• 7:52 مساءاً
logo



نقابات عمال فرنسية تضرب إحتجاجا على إصلاح مقترح لسن التقاعد

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
25 - 06 - 2010, 01:10 AM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي نقابات عمال فرنسية تضرب إحتجاجا على إصلاح مقترح لسن التقاعد
نقابات عمال فرنسية تضرب إحتجاجا على إصلاح مقترح لسن التقاعد

نظمت نقابات عمال فرنسية إضرابا في أنحاء البلاد يوم الخميس ونزل مئات الاف العمال الى الشوارع للاحتجاج على خطط رفع سن التقاعد الى 62 عاما وتحدوا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
وقال برنار ثيبو رئيس أكبر نقابة عمال في فرنسا (سي.جي.تي) ان مليوني محتج على الاقل انضموا الى نحو 200 مظاهرة احتجاج في أنحاء البلاد. وقدرت الشرطة عدد المشاركين عند 797 ألف شخص.
وأيا كان العدد الحقيقي فانه من الواضح ان عددا اكبر شارك يوم الخميس مقابل الاضراب الذي نظم في الشهر السابق وقال ثيبو للصحفيين ان الحكومة ستضطر الى التخلي عن برنامجها للتقاعد الذي قوبل باعتراض.
وقال وهو يتوجه الى الاجتماع الحاشد الرئيسي في باريس "مشروع القانون لن يمر في صورته الحالية."
وسلم وزير العمل ايريك ويرث بأن الاقبال كان "مرتفعا للغاية" لكنه قال ان هذا لن يوهن تصميمه.
وقال "هذا لا يمثل تهديدا للحكومة." واضاف "من الواضح تماما انه توجد حاجة مطلقة لرفع سن التقاعد."
وتعهدت حكومة ساركوزي بأنها لن تعدل جوهر الاصلاح -- برفع سن التقاعد الى 62 من 60 عاما بحلول عام 2018 -- قائلة ان هناك حاجة الى هذا الاجراء لمنع نظام المعاشات من الافلاس وإغراق ماليات الدولة.
لكن النقابات نجحت في نسف محاولات في السابق لاصلاح المعاشات الحكومية وعقدت الامل على تأييد الاضراب لاجبار الحكومة على التراجع.
وكشفت الحكومة عن خطة لتعديل نظام معاشات التقاعد الأسبوع الماضي قائلة انه بدون إجراء تغييرات كبيرة سيتسبب النظام في عجز سنوي في الميزانية قدره 100 مليار يورو بحلول 2050 .
وترتكز الخطط الحكومية على خطوة لرفع الحد الأدنى لسن التقاعد الى 62 عاما وهو أقل من الحد المعمول به في الدول الاوروبية المجاورة ولكنه في الوقت نفسه يمثل كسرا لما يعتبره كثيرون حق من حقوق الانسان.
وتقول النقابات ان إضراب يوم الخميس مجرد مقدمة للاحتجاجات التي تعتزم النقابات تنظيمها حتى سبتمبر أيلول عندما يطرح القانون على البرلمان لإقراره
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


07:52 PM