• 3:40 مساءاً
logo



رئيس وزراء بريطانيا يتقرب من الهند ويساعد في صفقة طائرات

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,854
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 07 - 2010, 11:46 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي رئيس وزراء بريطانيا يتقرب من الهند ويساعد في صفقة طائرات
رئيس وزراء بريطانيا يتقرب من الهند ويساعد في صفقة طائرات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون التوصل الى صفقة عسكرية مع الهند قيمتها 1.1 مليار دولار يوم الاربعاء في نتيجة مبكرة لجهود دبلوماسية كبيرة لاجتذاب رجال اعمال هنود والبحث عن مصادر جديدة للنمو الاقتصادي.
وفي تصريحات من المرجح ان تسعد نيودلهي وتغضب اسلام اباد قال كاميرون انه يجب على باكستان العدو اللدود للهند الا "تروج لتصدير الارهاب" حول العالم. ويأتي ذلك بعد ايام من عملية تسريب ضخمة لوثائق امريكية أثارت تساؤلات بشأن دور باكستان في افغانستان ودعمها لحركة طالبان.
وفي أول زيارة للهند منذ توليه منصبه في مايو ايار اصطحب كاميرون ستة وزراء وأكثر من 30 من كبار رؤساء الشركات البريطانية الكبرى لاظهار ان بريطانيا جادة بشأن تعزيز التبادل الاقتصادي مع ثالث أكبر اقتصاد في اسيا.
وكان من اوائل الفائزين بصفقات بي.ايه.اي. سيستمز أكبر شركات التعاقدات العسكرية في اوروبا ورولز رويس لصناعة المحركات. ووقعت الشركتان صفقة قيمتها 1.1 مليار دولار مع شركة هندية تديرها الدولة لتوريد 57 طائرة تدريب من طراز هوك للهند وهي من اكبر اسواق الدفاع في العالم.
وبينما زار كاميرون بنجالور كان وزير المالية جورج أوزبورن في مومباي لاقناع الجانب الهندي بتحرير سوق الخدمات المالية والاسراع بتوقيع اتفاق للتجارة الحرة بين الهند والاتحاد الاوروبي.
وقالت مصادر ان المرافقين لكاميرون قالوا ايضا ان لندن قررت بدء منح تراخيص لشركات صنع معدات نووية للاغراض المدنية لتصدير منتجاتها الى الهند فيما يفتح احتمالات صفقات تقدر قيمتها المتوقعة بالمليارات.
وقال كاميرون في كلمة امام رجال اعمال هنود شبان في حرم كلية انفوسيس للتكنولوجيا المتقدمة في بنجالور "اريدها ان تكون علاقة تدفع النمو الاقتصادي الى اعلى وارقام البطالة نحو الانخفاض."
وقال "هذه مهمة تجارية.. نعم.. لكنني أفضل ان اراها على انها مهمة وظيفتي."
وقال كاميرون للصحفيين بعد ان القى خطابا في مدينة بنجالور بجنوب الهند "علينا ان نكون واضحين تماما مع باكستان بشأن رغبتنا في ان نرى باكستان قوية ومستقرة وديمقراطيةلن نقبل بأي حال فكرة ان يسمح لهذه الدولة بالنظر في اتجاهين وان تكون قادرة بأي طريقة على دعم تصدير الارهاب سواء كان للهند او لافغانستان او اي مكان اخر في العالم."
ورفض مسؤولون باكستانيون هذه التصريحات وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية عبد الباسط لهيئة الاذاعة البريطانية انه "لا سبيل لان تنظر باكستان في الطريق الاخر" واتهم كاميرون بالانصياع الى وثائق سربت "لم يتم التحقق منها".
وفي وقت لاحق خفف كاميرون في مقابلة مع تلفزيون ان.دي.تي.في. الهندي من تصريحاته قائلا "من غير المقبول ان يحدث داخل باكستان أي شيء يروج للارهاب".
ويرأس كاميرون أكبر وفد تجاري في الازمنة الحديثة الى الهند
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزيارة التاريخية لرئيس وزراء الهند تفتح أبواباً اقتصادية للمستثمرين السعوديين مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 21 - 02 - 2010 05:10 AM
رئيس وزراء بريطانيا: مؤتمر جي 20 فشل قبل أن ينقعد E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 04 - 2009 10:32 AM
السعودية تستورد وقودا من الهند في صفقة لمدة عام سهم منتدى الاسهم السعودية 0 10 - 02 - 2009 12:30 PM


03:40 PM