• 1:30 مساءاً
logo



الغبار البركاني يقطع اسيا عن سلسلة الامداد العالمية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,352
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
20 - 04 - 2010, 02:58 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي الغبار البركاني يقطع اسيا عن سلسلة الامداد العالمية
الغبار البركاني يقطع اسيا عن سلسلة الامداد العالمية

عرقل اغلاق مطارات بسبب سحابة بركانية عملاقة ناجمة عن ثورة بركان ايسلندا الصادرات الاسيوية مرتفعة القيمة وجمد خدمات الشحن الجوي مما يضع عقبات هائلة امام المنتجين الذين لا يزالون يترقبون حدوث انتعاشة. وادى الغبار البركاني لتوقف الرحلات عبر الاجواء الاوروبية ومنع هبوط رحلات من انحاء العالم هناك ليضرب حصارا على المسافرين والسلع.
وقال بعض المحللين ان تعطل حركة الطيران قد يسبب خسائر لشركات الطيران وشركات الشحن تصل الى ثلاثة مليارات دولارات.
وفي دلتا نهر اللؤلؤ بجنوب الصين التي تنتج ثلث صادرات البلاد بدأ التوقف الفعلي للشحنات الجوية المتجهة لاوروبا من مراكز طيران اقليمية مثل مطار هونج كونج الدولي يحد من تدفق البضائع لاوروبا.
ويعبر هونج كونج نحو 300 ألف طن من الشحنات الجوية كل شهر.
وقال اقتصاديون ان خسائر المصدرين الاسيويين الذين يلعبون دورا حيويا في نمو المنطقة ربما تكون بسيطة ولفترة قصير ولكن ذلك يعتمد الى حد كبير على فترة استمرار السحابة البركانية.
ولا تزال ثورة بركان ايسلندا مستمرة يوم الثلاثاء رغم ان السحابة انخفضت وفي حالة عدم حدوث اي ثورات جديدة من المقرر ان تستأنف الرحلات في اجزاء من اوروبا من بينها ايطاليا وفرنسا يوم الثلاثاء. وغادرت حفنة من الرحلات امستردام وفرانكفورت في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين.
وفي اسيا تعاني شركات تسليم الشحنات والتصدير من تعطل تسليم السلع التي تنقل جوا عادة بما في ذلك هواتف محمولة واجهزة الكترونية استهلاكية تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة ومكونات الكترونية اسيوية متطورة مهمة لخطوط الانتاج في اوروبا.
وشحن البحري للسلع بديل غير مجد لكثير من الشركات في ضوء وقت الشحن الاطول.
وقالت شركة فوجيتسو اليابانية ان شحنات اجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة لاوروبا توقفت مؤقتا بسبب تعطل حركة الطيران الجوي في اوروبا ولكن يوجد مخزون اوروبي يحول دون حدوث نقص.
وقالت شركة نيسان ثالث أكبر شركة سيارات يابانية انها ستوقف الانتاج لمدة يوم في ثلاث خطوط انتاج بمصنعين يابانيين نتيجة نقص في المكونات.
وذكرت شركة هون هاي برسيشين اندستري اكبر شركة منتجة لمكونات الالكترونيات في تايوان ان تأجيل وصول المكونات ادى لتأخر الانتاح بما يصل الى ثلاثة ايام.
وفي كوريا الجنوبية ذكر اتحاد تجاري ان التكلفة الاقتصادية للصادرات المفقودة تقدر بحوالي 112 مليون دولار. وتعطلت شحنات جوية تزن اكثر من ثلاثة الاف طن في مطار انشيون في سول وهو واحد من اكبر مراكز الشحن الجوي في العالم.
واعلنت تايوان وهي مركز رئيسي لمنتجات التكنولجيا على مستوى العالم ان توقف الشحنات كبدها خسائر تقدر بحوالي ستة ملايين دولار.
وتمثل الخسائر نسبة ضئيلة من اجمالي صادرات العام الماضي وبلغت في تايوان 204 مليارات دولار واكثر من 363 مليار دولار في كوريا الجنوبية.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الاقتصاد الالماني يقول سحابة الغبار البركاني تضر بالاقتصاد فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 04 - 2010 03:04 PM


01:30 PM