• 11:16 صباحاً
logo



الائتلاف الحاكم في المانيا يمدد عمر محطات نووية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
06 - 09 - 2010, 10:57 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي الائتلاف الحاكم في المانيا يمدد عمر محطات نووية
الائتلاف الحاكم في المانيا يمدد عمر محطات نووية

وافقت الحكومة الائتلافية الالمانية برئاسة المستشارة انجيلا ميركل على تمديد عمر المحطات النووية الالمانية يوم الاحد بعد محادثات مطولة وضعت الاساس للسياسة النووية.
وقال نوبرت روتجين وزير البيئة بعد الاجتماع الذي عقد في برلين انه سيتم مد عمر محطات الطاقة النووية الالمانية 12 عاما في المتوسط.
واردف قائلا للصحفيين "اتفقنا على ان تحصل المحطات النووية الاقدم على تمديد لمدة ثماني سنوات وستحصل المحطات الاحدث التي تعمل بمعايير فنية مختلفة على تمديد لمدة 14 عاما."
وشهدت المناقشات مواجهة بين شركات تشغيل محطات الطاقة النووية وانصار البيئة الذين نظم الف منهم احتجاجا خارج مقر المستشارية حيث عقد الاجتماع.
ومن المتوقع ان يشكل هذا الاتفاق حجر الزواية في استراتيجية الطاقة الاوسع لميركل والتي سيتم اتخاذ قرار بشأنها في وقت لاحق من الشهر الجاري.
واستثمرت ميركل كثيرا من رأسمالها السياسي في هذه الاستراتيجية التي لا بد وان تنفذ بسلاسة اذا كان لها ان توقف تراجع حكومتها في استطلاعات الرأي في وقت مناسب قبل سلسلة من الانتخابات المهمة في بداية العام المقبل.
وهذا لن يكون سهلا لان الالمان متشككون في اخطار سلامة الطاقة النووية واسئلة لم تحل بشأن تخزين النفايات النووية.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحافظون والديمقراطيون الاحرار يضعون خفض العجز في قلب خطط الائتلاف فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 05 - 2010 07:55 AM
المركزي الياباني يتجاهل دعوة الحزب الحاكم لتسهيل السياسة النقدية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 02 - 2010 02:58 PM


11:16 AM