• 5:02 مساءاً
logo



آخر الأخبار ....

إضافة رد
Like Tree1260Likes

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2531#
25 - 03 - 2012, 02:41 PM
مقابلة- جايتنر: مرشح أمريكا للبنك الدولي سيحظى بتأييد واسع

قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر في مقابلة ان مرشح الولايات المتحدة لرئاسة البنك الدولي جيم يونج كيم سيحظى بتأييد دولي واسع على الرغم من التحدي غير المسبوق لمرشحين من اقتصاديات ناشئة.

وهذه أول مرة يتعرض فيها منصب رئيس البنك الدولي -الذي تحتفظ به واشنطن منذ تأسيسه- لمنافسة من اقتصاديات ناشئة. فقد رشح للمنصب اقتصاديان ودبلوماسيان يحظيان باحترام هما وزيرة المالية النيجيرية نجوزي أوكونجو أيويلا ووزير المالية الكولومبي السابق خوسيه انطونيو اوكامبو.

وكيم -وهو أمريكي من أصل كوري- خبير في شؤون الصحة العامة ومعروف جيدا في أوساط خبراء التنمية بسبب جهوده في مكافحة فيروس اتش.اي.في المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) وتوفير الرعاية الصحية للفقراء. ورشح الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الجمعة كيم لرئاسة البنك الدولي.

وقال جايتنر لرويترز في مقابلة يوم السبت "الرئيس كان يبحث عن مرشح يمكنه ان يحظى بتأييد واسع في العالم. هذا أمر في غاية الاهمية لاننا لسنا وحدنا أصحاب هذا القرار."

وأضاف "المهارات المتعددة للدكتور كيم ستكون مفيدة للبنك في هذا التوقيت وأتصور ان العالم سيستفيد جدا معه."

وتسعى دول ذات اقتصاديات ناشئة مثل الصين والهند وجنوب افريقيا والبرازيل وروسيا الى استغلال قوتها الاقتصادية المتنامية للتدخل في عملية اختيار رئيسي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

ويتولى أمريكي رئاسة البنك الدولي بينما يتولى اوروبي رئاسة صندوق النقد منذ تأسيسهما بعد الحرب العالمية الثانية.

وقال جايتنر ان ظهور مرشحين من دول أخرى لا يعد مفاجأة بعد اتفاق زعماء دول مجموعة العشرين في عام 2009 على اجراء عملية اختيار رئيسي المؤسستين الماليتين الكبيرتين بشكل مفتوح وشفاف.

واضاف قائلا "توقعنا حدوث ذلك وأعتقد انه في صالح المؤسسة ككل. لكن بوسعي ان أقول لكم من واقع محادثاتي مع دول نامية ومتقدمة انني على يقين من أنه (كيم) سيحظى بتأييد واسع النطاق.
وأقر مسؤولون أمريكيون بأن فقدان رئاسة البنك الدولي سيجعل من العسير على البيت الابيض الحصول على تمويل للبنك من الكونجرس لاسيما مع وجود مشرعين يعتريهم قلق بشأن تصاعد العجز في الميزانية.

وجادلت الولايات المتحدة أيضا بأنها لا ترأس أي منظمة دولية أخرى.

وقال جايتنر انه بعد بحث واسع النطاق شمل مصرفيين أمريكيين واقتصاديين وسياسيين استقر رأي اوباما على ترشيح كيم لان رئيس كلية دارتموث المرموقة له خبرة واسعة بقضايا التنمية.

وأشار جايتنر على وجه الخصوص الى خبرة كيم في برامج مكافحة فيروس اتش.اي.في المسبب لمرض الايدز ومرض السل في الدول الفقيرة والتي قال انها أوضحت ان المرشح بوسعه انجاز أمور في بيئات صعبة.

وقال مسؤولون امريكيون ان كيم سيزور في الاسابيع المقبلة دولا في افريقيا واسيا وامريكا اللاتينية في مسعى لاقناعها بأنه المرشح الافضل لرئاسة المؤسسة التي تكافح الفقر في العالم.

وقال مسؤولون ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وزوجها الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون هما اللذان أوصيا اوباما بترشيح كيم. وعمل كيم وزميله وشريكه منذ فترة طويلة بول فارمر مع الرئيس السابق كلينتون في جهود اعادة الاعمار في هايتي في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضربها في عام 2010.

وأقر البيت الابيض انه درس اختيار مرشحين على صلة وثيقة بالدوائر السياسية في واشنطن بمن فيهم السناتور الامريكي جون كيري ومندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الامم المتحدة سوزان رايس والمستشار الاقتصادي السابق للبيت الابيض لورانس سومرز.

وقال جايتنر الذي تخرج في كلية دارتموث والذي لعب دورا بارزا في البحث عن خليفة لرئيس البنك الدولي روبرت زوليك الذي أعلن عزمه الرحيل عقب انتهاء ولايته في نهاية يونيو حزيران "الرئيس يريد شخصا يستطيع الدفاع عن حياة الناس من خلال الالتزام بقضية التنمية ويظهر أيضا قدرة على حل المشكلات المعقدة بطرق خلاقة."

وعلى الرغم من الاشادة واسعة النطاق بخبرات كيم في مجال الصحة يقول بعض خبراء التنمية انه يفتقر الى بعض المؤهلات الاقتصادية والمهارات الدبلوماسية التي يتمتع بها منافساه أوكونجو أيويلا واوكامبو.

وقال جايتنر ان من عملوا مع كيم تأثروا بقدرته على معالجة المواقف المعقدة في البيئات الصعبة مثل هايتي التي كلف فيها باقناع الحكومة باتخاذ خطوات لتجنب تفشي مرض السل

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2532#
25 - 03 - 2012, 02:49 PM
وزراء المالية الأوروبيين يعقدون اجتماعا لتوسيع موارد صندوق الاستقرار المالي الأوروبي

أسبوع اقتصادي هادئ يطل علينا أعزائي القراء مع شح البيانات الاقتصادية من القارة الأوروبية بعد التباين المسيطر على أداء الأسواق المالية خلال الأسبوع الماضي بين التطور الاقتصادي في الولايات المتحدة و انكماش اداء القطاعات الاقتصادية في منطقة اليورو و الصين، و هذا الأسبوع اننا على موعد مع بيانات النمو البريطانية، و اجتماع وزراء المالية الأوروبيين لإقرار سبل تعزيز موارد صندوق الاستقرار المالي الأوروبي


.


من المقرر أن يجتمع وزراء مالية منطقة اليورو و الاتحاد الأوروبي في 30-31 من آذار الجاري في الدنمارك لمناقشة سبل تعزيز موارد صناديق الإنقاذ (صندوق الاستقرار المالي الأوروبي و آلية الاستقرار الأوروبي ) ، فالقيمة المتفق عليها للصندوق المؤقت صندوق الاستقرار المالي الأوروبي بقيمة 440 مليار يورو ، أما عن آليه الاستقرار الأوروبية بقيمة 500 مليار يورو ، و الصندوقان مجتمعين سيكون لهما سقف إقراض بقيمة 500 مليار يورو ابتداءا من تموز 2012 لا يستطيع الصندوقان معا إقراض أكثر من 500 مليار يورو.


تدور التوقعات بان يقوم قادة منطقة اليورو بتوسيع موارد صندوق الاستقرار المالي الأوروبي لمستويات 700 مليار يورو مقارنة بالمستويات السابقة عند 500 مليار يورو علماً بأن ذلك الاقتراح قد يواجه معارضة ألمانيا التي دعت من قبل إلي زيادة صغيرة في حجم صندوق الإنقاذ الأوروبي.


و يأتي هذا في الوقت الذي يدرس فيه الاتحاد الأوروبي توصيات لخطة الإنقاذ المؤقتة و صندوق التمويل الدائم الأوروبي و التي تهدف لتوفير بشكل دائم ما قيمته 940 بليون يورو أي ما يعادل 1.24 تريليون دولار أمريكي لتفعيل بشكل أكبر "جدار الحماية" الأوروبي ضد أزمة الديون السيادية الأوروبية.


أشارت صحيفة وول ستريت الأسبوع الما ضي أن تلك الجهود لدعم جدار الحماية ستكون الموضوع الرئيسي في اجتماع وزراء المالية لمنطقة اليورو في كوبنهاغن بنهاية الأسبوع القادم.


أننا هذا الاسبوع أيضا على موعد مع القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي، تدور التوقعات بانكماش الناتج المحلي الإجمالي البريطاني خلال الربع الأخير من العام الماضي عند 0.2% مقارنة بالنمو المتواضع خلال الريع الثالث من العام الماضي بنسبة 0.6%، و هذا بتأثير مباشر من السياسات التقشفية الصارمة التي أضرت بالاقتصاد البريطاني.


بدأت تأثيرات التخفيضات العميقة في الانفاق العام تظهر بوضوح على مستويات النمو في الأراضي الملكية من رفع ضريبة المبيعات لمستويات 20% منذ بداية العام الجاري مع تسريح العديد من موظفي القطاع العام بالظهور على الاقتصاد الملكي، أضف إلى ذلك تفاقم أزمة الديون الأوروبية التي أضرت بالاقتصاد البريطاني مع التراجع الحاد و الواضح في الصادرات وسط الإشارات السلبية من الاقتصاديات العالمية.


تتزايد الضغوط السلبية على الاقتصاد البريطاني فمستويات النمو هشة جدا و قريبة جدا من الوقوع في دائرة الركود الاقتصادي، و هذا مع انكماش القطاعات الاقتصادية المختلفة أضف إلى ذلك ارتفاع معدلات البطالة لأعلى مستويات منذ 16 عاما عند 8.4% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في تشرين الثاني، و لا يقتصر الأمر على هذه الصعاب بل تواجه المملكة ضغوطا تضخمية مرتفعة جدا فوق المستويات المقبولة.


حاول البنك المركزي البريطاني تسخير الجهود لدعم الاقتصاد الملكي حيث أن السياسة النقدية البريطانية الحالية ميسرة جدا بإبقاء أسعار الفائدة عند مستويات متدنية أي عند 0.50% وهي المستويات الأدنى تاريخياً بالنسبة لبريطانيا، بالإضافة إلى رفع برنامج شراء السندات الحكومية إلى 325 مليار جنيه استرليني، و يتوقع في حال انكماش الاقتصاد البريطاني بوتيرة أعمق أن يلجأ البنك المركزي لتوسيع برنامج شراء السندات الحكومية

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2533#
25 - 03 - 2012, 04:44 PM
البنك المركزي الإيراني يسمح ببيع الدولار مقابل الريال الإيراني

العقوبات الاقتصادية المستعملة على ايران ستؤتي ثمارها إن عاجلا أو آجلا , فإن لواشنطن القدرة على فرض عقوبات مالية على المصارف الأجنبية التي تنفذ معاملات مالية مع البنك المركزي الإيراني لشراء النفط أو المنتجات النفطية، بهدف كبح قدرة إيران على تطوير برنامجها النووي.
فتسبب اختفاء الدولار من سوق العملات بتنامي السوق السوداء حيث يكون المشترون الذين يحتاجون الى دولارات مستعدين لدفع كميات متزايدة من الريالات الايرانية مقابل الحصول على الدولار وبذلك رفع سعر الصرف غير الرسمي الى نحو 19 الف ريال للدولار.
وقال محللون اقتصاديون إن تخفيف القيود على أسعار الصرف الذي أُعلن يوم الأحد يبدو تسليما بالواقع.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن جواد صالحي اصفهاني استاذ الاقتصاد في جامعة فرجينيا الاميركية "ان منع سوق يحتاجها الناس حاجة ماسة أمر في غاية الصعوبة" مشيرا الى "ان الايرانيين كانوا يفعلون ذلك خارج السوق الرسمية وبالتالي فإن السماح به كان اجراء منطقيا".
ويلاقي الدولار والمعادن الثمينة مثل الذهب اقبالا شديدا في ايران لأنها اثبتت انها ضمانة قوية في مواجهة ضعف العملة الايرانية بسبب ارتفاع معدل التضخم الذي يُقدر بأكثر من 20 في المئة سنويا.
كما أن الطلب كبير على الدولار في ايران لأن الايرانيين يحتاجونه للسفر ولدفع مصروفات أخرى مثل أجور الدراسة في الخارج.
وبسبب هذا الإقبال على الدولار اشتد الضغط على العملة المحلية التي فقدت نحو نصف قيمتها خلال العام الماضي.ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن اقتصاديين أن سياسة تخفيف القيود على اسعار صرف العملات التي لا تتطلب الآن من الصرافين سوى الابلاغ عن سعر بيع الدولار ، ستزود البنك المركزي بمعلومات صحيحة عن حجم الطلب الداخلي على الدولار وتمكنه من حساب الفارق بين سعر الصرف الرسمي وسعر السوق بدقة أكبر.وكان الغرض من سعر الصرف الرسمي منع هروب الأموال من البلاد ، من بين أسباب اخرى.
ولكن تخفيف القيود يهدد الحكومة بمخاطر أخرى لأنه يزيد احتمالات هروب هذه الأموال مع اشتداد العزلة الاقتصادية بتأثير العقوبات التي فرضتها القوى الغربية ردا على برنامج ايران النووي.
واستهدفت العقوبات القطاعين المصرفي والنفطي وجعلت من الصعب على الشركات الايرانية استيراد البضائع التي تحتاجها السوق الايرانية والتعامل التجاري مع الخارج.
ومن المتوقع تشديد العقوبات في الأشهر المقبلة حين يدخل الحظر الاوروبي على استيراد النفط الايراني حيز التنفيذ في 1 تموز/يوليو وتبدأ الولايات المتحدة تطبيق قانون جديد يجيز معاقبة أي شركة أجنبية تتعامل مع البنك المركزي الايراني بغلق السوق الاميركية امام هذه الشركة.
كما يبدو ان سياسة تخفيف القيود على اسعار الصرف هي احد الردود المعلنة للبنك المركزي الايراني على طرده من شبكة الاتصالات العالمية بين المصارف ابتداء من يوم السبت الماضي في اطار تشديد العقوبات.
واسفر طرد البنك المركزي الايراني من "جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك" ، عن قطع حلقة وصل مهمة بين الاسواق المالية الدولية ونحو 30 مؤسسة مالية ايرانية بينها البنك المركزي.
وشجب القادة الايرانيون العقوبات متعهدين ايجاد طرق للالتفاف على آثارها. وتفاوض الايرانيون لعقد صفقات مقايضة مع روسيا والهند لتفادي إنفاق الدولارات وغيرها من العملات الأجنبية على سبيل المثال.
وذكرت وكالة رويترز يوم الاثنين ان باكستان قررت تصدير مليون طن من القمح الى ايران في صفقة مقايضة ربما مقابل شحنات من خامات الحديد الايراني.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2534#
25 - 03 - 2012, 04:47 PM
اليابان تسجل الفائض التجاري الأول منذ خمسة أشهر


اليابان سجلت الفائض التجاري الأول منذ خمسة أشهر وتجددت الثقة لدى الشركات الصناعية في إشارات واضحة إلى نمو الاقتصاد المحلي مع انخفاض سعر صرف الين وارتفاع الطلب الخارجي مما يقلص الحاجة إلى المزيد من التيسير النقدي.
وارتفعت قيمة الصادرات اليابانية إلى الولايات المتحدة في شباط /فبراير الماضي مسجلة أعلى معدل سنوي في أكثر من سنة إذ تجاوزت صادرات السيارات الربع مما يدعم تقويم الحكومة اليابانية عن نمو الاقتصاد بعد انكماشه بنهاية العام الماضي 2011.
وبلغ الفائض التجاري لليابان الشهر الماضي 32.9 مليار ين (393 مليون دولار) مقارنة بعجز قياسي قيمته 1.476 تريليون ين في كانون الثاني/يناير الماضي وخلافاً لآراء محللين كانوا توقعوا عجزاً قيمته 120 مليار ين.
واستفادت شركات التصدير من تراجع الين أمام الدولار إلى أدنى مستوياته في خلال أحد عشر شهراً بعد التيسير النقدي المفاجئ من جانب البنك المركزي الياباني الشهر الماضي.
وسجلت الصادرات إلى الولايات المتحدة زيادة نسبتها 11.9 في المائة عن مستواها في شباط/فبراير من العام الماضي وهي أكبر زيادة منذ كانون الأول/ديسمبر من العام 2010 مدعومة بارتفاع صادرات السيارات بنسبة 26.9 في المائة.
لكن الصادرات الإجمالية تراجعت بنسبة 2.7 في المائة عن مستواها قبل سنة لكن تبقى أقل كثيراً من متوسط توقعات المحللين البالغ 6.4 في المائة ومن الانخفاض في شهر كانون الثاني/يناير البالغ 9.2 في المائة.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2535#
25 - 03 - 2012, 04:49 PM
حصري-شل تواجه صعوبات في دفع مقابل نفط ايراني


قالت مصادر بصناعة النفط ان رويال دتش شل تواجه صعوبات في سداد مليار دولار مستحقة عليها مقابل نفط خام ايراني نظرا لان عقوبات مالية يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة تجعل من المستحيل تقريبا اجراء مدفوعات.

وقالت أربعة مصادر ان شل مدينة بمبلغ كبير لشركة النفط الوطنية الايرانية مقابل شحنات من الخام يقدرها مصدر بما يقرب من مليار دولار. ويعادل ذلك حمولة نحو أربع ناقلات كبيرة من الخام الايراني أو حوالي ثمانية ملايين برميل.

وقال مصدر نفطي طلب عدم الكشف عن هويته "تبذل شل جهودا مضنية لايجاد وسائل للدفع للشركة الايرانية.

"الامر حساس جدا وصعب للغاية. يريدون الحفاظ على علاقات جيدة مع ايران مع الالتزام بالعقوبات."

وامتنع متحدث باسم شل عن التعليق.

وشدد الاتحاد الاوروبي العقوبات المالية وفرض حظرا على واردات النفط الايراني في 23 يناير كانون الثاني لكنه منح الشركات مهلة حتى أول يوليو تموز لتصفية أنشطتها الحالية.

وتحتل شل مع توتال الفرنسية المركز الثاني بعد توبراش التركية بين أكبر عملاء ايران من الشركات بعقد لكميات تبلغ 100 ألف برميل يوميا.

كان بيتر فوسر الرئيس التنفيذي لشل قال في السابع من مارس اذار ان الشركة ستتلقى اخر شحناتها من النفط الايراني "في غضون أسابيع."

وبدأت الاجراءات المالية الامريكية والاوروبية الصارمة التي تهدف لمعاقبة ايران بسبب برنامجها النووي تدخل حيز التنفيذ بالفعل مما يجعل من الصعب سداد ثمن شراء النفط وشحنه من ايران
وقال مصدر نفطي كبير "هناك احباط كبير فيما يتعلق بالدفع .. الضغط الامريكي يحدث أثرا حقيقيا .. من المستحيل تقريبا الان استخدام النظام المصرفي."

وقالت المصادر ان مثل تلك القيود المالية تفسر جزئيا قرار توتال بوقف مشتريات النفط الايراني في نهاية العام الماضي. وكانت توتال تشتري نحو 100 ألف برميل يوميا من النفط الايراني.

وأضافت المصادر أن بعض كبار عملاء ايران ربما يستخدمون بنك نور الاسلامي في دبي لتمرير المدفوعات الى ايران لكن ليس معروفا ما اذا كانت شل تمرر مدفوعات عبر هذا البنك.

وقال دبلوماسيون ان بنك نور الاسلامي رضخ لضغوط واشنطن وقطع صلاته مع بنوك ايرانية في الامارات العربية المتحدة نهاية العام الماضي.

وقال مسؤولون نفطيون كبار انه نظرا لصعوبة دفع هذا المبلغ الكبير في ظل العقوبات فان الطريق الوحيد أمام شل هو أن تطلب تدخل الحكومة البريطانية لتسوية الامر مع ايران.

وقالت المصادر انه يمكن اسقاط جزء صغير من ديون شل مقابل أعمال تطوير في حقول سوروش/نوروز البحرية.

وكونت شل وشركات أوروبية منافسة مثل توتال وايني الايطالية علاقات منذ أمد بعيد مع ايران ثاني أكبر بلد مصدر للنفط في منظمة أوبك عبر سنوات من العمل في الحقول النفطية في ايران وشراء الخام الايراني.

لكن مع كراهية تلك الشركات لحرق الجسور مع ايران فانها لاتستطيع تحمل المخاطرة بأنشطتها في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2536#
25 - 03 - 2012, 06:42 PM
ايران تزيد الدعم النقدي الشهري مع ارتفاع التضخم

قالت وكالة أنباء العمال الايرانية ان ايران ستزيد الدعم النقدي الشهري لمواطنيها بأكثر من 50 بالمئة مع استمرار التأثيرات السلبية لارتفاع التضخم وهبوط قيمة العملة المحلية الريال على اقتصاد البلاد.

ونفذت الحكومة الايرانية المرحلة الاولى من خطة الدعم الموجه في نهاية 2010 في محاولة لخفض دعم سخي لاسعار الغذاء والوقود ومن ثم خفض الانفاق الحكومي ضمن ما أطلق عليه الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد حينئذ "أكبر خطة اقتصادية في الخمسين عاما الاخيرة."

وبعد الزيادة الجديدة ستتلقى الغالبية العظمى من الايرانيين مدفوعات نقدية شهرية مباشرة بواقع 730 ألف ريال (حوالي 60 دولارا) للفرد.

ونقل عن بهروز مرادي رئيس هيئة الدعم قوله ان الزيادة ستحول قريبا لحسابات المستفيدين لكن لن يمكن استخدامها حتى اطلاق المرحلة الثانية من خطة الدعم الحكومي.

ومن المتوقع اطلاق المرحلة الثانية في ابريل نيسان بهدف خفض نسبة مستحقي مدفوعات الدعم النقدي من 90 بالمئة من المواطنين الى 80 بالمئة. ولم يتضح من التقرير ما اذا كانت الزيادة ستدفع شهريا أو كل أسبوعين.

ويتهم منتقدون للخطة نجاد بالافراط في الانفاق العام مما نتج عنه ارتفاع كبير في التضخم.

وزادت أسعار الغذاء والوقود منذ ادخال الاصلاحات مما أحدث مشكلات مالية حادة لملايين المواطنين في أنحاء البلاد. وارتفع سعر البنزين لثلاثة أمثاله وصعدت تكلفة الغاز 500 بالمئة.

وفي الاسبوع الماضي أعلن الزعيم الايراني الاعلى اية الله علي خامنئي دعمه الكامل لخطة الدعم الموجه قائلا انها وسيلة مهمة لتوزيع الدعم بطريقة أكثر توازنا.

وتراجع معدل التضخم الى نحو 20 بالمئة بحسب الارقام الرسمية لكن أعضاء في البرلمان يقولون ان المعدل الحقيقي أقرب الى 50 بالمئة

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2537#
25 - 03 - 2012, 08:40 PM
صحيفة: بطالة الشباب في ألمانيا ستنخفض هذا العام عن 5%

: ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن بطالة الشباب في ألمانيا ستنخفض عن 5% خلال العام الجاري، وهو أقل معدل منذ توحيد البلاد.



وقالت جريدة (فوكاس) الألمانية اليوم إن هذه النسبة ستكون الأقل بين كل دول الاتحاد الأوروبي.



وأكد الخبير الاقتصادي بمعهد الدراسات الاقتصادية، هولجر سكافر، للصحيفة أن معدل البطالة بين الشباب أقل من 25 سنة سينخفض عن 5% في ألمانيا خلال العام الجاري.



وكانت نسبة البطالة بين الشباب في ألمانيا خلال فبراير/شباط الماضي حوالي 6.3% أي ما يقترب من 293 ألف شاب عاطل.



وتحتل ألمانيا أفضل مركز بين دول الاتحاد الأوروبي الـ27 فيما يتعلق بالبطالة بين الشباب، وفقا للجريدة التي ذكرت بأن نسبة البطالة بين الشباب في إسبانيا 49.9% وفرنسا 23.3%.



وقالت الصحيفة إن سوق العمل الألماني به على الرغم من ذلك عدد كبير من المواطنين الذين يعملون دون الحصول على الحد الأدنى الرسمي للرواتب، وهو 9.15 يورو في الساعة

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2538#
26 - 03 - 2012, 01:27 AM
الميزان التجاري النيوزلاندي يعلو اكثر-من-المتوقع

- بيانات رسميه أظهرت يوم الأحد , أن الميزان التجاري النيوزلاندي ارتفع اكثر-من-المتوقع في الشهر السابق .

في هاذا التقرير من احصاءات نيوزلاندا قيل ان الميزان التجاري النيوزلاندي ارتفع الى التعدل الموسمي وقدره 161M من -159M في الشهر الذي قبله الذي تغير رقمه و ارتفع من -199M.

توقع خبراء المال بخصوص الميزان التجاري النيوزلاندي ان يصعد 153M في الشهر السابق

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2539#
26 - 03 - 2012, 08:17 AM
رئيس البنك المركزي الياباني يحذر البنوك المركزية من تداعيات انخفاض أسعار الفائدة

صرح السيد شيراكاوا رئيس البنك المركزي الياباني أن البنوك المركزية عليها أن تضع في اعتبارها المخاطر الناجمة عن انخفاض أسعار الفائدة و التي وصلت في بعض الدول إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق والعمل على الإبقاء على هذه المستويات المتدنية لفترات طويلة، كحل أخير من قبل البنوك المركزية للتخلص من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي بدأت في عام 2008.



الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات متدنية و لفترات طويلة قد يكون له تأثير سلبي على الإنتاجية و احتمالات النمو للاقتصاد عن طريق تخصيص غير كفء للموارد الاقتصادية، يأتي هذا في ظل موجة من عمليات خفض الفائدة أو الحفاظ على أسعار الفائدة مقتربا من الصفر في البنوك المركزية العالمية حتى عام 2014 بهدف تخفيف البطالة.



هذا وقد لجأت البنوك المركزية في المنطقة الأسيوية إلى تخفيض أسعار الفائدة بهدف إنعاش الاقتصاد، وعلى رأسهم البنك المركزي الياباني الذي حافظ على أسعار الفائدة بالقرب من صفر لأكثر من عقد إلى جانب العمل على زيادة البرامج المالية الخاصة بشراء الأصول المالية للحفاظ على كيان الشركات اليابانية.



برنامج شراء الأصول المالية ارتفع بقيمة 10 تريليون ين ليصل إلى المستوى 30 تريليون ين إلى جانب برنامج التمويل الائتماني الذي وصل إلى 35 تريليون ين، أيضا صرح البنك المركزي الياباني أنه يستهدف 1% كهدف لمعدلات التضخم للمرة الأولى.



في استراليا قام السيد آلان ستيفينز و معاونيه بتخفيض أسعار الفائدة مرتين الأولى في شهر تشرين الثاني و الثانية في شهر كانون الأول خلال العام الماضي بهدف العمل على إنعاش الاقتصاد و دعم النمو، إلا أن معدلات التوظيف قد تراجعت كما انخفضت أسعار الأصول حتى في ظل ارتفاع عمليات الاستثمار في الموارد.



أما عن نيوزيلندا فقد خفض البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة لتصل إلى المستوى 2.5% وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق، كنتيجة لضعف النمو الاقتصادي الذي خفف من الضغوط التضخمية.



حيث قام البنك المركزي النيوزيلندي بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة منذ شهر آذار الماضي للسماح بالاقتصاد بالتعافي بعد الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق ثاني أكبر مدنية في نيوزيلندا بشكل هو الأعنف منذ 80 عام .

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,912
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر الأخبار ....
2540#
26 - 03 - 2012, 11:31 AM
ارتفاع الاسهم الاوروبية وسط تصيد للصفقات

ارتفعت الاسهم الاوروبية في التعاملات المبكرة يوم الاثنين في انتعاشة لاسباب فنية عقب أكبر خسائر أسبوعية منذ بداية العام مع بحث المستثمرين عن أسهم رخيصة وترقبهم لبيانات معهد ايفو الالماني التي يحتمل أن تكون قوية.

وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.3 في المئة الى 1082.99 نقطة وكان قد نزل 2.5 في المئة الاسبوع الماضي في أعقاب بيانات ضعيفة لمؤشر مديري المشتريات في الصين ومنطقةاليورو وبيانات المساكن الامريكية التي خيبت التوقعات.

كما تعافى المؤشر بعدما بلغ مستوى دعم عند المتوسط المتحرك خلال 50 يوما عند 1069 نقطة يوم الجمعة.

وقال جو ريندل من اي.تي.اكس كابيتال "نرى تعافيا لاسباب فنية. تخطى المؤشر المتوسط المتحرك لخمسين يوما بشكل جيد وثمة احتمال للعودة قرب مستويات مرتفعة في الاونة الاخيرة عند 1100 نقطة.

"يتوقف كل شيء على الانباء الاقتصادية والمانيا مهمة لاوروبا وسيؤثر رقم قوي على السوق ككل ويبين أن الضعف العام في أوروبا لا يضر بالاعمال."

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز ‪ البريطاني ومؤشر كاك 40 ‪ الفرنسي 0.4 في المئة لكل منهما وداكس ‪ الالماني 0.3 في المئة

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يتوقف فريق الأخبار عن وضع الأخبار في العطلة الأسبوعية؟ بحريني بحار منتدى تداول العملات العام 1 02 - 05 - 2010 10:25 PM
الأخبار tal123 منتدى تداول العملات العام 6 15 - 01 - 2010 01:17 AM


05:02 PM