• 10:45 مساءاً
logo



أستراليا ترحب بتقرير صيني عن فشل صفقة تشينالكو

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,342
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
15 - 03 - 2010, 02:33 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي أستراليا ترحب بتقرير صيني عن فشل صفقة تشينالكو
أستراليا ترحب بتقرير صيني عن فشل صفقة تشينالكو

رحبت أستراليا يوم الاثنين بتقرير يقول إن الصين لا تحمل ريو تينتو ولا الحكومة الاسترالية مسؤولية فشل محاولة اندماج بقيمة 19.5 مليار دولار بين تشينالكو وشركة التعدين الاسترالية العملاقة. وأفادت صحيفة أستراليان ايدج من بكين أن تقريرا مفصلا الى مجلس الوزراء الصيني ألقى باللوم على القوى الاقتصادية وحملة علاقات عامة قوية شنتها بي.اتش.بي بيليتون في فشل ما كان سيصبح أضخم استثمار خارجي للصين.
وقال وزير التجارة الاسترالي ان التقرير سيساعد على اصلاح العلاقات الصينية الاسترالية التي تأثرت سلبا جراء فشل الصفقة مضيفا أن أستراليا لاتزال ترحب بالاستثمار الاجنبي لمساعدتها على زيادة انتاج الحديد الخام.
وأبلغ الوزير سايمون كرين الصحفيين "هذا اقرار مهم اذا كان حقيقيا ونحن نرحب به ونأمل ألا يكون مجرد تجربة مفيدة بل أن يرسي للمضي قدما في علاقتنا مع الصين على أسس أكثر صلابة."
كانت تشينالكو اتفقت في فبراير شباط 2009 على اندماج بقيمة 19.5 مليار دولار للمساعدة في انتشال ريو تينتو من مشاكل ديونها لكن شركة التعدين الانجليزية الاسترالية ألغت العملية بشكل مفاجيء في يونيو حزيران مفضلة تدبير التمويل من خلال اصدار حقوق ومشروع مشترك للحديد الخام مع بي.اتش.بي.
وأضر انهيار الصفقة بالعلاقات بين أستراليا والصين. وبعد شهر من ذلك وفي خضم مفاوضات مضنية بشأن أسعار الحديد الخام اعتقلت الصين أربعة من موظفي ريو تينتو في شنغهاي ومن بينهم المواطن الاسترالي سترن هو بدعوى التجسس والارتشاء مما عمق شقة الخلاف
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حيوانات برية من افريقيا صور عالية الجودة P_Files استراحة بورصات 0 31 - 12 - 2009 11:00 AM


10:45 PM