• 12:57 صباحاً
logo



أمريكا: ماليزيا قد تنضم لمحادثات تجارية بين اسيا والمحيط الهادي

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
07 - 05 - 2010, 01:35 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي أمريكا: ماليزيا قد تنضم لمحادثات تجارية بين اسيا والمحيط الهادي
أمريكا: ماليزيا قد تنضم لمحادثات تجارية بين اسيا والمحيط الهادي

قال الممثل التجاري الامريكي رون كيرك ان ماليزيا قد تنضم الى الولايات المتحدة وسبع دول من جانبي المحيط الهادي في مفاضات بشأن اتفاقية اقليمية للتجارة الحرة. وأضاف كيرك في تصريحات أمام مجلس الولايات المتحدة واسيا والمحيط الهادي ليلة الجمعة "بكل وضوح هذا اقتصاد نهتم بشدة بانضمامه."
وعقدت الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وبروناي وفيتنام وتشيلي وسنغافورة وبيرو أول جولة من المحادثات بشأن اتفاقية الشراكة المقترحة عبر المحيط الهادي في أستراليا في مارس أذار. ومن المقرر أن تستضيف سان فرانسيسكو الجولة التالية في يونيو حزيران.
وأضاف كيرك أنه يتوقع أن تتحول اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي الى اتفاقية اقليمية للتجارة الحرة تشمل كافة الدول الاحدى والعشرين الاعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي في اسيا والمحيط الهادي (ابك).
وتشمل ابك الصين وروسيا واليابان والمكسيك وكندا وكوريا الجنوبية وتايوان والولايات المتحدة.
وأكد كيرك من جديد أنه كان قرارا صائبا أن تبدأ المحادثات الخاصة باتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي بين مجموعة صغيرة من الدولة الملتزمة بالتفاوض بشأن اتفاقية تنطوي على بنود رائدة في مجالات مثل العمالة والبيئة.
وقال ان هناك محادثات مع ماليزيا للانضمام للمفاوضات وأضاف أنه في النهاية القرار يرجع لماليزيا وللدول الحالية في اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي.
وحاولت الولايات المتحدة وماليزيا منذ عدة سنوات التفاوض على اتفاقية ثنائية للتجارة الحرة وأوشكتا على ابرام الاتفاق. وكان من بين العقبات الرئيسية ممانعة ماليزيا في فتح أسواقها للمشتريات الحكومية
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم.. الوفد السعودي في أمريكا يبدأ أعماله بعقود تجارية ومذكرات تفاهم مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 28 - 04 - 2010 05:10 AM


12:57 AM