• 8:52 صباحاً
logo




جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الالكترونية طلاب

إضافة رد
عضو متقدم
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 5,823
معدل تقييم المستوى: 15
Nermien is on a distinguished road
16 - 08 - 2010, 03:42 AM
  #1
Nermien غير متواجد حالياً  
افتراضي جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الالكترونية طلاب
جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الالكترونية طلاب





إرشادات لمستخدمي نظام الابتعاث الإلكتروني






(1) :


تهيب إدارة البعثات بجميع منسوبي الجامعة الذين يستخدمون نظام الابتعاث الإلكتروني أن يتأكدوا من صحة بياناتهم الشخصية والوظيفية، قبل إرسال أي طلب اكتروني، وفي حالة وجود بيانات تحتاج إلى تعديل ، فيرجى تعديلها قبل إنشاء الطلب ، سواء كان طلب ضمان مالي ، أو طلب ابتعاث ، أو أي طلب آخر .. وذلك لعدم إمكانية تعديل البيانات بعد إنشاء الطلب ...




(2) :


على جميع منسوبي الجامعة الذين يستخدمون نظام الابتعاث الإلكتروني التقيد بالإرشادات الموضحة ضمن نظام الابتعاث الإلكتروني فقط ( كل طلب حسب الإرشادات الموضحة به ، سواء كان طلب ضمان مالي أو طلب ابتعاث ، أو طلب تمديد بعثة ... الخ ) .






(3) :


يرجى التأكد من إرفاق جميع المستندات المطلوبة والموضحة في كل طلب ، وأن تكون واضحة وبصورة مقروءة ، وأن تكون جميعها في ملف واحد بصيغة .










كيفيةمتابعة معاملات الابتعاث الإلكتروني



يتيح نظام الابتعاثالإلكتروني للموظف متابعة معاملته إلكترونيا ، وهذه الخاصية هي إحدى مميزات هذاالنظام ، الذي يهدف إلى إنجاز إجراءات معاملات المبتعثين بيسر وسهولة ودون أن يتكلفأحدهم عناء مراجعة الجهات التي



تمر بها معاملته ..





يمكنللموظف متابعة معاملته ومعرفة الجهة التي وصلت إليها من خلال النظام .. وذلك بإتباعالآتي :



.الدخول على موقعجامعة الملك عبدالعزيز .






.اختيار "[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]".






·إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصةبالإدارةالإلكترونية والتي تعطى للموظف من قبل [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]












جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الالكترونية طلاب













للمساعدةفي الحصول على كلمة المرور .. يتم الاتصال بمدير الأدارة بالكلية أو العمادة.







·بعد الدخول على الصفحة الخاصة بالموظف يظهر فيها عدة اختيارات أفقية فيأعلى الصفحة ورأسية في الجانب الأيمن من الصفحة .







·يتم اختيار (ابتعاث) منقائمة الخيارات الرأسية في الجانب الأيمن من الصفحة .


·بعد ذلك تظهر الصفحةالخاصة بالابتعاث .



·ابحث في : "صندوقالوارد" للمعاملات الواردة إليك .



·ابحث في : "صندوقالصادر" للمعاملات التي أرسلتها ...




·عند فتحت "صندوقالصادر" ستظهر لك البيانات التالية :








رقم الطلب حيازة مقدم الطلب نوعالبيانات تاريخ الطلب الموظف المعني







·تحت خانة "حيازة" يظهر لك اسم الجهةالتي وصلت إليها معاملتك .







·إذا لم تجد المعاملة في : "صندوق الوارد" أو"صندوق الصادر" .. فابحث عنها في "متابعة الطلبات" .







·عند فتح صندوق "متابعة الطلبات" فستجد عبارة "تم توقيعه" أي تم توقيع طلبك ، أو "تم رفضه" إذا رفضالطلب .







·إذا كانت معاملتك طلب ابتعاث فافتح الطلب بالضغط على الاسم أورقم الطلب .. الخ .







بعد فتح الطلب اضغط على مربع " البيانات المطلوبة " ثمأجب على الأسئلة المكتوبة ، واستكمل النماذج المطلوبة وإخلاء الطرف .. ثم راجعإدارة البعثات لفتح الملف وإصدار القرار التنفيذي .



·إذا كانت معاملتك طلبضمان مالي فيمكنك طباعة خطاب الضمان المالي بفتح صندوق "متابعة الطلبات" وفتح الطلبثم تجد في أعلى الطلب في اليسار منها إيقونة " طباعة خطاب الضمان المالي " بالضغطعليها يظهر لك خطاب الضمان باللغة الإنجليزية ، وأمر الطباعة ..




·قبلطباعة الخطاب ادخل على إعدادات الصفحة من قائمة "ملف" وامسح أي كتابة في مربعي رأسالصفحة وتذييل الصفحة . واضبط هوامش الطباعة ليتم طباعة الخطاب على صفحة واحدة.



·إذا كانت معاملتكطلب ابتعاث أو تمديد بعثة أو رحلة علمية أو تغيير جامعة ... الخ، فيمكنك طباعةالقرار بفتح صندوق "متابعة الطلبات" وفتح الطلب ثم تجد في أعلى الطلب في اليسارمنه إيقونة " القرار الإداري" بالضغط عليها يظهر لك القرار، وأمر الطباعة ..












جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الالكترونية طلاب





رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الالكترونية Nermien استراحة بورصات 0 16 - 08 - 2010 03:36 AM
جامعة الملك عبدالعزيز شطر الطالبات Nermien استراحة بورصات 0 16 - 08 - 2010 02:36 AM
جامعة الملك عبدالعزيز التعليم عن بعد Nermien استراحة بورصات 0 16 - 08 - 2010 02:29 AM


08:52 AM