• 1:44 مساءاً
logo




اوباما: أمريكا في طريقها لزيادة الصادرات الى مثليها في 5 سنوات

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
07 - 07 - 2010, 03:27 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي اوباما: أمريكا في طريقها لزيادة الصادرات الى مثليها في 5 سنوات
اوباما: أمريكا في طريقها لزيادة الصادرات الى مثليها في 5 سنوات

سيقول الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء ان بلاده في طريقها لزيادة صادراتها الى مثليها في غضون خمس سنوات في الوقت الذي يقوم فيه بتعيين باقي أعضاء مجلس الصادرات للمساعدة في الوصول الى ذلك الهدف. وسيقول اوباما في تقرير مرحلي بشأن الهدف الطموح الذي أعلنه خلال خطابه عن حالة الاتحاد في يناير كانون الثاني "تعزز زيادة صادرات أمريكا نمونا الاقتصادي وتوفر ملايين من الوظائف الجيدة ذات الرواتب المرتفعة للامريكيين."
وعاد النمو الامريكي بعد ركود حاد لكن الامال في تحقيق نمو دائم وزيادة في الوظائف تؤدي الى تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة عن مستوياته التي تقترب من عشرة بالمئة ستعتمد الى حد كبير على قوة المبيعات الخارجية للبلاد.
ويقدر مجلس المستشارين الاقتصاديين في البيت الابيض أن ارتفاع الصادرات الامريكية ساهم بأكثر من نقطة مئوية في نمو الاقتصاد الامريكي خلال الاشهر التسعة الماضية لتسجل الصادرات بذلك مساهمة أكبر من الانفاق المحلي في الانتعاش.
وأفادت تعليقات أعدت ليلقيها أوباما في البيت الابيض بحلول الساعة 1525 بتوقيت جرينتش "عملت ادارتي على تعزيز مساعدة مصدرينا وازالة حواجز جمركية وتفعيل قواعد تجارية في اطار جهود لضمان تقاسم منافع التجارة العالمية على نطاق واسع."
وتقول الادارة انها أدارت 18 بعثة تجارية لزيادة المبيعات الخارجية للولايات المتحدة ورفعت القروض الى مثليها لدعم الصادرات وكافحت من أجل تجارة عادلة في منظمة التجارة العالمية.
وقال البيت الابيض في تقريره المرحلي بشأن مساعي اوباما للتصدير "نتيجة لهذه السياسات ولانتعاش اقتصادي عالمي نمت الصادرات في الاشهر الاربعة الاولى من 2010 بنحو 17 بالمئة مقارنة من الفترة ذاتها من العام السابق."
وأضاف التقرير "يضع هذا الولايات المتحدة على طريق تحقيق هدف الرئيس وهو زيادة الصادرات الى مثليها وتوفير عدة ملايين من الوظائف الجديدة خلال خمس سنوات."
وفي الوقت ذاته دفعت المخاوف بشأن وتيرة الانتعاش في أوروبا الولايات المتحدة الى تركيز اهتمامها على الاستفادة من الطلب من الصين ومن قوى اقتصادية صاعدة أخرى.
وفي اجتماع مجموعة العشرين الذي عقد في تورونتو في أواخر يونيو حزيران أعلن اوباما جدولا زمنيا لاستكمال اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية في حين واصل الضغوط على الصين للسماح لعملتها بالارتفاع وهو ما تأمل واشنطن أن يعزز الصادرات الامريكية.
ويقول البيت الابيض ان اتفاقا تجاريا مع كوريا الجنوبية - والذي يتعين أن يوافق الكونجرس عليه اذ مازال يواجه معارضة - من شأنه أن يزيد الصادرات بما يتراوح بين عشرة مليارات و11 مليار دولار ويوفر نحو 70 ألف وظيفة.
ويقول اوباما ان تزايد الصادرات أولوية وطنية كما استحدث مجلس الصادرات الذي يتألف من بعض من كبار الرؤساء التنفيذيين في البلاد لتحفيز الافكار. وسيعين اوباما اليوم الاربعاء باقي أعضاء المجلس الذي يضم 20 عضوا.
وسيقول اوباما "اني واثق من أن خبرتهم في القطاع الخاص ستكون مفيدة مع استمرار العمل لفتح أسواق جديدة للسلع الامريكية وزيادة صادراتنا وتهيئة ميدان العمل للعمال الامريكيين."
وفي مارس اذار عين اوباما جيم ماكنرني الرئيس المشارك لشركة بوينج رئيسا لمجلس ادارة مجلس الصادرات في حين عين أورسولا بيرنز الرئيسة التنفيذية لشركة زيروكس كورب كنائبة لرئيس مجلس الادارة
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اوباما يكثف مساعيه لزيادة التحفيز الاقتصادي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 06 - 2010 01:57 PM
اوباما: أمريكا والصين يمكنهما دعم نمو عالمي متوازن فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 05 - 2010 02:58 AM
اوباما يعلق آمال النمو على الصادرات والاستثمارات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 02 - 2010 02:38 PM
اوباما يعلن عن خطط جديدة لزيادة تدفق الائتمان وتنشيط الاسواق E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 17 - 03 - 2009 01:40 AM


01:44 PM