• 4:29 صباحاً
logo



تحسن ثقة المستهلكين الامريكيين وارتفاع اسعار المنازل

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,835
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
01 - 09 - 2010, 03:04 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي تحسن ثقة المستهلكين الامريكيين وارتفاع اسعار المنازل
تحسن ثقة المستهلكين الامريكيين وارتفاع اسعار المنازل

حققت ثقة المستهلكين الأمريكيين زيادة متواضعة في اغسطس اب وارتفعت اسعار المنازل في الولايات المتحدة اكثر من المتوقع في يونيو حزيران مما خفف بعض المخاوف من دخول الاقتصاد في ركود جديد قريبا.
وأظهر تقرير آخر نشر يوم الثلاثاء ان معدل النمو في نشاط الاعمال في الغرب الاوسط الامريكي تباطأ في أغسطس لكن الاقتصاديين قالوا ان البيانات بصورة عامة لا تثير مخاوف جديدة بشأن معدل الاقتصاد.
وقال ايريك كوبي كبير مسؤولي الاستثمار في نورث ستار انفستمنت مانجمنت كورب في شيكاجو ان البيانات تظهر أن "الاقتصاد رغم انه لا ينطلق بكل قوته الا انه لا ينزلق الى الركود الجديد الذي يخشاه الناس."
لكن اسواق المال ترددت في استخلاص نتائج كبيرة من الارقام وخاصة مع انتظار المستثمرين لنشر التقرير الحكومي الشهري المرتقب عن سوق العمل الامريكي يوم الجمعة.
وجاءت بيانات يوم الثلاثاء المتفائلة في اغلبها بعد سلسلة من التقارير الاقتصادية المخيبة للامال في الاسابيع القليلة الماضية.
وقال مجلس المؤتمر وهو جماعة صناعية يوم الثلاثاء ان مؤشره عن مواقف المستهلكين الامريكيين -والذي يعتبر مقياسا للانفاق الاستهلاكي- ارتفع الى 53.5 في أغسطس من 51.0 في يوليو والذي شهد تصحيحا بالارتفاع.
وبلغ متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت رويترز اراءهم 50.5 . وتراوحت التوقعات بين 47.5 و55.0 .
ويختص الانفاق الاستهلاكي في العادة بحوالي ثلثي النشاط الاقتصادي الامريكي ويكتسب اهمية حاسمة بالنسبة للانتعاش.
وارتفعت الاسهم الامريكية بعد البيانات في تعاملات متقلبة. وارتفعت ايضا اسعار ديون الخزانة الامريكية لكنها فقدت بعض المكاسب بعد التقارير في حين انخفض الدولار الامريكي امام الين رغم تلقيه بعض الدعم من البيانات
وفيما عزز ايضا الرأي بأن الاقتصاد لا يتجه الى ركود كبير جديد قالت شيلا بير رئيسة المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع في نشرة فصلية انه رغم بطء الانتعاش الا انها لا تتوقع عودة الركود في الولايات المتحدة.
وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز ان يظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة انخفاضا في كشوف المرتبات بالقطاع غير الزراعي بمقدار 100 الف في اغسطس وارتفاع معدل البطالة الى 9.6 في المئة من 9.5 في المئة في يوليو تموز.
وفي اشارة اخرى مشجعة للاقتصاد ارتفعت اسعار منازل الاسرة الواحدة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في يونيو وزادت في الربع الثاني. وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز/ كيس شيلر المجمع والذي يضم 20 منطقة حضرية بنسبة 0.3 في المئة في يونيو بالمقارنة مع مايو ايار على اساس موسمي مصحح.
وهذه الزيادة افضل من نسبة 0.2 في المئة التي توقعها اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم وان كانت ابطأ من الارتفاع في مايو والذي بلغ 0.5 في المئة
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسح: تراجع ثقة المستهلكين الامريكيين في أغسطس فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 08 - 2010 09:09 PM
تراجع ثقة المستهلكين الامريكيين وارتفاع أسعار المنازل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 07 - 2010 12:15 AM
ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الامريكيين 0.1 % في مارس فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 04 - 2010 06:52 PM
ارتفاع انفاق المستهلكين الامريكيين واستقرار المرتبات في فبراير فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 03 - 2010 05:02 PM
تراجع قياسي لأسعار المنازل الأمريكية وانحدار ثقة المستهلكين مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 26 - 02 - 2009 04:10 AM


04:29 AM