• 12:55 صباحاً
logo




ارتفاع الدولار والين وسط انعدام الاستقرار 24/8/10

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
fxyard is on a distinguished road
24 - 08 - 2010, 03:16 PM
  #1
fxyard غير متواجد حالياً  
افتراضي ارتفاع الدولار والين وسط انعدام الاستقرار 24/8/10
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس و[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

ارتفاع الدولار والين وسط انعدام الاستقرار في السوق وتباطؤ معدلات النمو

يبدو أن الآراء في السوق تشير بالإجماع إلى أن حالة كره المخاطرة قد عادت إلى السوق. وعلى الرغم من الإعلان عن العديد من البيانات الايجابية في العديد من أنحاء العالم، إلا أن الاتجاه العام يشير إلى تباطؤ معدلات التعافي والنمو الاقتصادي. وقد أدى هذا إلى تزايد المخاوف بشأن سرعة التعافي الاقتصادي، مما يحفّز المستثمرين على الابتعاد عن الأصول ذات المخاطر العالية والتوجه إلى عملات الملاذ الآمن مثل الدولار الأمريكي والين الياباني.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعات قوية متأثرًا بابتعاد المستثمرين عن المخاطر
لا يزال الدولار الأمريكي في اتجاهه الصعودي منذ عدة أيام من التداول. ومقابل غريمه الأساسي اليورو، سجل الدولار ارتفاع متوسط. فقد انخفض اليورو/ دولار عن أعلى مستوى سجله في الآونة الأخيرة عند 1.2900 ليصل الآن فوق مستوى 1.2600 مباشرةً، ولا يبدو أن هناك ما يستدعي إبطاء هذه الحركة. ومقابل الباوند البريطاني، سجل الدولار ارتفاعات ملحوظة مما دفع هذا الزوج إلى 1.5400 من أعلى مستوى له عند 1.5700.ويبدو أن الآراء في السوق تشير بالإجماع إلى أن حالة كره المخاطرة قد عادت إلى السوق. وعلى الرغم من الإعلان عن العديد من البيانات الايجابية في العديد من أنحاء العالم، إلا أن الاتجاه العام يشير إلى تباطؤ معدلات التعافي والنمو الاقتصادي. وقد أدى هذا إلى تزايد المخاوف بشأن سرعة التعافي الاقتصادي، مما يحفّز المستثمرين على الابتعاد عن الأصول ذات المخاطر العالية والتوجه إلى عملات الملاذ الآمن مثل الدولار الأمريكي والين الياباني. ومن أهم الأحداث الاقتصادية الأمريكية اليوم هو تقرير مبيعات المنازل الموجودة وبيانات القطاع الصناعي الصادرة عن مكتب ريتشموند الفيدرالي في فيرجينيا. ويغطي هذا التقرير الفيدرالي كلاً من مقاطعة كولومبيان وميرلاند، وجنوب وشمال كارولينا وفيرجينيا. ومن المتوقع أن تأتي البيانات اليوم بنتائج منخفضة، مما سيعزز بالتالي من معدلات كره المخاطر التي تسيطر في الوقت الحالي على التداول، ليندفع الدولار بدوره للأعلى مقابل العملات الأساسية.

اليورو EUR

- ايجابية اليورو على الرغم من انعكاس السوق؛ فهل يستمر في ذلك؟
قام اليورو مؤخرًا بحركة صعودية مقابل العديد من العملات الأساسية فيما عدا الدولار الأمريكي والين الياباني. فقد ارتفع اليورو بما يزيد عن 130 نقطة مقابل الباوند البريطاني ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 1.8181. ومقابل الدولار الاسترالي، ارتفع اليورو من أدنى سعر له عند 1.4140 ليصل تداوله في الوقت الحالي إلى 1.4230. وعلى الرغم من أن اليورو قد سجل بعض الارتفاعات القوية هذا الصباح، إلا أن العديد من المحللين لا يتوقعون صمود هذا الزخم الصعودي لليورو. فقد تراجعت الثقة في اقتصاد منطقة اليورو بعد التقييمات الأخيرة التي أظهرت أنه من المتوقع توقف النمو الاقتصادي على مستوى المنطقة وعلى المستوى العالمي. وكانت هذه التقارير السلبية قد بدأت بالضغط على اليورو، وفي هذا السياق من غير المتوقع استمرار ارتفاعات اليورو القوية التي سجلها صباح اليوم. واليوم من المنتظر تقريرين هامين من منطقة اليورو. الأول هو الطلبيات الصناعية والذي من لمتوقع أن يظهر من لخلاله توقف معدل النمو الاقتصادي إذا ما جاء بقراءة ضعيفة. والثاني هو تقرير الثقة في قطاع الأعمال في بلجيكا، والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة سلبية. ومن المتوقع أن تؤيد نتائج هذه البيانات الضعف الأخير لليورو وأن تساعد على انعكاس الارتفاعات الأخيرة التي حققها اليورو.

الين الياباني JPY

- هل ترفع القوة الأخيرة للين من درجة احتمالية تدخل البنك الياباني؟
سجل الين الياباني ارتفاعات قوية مقابل العملات الأساسية خلال أيام التداول السابقة. ومن المحتمل أن يكون هذا الارتفاع الأخير للين الياباني بسبب الارتفاع المفاجئ في معدلات كره المخاطرة، وذلك على نحو مشابه للارتفاع الذي شهده الدولار الأمريكي. وهناك توقعات تنتشر في السوق في الوقت الحالي بتباطؤ معدلات النمو العالمية، مما يدفع المستثمرين بعيدًا عن الأصول ذات المخاطر العالية ويشجعهم على العودة إلى العملات الآمنة مثل الدولار والين. وكانت نتيجة الابتعاد عن المخاطر اندفاع سعر الين الياباني إلى مستويات قياسية من الارتفاع مقابل العملات الاساسية، مما يزيد من احتمالات تدخل البنك الياباني في سوق العملات. وتزيد عمليات المضاربة في الوقت الحالي، ولكن في ظل قلة الأنباء الصادرة من اليابان، يبدو أن هذه المضاربة ستكون هي الخيار الوحيد. وفي الوقت الحالي، يبدو أن معدلات كره المخاطر ومركز الين الياباني كملاذ آمن يسيطران على قيمة الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط مستمرة في الاتجاه الهبوطي وسط قوة الدولار الأمريكي
تسببت قوة الدولار الأمريكي في الضغط السلبي المستمر على قيمة السلع خلال هذا الأسبوع الماضي. فقد انخفضت الأسعار الفورية للنفط الخام منذ 6 أغسطس، ولا يبدو أن هناك الكثير من الأنباء التي يمكنها إبطاء هذه الحركة. وتشير اغلب التوقعات هذا الأسبوع إلى احتمالية استمرار انخفاض الثقة في السوق، مما يدفع المزيد والمزيد من التجار إلى الأصول الآمنة مثل العملة الأمريكية. ونتيجة لذلك، ومن المتوقع أن تستمر أسعار السلع مثل النفط في اتجاهها الهبوطي. وفي ظل حركة سعر النفط في الوقت الحالي تحت مستوى 73 دولار للبرميل مباشرةً، منخفضًا من أعلى مستوى له عند 83 دولار للبرميل، سوف يحتاج السوق إلى انعكاس حاد في البيانات الأخيرة حتى تتمكن أسعار لنفط من العودة إلى مستوى 80 دولار. وكما ذكرنا من قبل، من المحتمل استمرار الاتجاه الهبوطي للنفط إذا لم تتغير الأنباء الأخيرة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر هذا الزوج في الحركة في الاتجاه الهبوطي مصطدمًا بمستوى الدعم 1.2640، والذي يقع عند مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% للاتجاه الهبوطي بين ديسمبر ويونيو. وسجل هذا الزوج أدنى مستوى له يوم أمس عند 1.2610 والذي يقع مباشرً فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي للتصحيح الصعودي الذي حدث بين يونيو وأغسطس. ويبدو أن الحركة الهبوطية مستعدة لاستمرار، حيث يشير مؤشر الزخم على الرسم البياني اليومي إلى الاتجاه الهبوطي. ومن المتوقع اختبار هذا الزوج لمستويات الدعم الواقعة عند 1.2520 و1.2247 في المستقبل القريب. وتقع المقاومة عند 1.2730.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
انخفض الباوند بحدة يوم أمس، حتى قابل مستوى الدعم عند 2.544 والذي يقع مباشرةً فوق المتوسط المتحرك الأسي لخمسين يوم. ويبدو أن هذا الزوج سيستمر في هذه الحركة الهبوطية مع استهداف مستوى الدعم 1.5330 على المدى القريب والذي يمثل 38.2% فيبوناتشي للحركة الصعودية من أدنى مستوى في مايو إلى أعلى مستوى في أغسطس.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر الاتجاه الهبوطي لهذا الزوج مع إغلاق التداول يوم أمس عند 85.00. ويبدو أن هناك فرص بيع لهذا الزوج بالقرب من المتوسط المتحرك الأسي لعشرين يوم. وبالتالي يمكن للتجار استهداف مستوى 84.70 على المدى القريب.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
سلك هذا الزوج سلوك صعودي يوم أمس. ولكن توجد بيانات فنية تدعم الحركة الهبوطية اليوم، حيث يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات إلى أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء، مما يؤدي إلى الاستنتاج بأن التصحيح الهبوطي قريب. وبالتالي قد يكون من المفضل البيع اليوم مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
انخفضت أسعار النفط الخام بشكل ملحوظ في الثلاث أسابيع الماضية، وسجلت ادنى مستوى لها عند 72.75 دولار للبرميل. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يتحرك في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. وبالتالي قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للدخول في الاتجاه الجديد في مرحلة مبكرة للغاية

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفاع كلّ من الدولار والين على خلفيّة تجدّد نفور المخاطر بعدما فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 10 - 08 - 2010 03:54 PM


12:55 AM