• 4:01 مساءاً
logo



افتتاح الأسواق الاميركية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,858
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
23 - 03 - 2010, 08:49 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي افتتاح الأسواق الاميركية
افتتاح الأسواق الاميركية: يوسّع الاسترليني دائرة خسائره، إذ جاءت أرقام مؤشر أسعار المستهلك البريطاني مخيّبة للآمال، قي حين فشل اليورو في الحفاظ على التقدّم الذي سجّله في اليوم السابق
تراجع الجنيه الاسترليني الى قاع 1.4985 خلال تجارات ليلة أمس، إذ هوى نمو الأسعار في المملكة المتحدة أكثر ممّا كان متوقّعًا، بيد أن تحركات زوج الاسترليني/دولار لا تزال مقيّدة ضمن النطاق الضيّق الذي ساد منذ الشهر السابق، في وقت يقيّم فيه المستثمرون آفاق السياسة المستقبلية.
أبرز العناوين
* الين الياباني: كانت أسعار الين الياباني متباينة مقابل العملات الرئيسية
* الجنيه الاسترليني: تراجع مؤشر أسعار المستهلك البريطاني أكثر ممّا كان متوقعًا
* اليورو: يسعى رئيس البنك المركزي الأوروبي الى توفير الدعم لليونان
* الدولار الاميركي: يرتقب صدور أرقام مبيعات المنازل الكائنة، الى جانب مؤشر أسعار المنازل


DailyFX

رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,858
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: افتتاح الأسواق الاميركية
2#
23 - 03 - 2010, 08:51 PM
يوسّع الاسترليني دائرة خسائره، إذ جاءت أرقام مؤشر أسعار المستهلك البريطاني مخيّبة للآمال، قي حين فشل اليورو في الحفاظ على التقدّم الذي سجّله في اليوم السابق

وعلى الرغم من ذلك، من المقرّر أن يكشف وزير الخزانة أليستير دارلينغ النقاب عن تقرير موازنة العام 2011 يوم غد في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، وقد تواجه معدّلات الصرف تذبذبات متزايدة في أثناء إلقاء هذا الخطاب، إذ لا يزال الساسة يلحظون قيلم مخاطر بتأخر الانتعاش، نظرًا للركود القائم الذي يعاني منه الاقتصاد الحقيقي.

تراجعت أسعار المستهلك البريطاني بنسبة 0.5% في فبراير، خلافًا لتوقعات ارتفاعها بنسبة 0.6%، في حين انخفضت القراءة الرئيسية للتضخم من 3.5% في الشهر السابق الى 3.0%، متجاوزة ترجيحات انكماشها الى 3.1%. وفي الوقت عينه، هوت القيمة الجوهرية لمؤشر أسعار المستهلك على غير المتوقّع الى وتيرة سنوية من 3.1% في يناير الى 2.9%، وقد تدفع ضغوطات الأسعار المتدنية بنك انجلترا الى الحفاظ على موقف سياسي حذر في النصف الثاني من العام، في إطار سعي البنك المركزي الى تشجيع الانتعاش المستدام. ومع ذلك، أظهر تقرير صادر عن رابطة المصرفيين البريطانيين ارتفاع قروض الإسكان الى 35.3 ألف خلال الفترة نفسها من قراءتها المعدّلة التي بلغت 35.2 ألف في الشهر السابق، وسط توقعات وصولها الى 36.5 ألف، في حين أشار مسح Hometrack الى تزايد الأسعار بنسبة 0.3% للشهر الثاني على التوالي في مارس. وعلى الرغم من ذلك، أظهر تقرير اتحاد الصناعات التوزيعية البريطاني تراجع مقياس المبيعات من 23 في الشهر السابق الى 13 في مارس، مع هبوط مؤشر طلبات البيع من 12 في فبراير الى 7، ومن المرجّح أن تعتمد الأسر سياسة شدّ الأحزمة خلال النصف الأول من العام، إذ لا تزال تواجه ضعف في سوق العمل يقترن بتشديد في شروط الإئتمان.

لم ينجح اليورو في الحفاظ على التقدّم الذي سجّلة يوم أمس، وتراجع الى قاع 1.3502 خلال تجارات ليلة أمس، وقد تستمرّ العملة الموحّدة بإختبار الحدود العليا والدنيا للنطاق الضيّق، إذ من المقرر ان يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع. وفي غضون ذلك، صرّح رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه خلال خطاب ألقاه وتمّ بثّه على قناة ZDF الألمانية أنّه يتوجّب على الاقتصادات العاملة تحت لواء نظام معدّل الصرف الثابت تحمّل "كامل مسؤوليتها" من أجل مساعدة اليونان، بيد أنه أردف أنه "يجب عدم التهاون في تطبيق قواعد منطقة اليورو". وفي الوقت عينه، أفاد بنك فنلندا أنّ العملة الموحّدة "تأثرت بالمخاطر المرتبطة بتزايد المديونية وإدارة الديون في بلدان منطقة اليورو ولا سيّما اليونان"، وصرّح أن "الأسواق اعتبرت المشاكل التي يواجها كلّ عضو على حدة بمثابة اختبار لا مفرّ منه بالنسبة الى العملة الموحّدة"، كما أن "الغموض السائد حول وتيرة النمو الإقتصادي والمخاوف أزاء نمو الديون عزز الطلب على العملات التي تعتبر ملاذًا آمنًا ودعم القيمة الخارجية للين الياباني والدولار الأميركي."

تسارعت عملة الاحتياطي صعودًا في تجارات اليوم، مع تقدّم زوج الدولار/ين الى ذروة 90.45، وقد يواصل الدولار ارتفاعه في ظل استفادته من تدفقات الملاذ الآمن. وفي هذه الأثناء، يتوقّع ان يظهر الجدول الاقتصادي انكماش مبيعات المنازل الكائنة بنسبة 1.1% في فبراير لتبلغ وتيرتها السنويّة 5.00 مليون من 5.05 مليون في الشهر السابق، في حين يرجّح تراجع مؤشر أسعار المنازل بنسبة 0.8% في يناير عقب هبوطه بنسبة 1.6% في الشهر السابق. وفي الوقت عينه، يقدّر ارتفاع مؤشر التصنيع الصادر عن بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية ريتشموند الى 5 في مارس من 2 في الشهر السابق، اذ لا تزال الشركات تحدّ من معدلات انتاجها، الا ان القراءة المخيبة للآمال قد تعزّز تدهور آفاق أوسع اقتصاد في العالم في وقت يستمر فيه الساسة بملاحظة قيام مخاطر تحقيق انتعاش "في طور النمو".



DailyFX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح الأسواق الاميركية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 03 - 2010 10:58 PM
افتتاح الأسواق الاميركية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 03 - 2010 01:41 AM
افتتاح الأسواق الاميركية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 03 - 2010 12:30 AM
افتتاح الأسواق الاميركية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 02 - 03 - 2010 05:39 PM
افتتاح الأسواق الاميركية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 02 - 2010 05:55 PM


04:01 PM