• 11:05 مساءاً
logo



الفدراليين يحافظون على الفائدة ثابتة عند 2% ، بينما التضخم و النمو ذو أهمية متساوية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
16 - 09 - 2008, 10:02 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي الفدراليين يحافظون على الفائدة ثابتة عند 2% ، بينما التضخم و النمو ذو أهمية متساوية
الفدراليين يحافظون على سعر الفائدة ثابتا عند 2.00%، بينما التضخم و النمو ذو أهمية متساوية!!!


قررت اللجنة الفدرالية المفتوحة هذا اليوم الحفاظ على سعر الفائدة ثابتا عند 2.00% كما كانوا المحللين قد توقعوا بينما من جهة أخرى خيبت آمال المتداولين اللذين توقعوا تخفيضا بسعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس بعد طلب الإفلاس من قبل بنك ليمان بروذرز و العديد من الاضطرابات في الأسواق المالية ، حيث أكد البنك الفدرالي في الوقت نفسه أنهم مستعدون للتصرف حسب الحاجة من أجل الحفاظ على مستويات النمو و استقرار الأسعار.

لم يدعم بيان اليوم أية احتمالات مستقبلية لتخفيض أو رفع سعر الفائدة ، إذ يظهر بشكل واضح أن التضخم و المخاطر السلبية على النمو ما زالت القلق الرئيسي بالنسبة للفدراليين اللذين أقروا كالتالي "الضغوطات على الأسواق المالية ارتفعت بشكل واضح بينما أسواق العمالة تشهد المزيد من الضعف.النمو الاقتصادي يبدوا أنه ضعف مؤخرا عاكسا بدوره تراجع الاستهلاك المحلي، إذ أن تصعيب الشروط الائتمانية ، استمرار انكماش قطاع المساكن و بعض التراجع في مستويات الصادرات من شأنها أن تضعف النمو الاقتصادي مزيدا خلال الأشهر المقبلة. إذ مع مرور الوقت ، التسهيلات النقدية التي قام بها الفدراليين بالإضافة إلى الإجراءات لدعم السيولة في الأسواق من شأنها أن تساعد في دعم النمو الاقتصادي."

بيان اللجنة الفدرالية أشار أن التضخم ما زال مرتفعا ، إلا أنهم يتوقعون أن يعتدل في نهاية العام الحالي و بداية العام المقبل ، إنما النظرة المستقبلية ما زالت غير أكيدة.

قرار تثبيت الفائدة كان بالإجماع ، مشيرا إلى ان اللجنة الفدرالية كانت أكيدة حياله ، و بالرغم من أن المتداولين الفدراليين يبدوا أنهم واثقين أن مستوى 2.00% من شأنه أن يدعم انتعاش النمو الاقتصادي في البلاد و أنهم سيتخذون الإجراءات المناسبة في حال حدث أية تغيرات في النظرة المستقبلية للاقتصاد.

سجل الدولار ارتفاعات بعد الخبر بينما هبطت مؤشرات الأسهم لتعكس خيبة أمل المستثمرين بنتيجة القرار, كانت هذه ردة الفعل الأولية للسوق و منذ اليوم سنبدأ بمتابعة التطورات الاقتصادية و مراقبة الاحتمالات التي يضعها المتداولون حول القرار القادم و التي حتى هذه اللحظة تؤشر في مصلحة خفض ربع نقطة في الاجتماع القادم الذي سيعقد في التاسع و العشرين من شهر أكتوبر.
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متساوية, أهمية, التضخم, الفائدة, الفدراليين, النمو, ثابتة, بينما, يحافظون, على, غنى

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بينما القطار يشق طريقه Standing القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات 1 18 - 09 - 2016 01:13 PM
$$$ أسعار الفائدة وأثرها على أسعار صرف العملات الأجنبية-اسبوع الفائدة $$$ oussama benjelloul منتدى تداول العملات العام 4 04 - 11 - 2009 05:41 PM
صور طبيعية ثابتة P_Files استراحة بورصات 0 17 - 08 - 2009 11:20 AM
السماح لـ «تبادل» بإصدار سندات وصكوك متساوية القيمة قابلة للتداول.. وطرح حصة للاكتتاب مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 08 - 2009 05:00 AM
أسبوع التضخم يرينا أن بعض الدول سعيدة بارتفاع الأسعار بينما أخرى تسعد بانخفاضها!!! Trend منتدى تداول العملات العام 4 20 - 06 - 2009 11:51 PM


11:05 PM