• 11:23 مساءاً
logo



النفط يواصل هبوطه متأثرا بتخفيض التصنيف الائتماني لليونان

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,858
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 04 - 2010, 02:47 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي النفط يواصل هبوطه متأثرا بتخفيض التصنيف الائتماني لليونان
النفط يواصل هبوطه متأثرا بتخفيض التصنيف الائتماني لليونان

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الاربعاء لترتفع خسائر هذا الاسبوع الى أربعة بالمئة بفعل وفرة في امدادات النفط في الولايات المتحدة ومخاوف على نطاق واسع من أن تخلفا محتملا لليونان عن سداد ديونها قد يعطل مسيرة الانتعاش الاقتصادي. وخفضت مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيفات الائتمانية يوم الثلاثاء التصنيف الائتماني لكل من اليونان والبرتغال مما دفع المستثمرين لسحب أموالهم من الاستثمارات عالية المخاطر مثل الطاقة.
وقال ديفيد مور المحلل لدى مصرف كومنولث بنك اوف استراليا "تظل معنويات الاسواق هشة وهناك احتمال أننا اذا شهدنا أنباء اقتصادية أكثر سلبية فقد نرى مزيدا من التراجع للاسعار."
"الطلب على النفط في الولايات المتحدة ضعيف. وعلى مدار العام الحالي قد نشهد انخفاضا طفيفا في المخزونات لكن اجمالا فانها ستبقى مرتفعة نسبيا على الارجح."
وبحلول الساعة 0900 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يونيو حزيران دولارا واحدا الي 81.44 دولار للبرميل ليتجه الى تسجيل انخفاض تراكمي يقترب من ثلاثة دولارات في اخر جلستي تداول.
وانخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت تسليم يونيو 77 سنتا الي 85.01 دولار للبرميل.
وتراجع اليورو الى أدنى مستوياته في عام أمام الدولار يوم الاربعاء مما يزيد الضغوط على أسعار السلع الاولية. ويميل النفط وسلع أولية أخرى مقومة بالدولار الى الانخفاض في ظل ارتفاع الدولار اذ أنها تصبح أكثر تكلفة لحائزي عملات أخرى.
وقال معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء ان مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 5.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من ابريل نيسان
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النفط يغلق منخفضا بعد مكاسب على مدى 6 أيام متأثرا بنمو المخزونات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 04 - 2010 12:20 AM
الاسترليني يواصل هبوطه الى أقل مستوى في 9 أشهر والسياسة تلقي بظلالها فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 03 - 2010 12:22 PM
النفط في نايمكس فوق 40 دولارا بعد هبوطه 10 % سهم منتدى الاسهم السعودية 0 03 - 03 - 2009 12:20 PM


11:23 PM