• 4:57 مساءاً
logo



مصادر:اوباما سيرشح جانيت يلين لمنصب نائب رئيس البنك المركزي الامريكي

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,828
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
29 - 04 - 2010, 09:56 AM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي مصادر:اوباما سيرشح جانيت يلين لمنصب نائب رئيس البنك المركزي الامريكي
مصادر:اوباما سيرشح جانيت يلين لمنصب نائب رئيس البنك المركزي الامريكي

قالت مصادر مطلعة ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يعتزم ان يعلن يوم الخميس ترشيح جانيت يلين رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو لمنصب نائب رئيس البنك المركزي الامريكي وترشيح اثنين اخرين لعضوية مجلس الاحتياطي الاتحادي. وبالاضافة الي يلين يعتزم اوباما ترشيح بيتر دايموند وساره راسكين لعضوية مجلس الاحتياطي. ويتعين ان يقر مجلس الشيوخ الامريكي تعيين الثلاثة.
وستحل يلين محل دونالد كوهن الذي يعمل بمجلس الاحتياطي منذ 40 عاما والذي اعلن في مارس اذار انه سيتقاعد في الثالث والعشرين من يونيو حزيران. وستكون فترة ولايتها في المنصب اربع سنوات بالترافق مع فترة عضويتها لمجلس الاحتياطي.
واذا أقر مجلس الشيوخ تعيين الثلاثة فانهم سيساعدون في قيادة مجلس الاحتياطي في الابتعاد عن مستوى لم يسبق له مثيل للتحفيز النقدي والدفاع عن القدرات التنظيمية لمجلس الاحتياطي امام الكونجرس المتشكك الذي القى باللوم على البنك المركزي في ثغرات ساهمت في الازمة المالية.
ولم يكتف مجلس الاحتياطي بخفض اسعار الفائدة لتقترب من الصفر ردا على انهيار الاسواق في 2008 بل انه اتخذ مجموعة من الاجراءات الطارئة يخشى بعض الخبراء الاقتصاديين انها قد تذكي التضخم في المستقبل.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دور البنك المركزي في الاقتصاد mnvcxv مكتبة التحليل المالي و الأساسي 16 25 - 07 - 2017 12:32 AM
افتتاح الأسواق الاميركية :تراجع الدولار الأميركي بعدما قلّل رئيس البنك المركزي الأوروبي تر فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 09 - 04 - 2010 09:54 PM
رئيس المركزي الياباني يحث الحكومة على احترام استقلالية البنك فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 18 - 02 - 2010 04:42 PM


04:57 PM