• 1:09 مساءاً
logo




خلاف بين ألمانيا والاتحاد الاوروبي بشأن تفعيل برنامج مساعدة اليونان

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 66,032
معدل تقييم المستوى: 79
فريق الأخبار is on a distinguished road
12 - 04 - 2010, 08:34 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي خلاف بين ألمانيا والاتحاد الاوروبي بشأن تفعيل برنامج مساعدة اليونان
خلاف بين ألمانيا والاتحاد الاوروبي بشأن تفعيل برنامج مساعدة اليونان

اختلفت ألمانيا والمفوضية الاوروبية يوم الاثنين بشأن كيفية تقديم مساعدات مالية لليونان اذ تقول برلين انه يتعين على زعماء الاتحاد الاوروبي الاجتماع للبت في الامر بينما يقول الاتحاد الاوروبي ان الامر على خلاف ذلك. ومن شأن الخلاف - اذا لم تتم تسويته سريعا - أن يؤخر أو على الاقل يضفي بعض التعقيدات على حصول أثينا على مساعدات لتمويل عجز الميزانية والوفاء بالتزامات ديونها مما سيؤدي الى تفاقم الازمة.
وقال متحدث باسم الحكومة الالمانية انه اذا طلبت اليونان مساعدة مالية من أعضاء منطقة اليورو فانه كان يتعين على القادة الاوروبيين الاجتماع من أجل تفعيل الية الدعم وهي عقبة قد تستدعي عقد قمة أوروبية أخرى.
وسئل متحدث باسم المفوضية الاوروبية في افادة صحفية يوم الاثنين عن احتمال عقد مثل تلك القمة فقال ان الوضع ليس كذلك وانما يتعين فقط الحصول على موافقة مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو بالاجماع.
وقال أماديو تاريدو "لا. لا يتعين علينا تنظيم قمة كبيرة هنا في بروكسل. كما رأيتم أمس تستطيع مجموعة اليورو تفعيل نفسها بطريقة .. سريعة للغاية وفعالة."
وأضاف "تفعيل هذا البرنامج يتطلب قرارا بالاجماع من مجموعة اليورو" مشيرا الى أن هناك حاجة الى اجتماع ولكن ليس على مستوى قمة بين الزعماء.
ووافق وزراء مالية منطقة اليورو يوم الاحد على حزمة قروض لاجل ثلاث سنوات بقيمة 30 مليار يورو (40.1 مليار دولار) وفائدة نحو خمسة بالمئة اذا طلبت اليونان المساعدة ومن المتوقع أن يقدم لها صندوق النقد الدولي 15 مليار يورو أخرى خلال العام الاول.
وموافقة ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو أساسية على أي مساعدة قد يجري تقديمها لليونان. واذا لم توافق برلين على شكل المساعدة أو الشروط التي سيجري بموجبها تقديم تلك المساعدة فيمكنها بكل سهولة أن تمارس حق النقض ضدها.
وتحتاج اليونان لاقتراض نحو 11 مليار يورو بنهاية مايو أيار لاعادة تمويل ديونها.
وقال كريستوف شتيجمانز المتحدث باسم الحكومة الالمانية في مؤتمر صحفي يوم الاثنين " أوضحت اليونان نفسها أنها لم تصل لمرحلة الحاجة الى ملاذ أخير.
"وبناء على ذلك فليس هناك تفعيل من أي نوع لالية المساعدات كما حددها زعماء حكومات منطقة اليورو يوم 25 مارس. تفعيل (الالية) يحتاج - كما هو منصوص عليه كتابة بالفعل يوم 25 مارس - الى (اجتماع) مجلس الاتحاد الاوروبي."
وتراجع اليورو الى أدنى مستوى في الجلسة أمام الدولار بعد هذه التصريحات
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليورو يتراجع بعد تصريحات ألمانيا بشأن اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 04 - 2010 02:42 PM
الاسهم الاوروبية ترتفع قبل قمة الاتحاد الاوروبي بشأن اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 03 - 2010 01:44 PM
تقدم بطيء في محادثات الاتحاد الاوروبي بشأن اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 03 - 2010 01:43 PM
الاتحاد الاوروبي يرغب في العمل مع صندوق النقد الدولي بشأن اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 03 - 2010 03:59 PM
صندوق النقد يعرض مساعدة اليونان والاتحاد الاوروبي يخذل الاسواق فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 02 - 2010 01:37 PM


01:09 PM