• 3:44 صباحاً
logo



باركر: الناتج المحلي الاجمالي البريطاني قد ينخفض لربع واحد

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,858
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
15 - 03 - 2010, 04:22 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي باركر: الناتج المحلي الاجمالي البريطاني قد ينخفض لربع واحد
باركر: الناتج المحلي الاجمالي البريطاني قد ينخفض لربع واحد

نقل عن كيت باركر عضو لجنة السياسات في بنك انجلترا قولها في مقابلة نشرت في بداية الاسبوع ان اقتصاد بريطانيا قد ينكمش مجددا لربع واحد لكنه من غير المرجح أن يعود للركود. وقالت باركر ان الاحوال الجوية السيئة هذا الشتاء أضر بمبيعات التجزئة في بداية العام لكن استطلاعات لاراء الشركات أجريت في فبراير شباط رسمت صورة أكثر تفاؤلا للاقتصاد.
وأبلغت باركر صحيفة ويسترن مورنينج نيوز في عددها يوم السبت "اعتقد أمورا كثيرة كانت تجري في بداية العام مما زاد الامر صعوبة. ارتفعت ضريبة القيمة المضافة واشترى البعض سلعا قبيل هذه الزيادة وكان هناك طقس سيء في الجزء الاول والذي اعتقد انه أثر بالسلب على بيانات مبيعات التجزئة."
واضافت باركر "من المحتمل أن ينخفض الناتج المحلي الاجمالي لربع واحد لكني لا اعتقد أنها ستكون عودة للركود. سيدهشني أن يعود الاقتصاد للركود لكني أعتقد أن الانتعاش سيكون صعبا وهشا."
ونما اقتصاد بريطانيا 0.3 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من عام 2009 بعد ركود دام 18 شهرا وهو أعمق ركود في تاريخ البلاد ما بعد الحرب. ومع ذلك ساهمت مبيعات التجزئة التي تراجعت بشكل غير متوقع بالاضافة الى بيانات الصناعات التحويلية والتجارة في يناير كانون الثاني في اثارة الشكوك بشأن قوة الانتعاش
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع الناتج المحلي في اليابان 1.1 % في الربع/4 فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 02 - 2010 03:32 PM


03:44 AM