• 11:23 مساءاً
logo




رئيس وزراء الصين يدعو لتحسين أوضاع العمال

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
15 - 06 - 2010, 05:13 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي رئيس وزراء الصين يدعو لتحسين أوضاع العمال
رئيس وزراء الصين يدعو لتحسين أوضاع العمال

دعا رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو الى تحسين معاملة العدد الهائل من العمال المهاجرين داخل البلاد في الوقت الذي علق فيه عمال في مصنع لشركة هوندا أحدث اضراب في الصين والذي سلط الضوء على تنامي التحدي من جانب العمال.
والاضراب الذي يشهده المصنع الذي ينتج الاقفال لسيارات هوندا هو الاحدث ضمن موجة من النزاعات العمالية التي اجتاحت المصانع في دلتا نهر اللؤلؤ جنوب الصين وهي منطقة صناعية شاسعة يخرج منها حوالي ثلث صادرات البلاد بأيدي عمال يطالبون بحصة أكبر في الثروة الاقتصادية الصينية المتنامية.
وفي حالة انتشار هذه التحركات فقد تضع الاضطرابات الناجمة عنها الحزب الشيوعي الحاكم في الصين أمام خيارات صعبة بعد أن تعهد برفع رواتب مئات الملايين من المزارعين والعمال المهاجرين مع رغبته أيضا في الحفاظ على نمو الصناعة بدعم التصدير والتصدي لاي تهديدات قد تزعزع سيطرة الحزب.
وقال رئيس الوزراء انه يدرك أن الجيل الجديد الذي يهاجر من قرى فقيرة للعمل في المصانع ومواقع البناء لن يرضى بالاوضاع الصعبة التي تحملها أسلافه.
وقالت صحيفة الشعب الرسمية يوم الثلاثاء ان ون قال أمام مجموعة من العمال المهاجرين في بكين يوم الاثنين "العمال المهاجرون من الريف هم الجيش الرئيسي للقوة العاملة الصناعية المعاصرة في الصين. ثروتنا ومبانينا الشاهقة كلها ثمار عملكم الشاق وعرقكم."
وتابع قائلا "عملكم شيء مجيد ويجب أن يحظى باحترام المجتمع." وأضاف "الحكومة وكل شرائح المجتمع ينبغي لها أن تعامل العمال المهاجرين الشبان كما تعامل أبناءها."
لكن بعض العمال في مصنع هوندا الذي يشهد اضرابا وفي مكتب عمل قريب تغطيه طلبات توظيف بأجور أعلى قليلا من الحدود الدنيا رفضوا ما اعتبروها لهجة خطابية من جانب ون ودعوا الى تدخل أكبر من الجانب السياسي الرسمي لمواصلة الزيادات التي تمت مؤخرا للاجور المتدنية في المناطق الساحلية بالصين.
وفي مصنع أقفال سيارات هوندا الذي يشهد أحد أحدث الاضرابات التي لم تجر تسويتها عاد مئات العمال الى العمل في صباح ماطر في مدينة تشونغشان جنوب الصين لينهوا بذلك مؤقتا وقف العمل الذي بدأ قبل نحو أسبوع عندما أضرب مئات من عمال المصنع البالغ عددهم 1500 عامل.
وقال بعض العمال انهم وافقوا على العودة الى العمل حتى يوم الجمعة عندما وعدت الادارة بتقديم عرض جديد لزيادة رواتبهم بناء على مطالبهم بعد أن اعتبروا أن العرض السابق بزيادة رواتبهم بواقع 200 يوان متدن جدا.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس وزراء الصين: الاجتماع مع أمريكا في مايو "مهم للغاية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 23 - 03 - 2010 01:17 AM
ارتفع الدولار الأميركي على خلفية تدفقات الملاذ الآمن، إذ حذر رئيس وزراء الصين من "ركود مزد فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 15 - 03 - 2010 02:56 PM
رئيس وزراء بريطانيا: مؤتمر جي 20 فشل قبل أن ينقعد E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 04 - 2009 10:32 AM
رئيس وزراء الصين جيباو: العالم "سيتعافى" العام المقبل E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 13 - 03 - 2009 02:30 PM


11:23 PM