• 2:57 صباحاً
logo



اسيان: اقتصادات جنوب شرق اسيا قد تنمو 5.6 % هذا العام

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
06 - 04 - 2010, 03:18 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي اسيان: اقتصادات جنوب شرق اسيا قد تنمو 5.6 % هذا العام
اسيان: اقتصادات جنوب شرق اسيا قد تنمو 5.6 % هذا العام

أفادت مسودة تقرير لرابطة دول جنوب شرق اسيا (اسيان) يوم الثلاثاء بأن اقتصادات المنطقة ستنمو بما يصل الى 5.6 بالمئة هذا العام لكن سحب اجراءات التحفيز الاقتصادي في وقت سابق لاوانه قد يعرض هذا النمو للخطر.
ورغم ذلك قالت مسودة تقرير المراقبة الصادر عن الرابطة التي تضم عشر دول ان حكومات الرابطة تحتاج لوضع استراتيجية للخروج المنظم لاظهار سيطرتها على توقعات التضخم.
وقال التقرير "في ضوء وتيرة النمو في اسيا سينمو اقتصاد رابطة اسيان بنحو 4.9 الى 5.6 بالمئة في 2010 حيث ستسجل اقتصادات اسيان نموا من متوسط الى قوي."
وعرض التقرير في اجتماع لنواب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بالرابطة واطلعت عليه رويترز.
وتضم اسيان مجموعة من الاقتصادات في مراحل مختلفة من مسيرة التنمية وتشمل بروناي وكمبوديا ولاوس واندونيسيا وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.
وتقود اسيا التعافي الاقتصادي العالمي ويرجع ذلك جزئيا الى قوة سياسات التحفيز التي أطلقتها الدول الاسيوية خلال الازمة المالية.
وتركز الانظار الان على موعد وكيفية سحب تلك الحزم التحفيزية ومواجهة ما يرى بعض خبراء الاقتصاد أنه خطر تضخمي متزايد. ومن المتوقع أن يناقش وزارء مالية اسيان ذلك في اجتماعهم في منتجع نها ترانج الفتينامي يومي الاربعاء والخميس. ويعقد قادة دول اسيان العشر اجتماعهم السنوي يومي الخميس والجمعة في هانوي.
وقال تقرير اسيان ان "الحاجة للخروج من اجراءات التحفيز ليست كبيرة اذ مازال خطر التضخم في مستوى معقول ومستويات الدين مستدامة وهناك بوادر ضعيفة على قدرة طلب القطاع الخاص على الاكتفاء الذاتي."
وأضاف أن المنطقة بحاجة لوضع استراتيجية خروج "لتثبيت التوقعات وطمأنة دول الرابطة بأن السياسات التوسعية لن تقود الى التضخم ومن ثم مزيد من الاضطراب المالي.التوقيت عامل حيوي اذ أن التحرك السابق لاوانه قد يقوض الانتعاش الاقتصادي بينما العمل على مدى طويل قد يخلق تشوهات وتقلبات مكلفة."
ونصح التقرير دول الرابطة بانهاء اجراءات الدعم المالي والائتماني الخاصة قبل رفع أسعار الفائدة. وماليزيا وفيتنام هما الدولتان الوحيدتان في اسيان اللتان رفعتا أسعار الفائدة حتى الان.
وتابع التقرير "ينبغي أن تستمر اجراءات التحفيز المالي اذ مازال النمو الاقتصادي ليس لديه القدرة على الاكتفاء الذاتي رغم أنه ينبغي أيضا تنفيذ اجراءات لتحقيق الانضباط المالي."
وأضاف أن السلطات تحتاج لاستغلال السياسات النقدية وسياسات أسعار الصرف "لتقليل بواعث تذبذب تدفقات رأس المال والصفقات العابرة للحدود."
وقال انه قد يكون من المفيد "تشديد القيود على التدفقات الرأسمالية ومراقبة المؤسسات مرتفعة الديون وللحيلولة دون الاسراف في تحمل المخاطر
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قمة اسيان تعتزم بحث سحب اجراءات التحفيز الاقتصادي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 04 - 2010 02:46 PM
أنباء عن انهيارات وشيكة في اقتصادات عدد من دول العالم rmr124 منتدى تداول العملات العام 5 06 - 02 - 2010 06:25 PM


02:57 AM