوتا تقول لم تجد خللا في الكترونيات السلامة

قالت تويوتا موتور انها لم تكتشف خللا في أنظمة التحكم بالسرعة في سياراتها وذلك في وقت تسعى فيه الشركة لدحض دراسة خارجية تنتقد أنظمتها للسلامة الالكترونية. وتظهر الاستنتاجات التي أعلنت في مؤتمر صحفي يوم الاثنين محاولة شركة صناعة السيارت طمأنة المستهلكين بشأن تناولها لقضايا السلامة. وتعمل تويوتا على انعاش مبيعاتها بعد سبعة أسابيع من أزمة استدعاء سيارات أضرت بسمعة الشركة.
لكن في تطورات تبرز الضغوط المستمرة على تويوتا استدعى قاض في ميشيجان أكبر مسؤولين أمريكيين في شركة صناعة السيارات للادلاء بالشهادة في حين أبلغت لجنة بالكونجرس الشركة أن تسلم مذكرة تعود لعام 2006 من موظفين في اليابان وتضمنت تحذيرات من مخاطر بشأن مراقبة الجودة.
ودعت تويوتا لمؤتمر صحفي لتفنيد ما قالت انها استنتاجات خاطئة خلصت اليها دراسة عن أنظمة تحكم دواسات السرعة قام بها ديفيد جيلبرت الخبير في هندسة السيارات في جامعة جنوب ايلينوي.
واستدعت تويوتا أكثر من ثمانية ملايين سيارة في أنحاء العالم بسبب مشاكل فنية في دواسات البنزين.
ويقال ان مشاكل دواسات السرعة في تويوتا ولكزس تسببت في خمس حالات وفاة على الاقل ناتجة عن حوادث تصادم منذ 2007. وتحقق السلطات في 47 حالة وفاة أخرى ناتجة عن حوادث تصادم خلال السنوات العشر الماضية.
وقالت الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة انها تنظر أيضا في أكثر من شكوى مقدمة من قائدي سيارات يقولون انهم يعانون من مشاكل في دواسات السرعة حتى بعد اصلاح سياراتهم في الاستدعائات الاخيرة.
ويرى البعض أن تلك الشكاوى ستكون دليلا اضافيا على أن تويوتا ربما تواجه مشكلة في الكترونيات أو برمجيات السيارات بما قد يتجاوز الاصلاحات الميكانيكية التي قامت بها.
لكن مايك مايكلز المتحدث باسم تويوتا قال ان شركة صناعة السيارات وجدت أن الشكاوى المتعلقة بدواسات السرعة بعد الاستدعاء هي لعدد صغير من الحالات التي لم يقم الوكلاء باصلاحها بشكل صحيح.
وقال مايكلز "نحن على ثقة في أنظمتنا الالكترونية للتحكم في التسارع
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


06:33 AM