• 4:45 صباحاً
logo



توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات

إضافة رد
الصورة الرمزية waelosha
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 952
خبرة السوق : 1 الى 3 سنوات
الدولة: ارض الله لخلق الله
معدل تقييم المستوى: 9
waelosha is on a distinguished road
12 - 09 - 2010, 09:22 PM
  #1
waelosha غير متواجد حالياً  
افتراضي توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
اخوانى الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
نظرا لما وجدته من دعم واستفاده من موقع بورصات وانطلاقا من مبدا رد الجميل فانى احاول ان افيد اخوتى فى الله ثم اخوتى فى منتدى بورصات بما اجده مفيدا لى ولهم عسى الله ان ينفع بنا ويهدنا الى صراطه المستقيم ...والحمدلله رب العالمين ...

لقد وجدت فى بداية متابعة الاخبار الاقتصادية ومحاوله الاستفاده من التحليل الاساسى صعوبه فى معرفة كيفية تأثير الاخبار على اسعار التداول ولذا وجدت ان هذا الموضوع
من المواضيع الهامة لاى مبتدىء والله المستعان ....
-----------------------------------------------------------------------------------



توضيح لأهم البيانات التي تصدروالتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات:





1-ميزان التجارة (عجز أو فائض(:
Trade Balance Surplus or Deficit


يمثل الميزان التجاري الفارق بين الواردات والصادرات من حيثالبضائع الملموسة والخدمات ،فمستوى الفائض أو العجز والتغيرات بين كمية الوارداتوالصادرات والفارق بينهما يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الأسواق المالية وخاصة أسواقتبادل العملات , وهنا لابد من الذكر أنه من المهم أن يدرس معدل تطور كل من الصادراتوالواردات فالتغير في معدل الصادرات يعكس المكانة التنافسية للبلد موضوع الدراسة , والتغير في معدل الواردات يعكس مدى القوة في الأنشطة الاقتصادية المحلية وبشكل عامفإن بلداً تمتلك ميزاناً تجارياً فيه عجز أي الواردات أكبر من الصادرات غالباً ماتكون ذات أداء اقتصادي ضعيف وبالتالي عملة ضعيفة .
أضف إلى ذلك فإن زيادةالصادرات تؤدي إلى زيادة الفائض أو تقليل العجز في ميزان التجارة الذي بدوره يؤثرفي إجمالي الناتج المحلي GDP مما يؤثر في نمو اقتصاد الدولة. و العكس بالنسبةلزيادة الواردات.
والزيادة في الواردات يمكن أن تعكس زيادة في الاستهلاكالمحلي.
ميزان التجارة الأمريكية في عجز منذ 1970، و اليابان هي الدولة الوحيدةمن بين الدول التي نهتم بها في الفوركس التي لديها فائض في ميزان تجارتها للطبيعةالإقتصادية الخاصة بها حيث انها تعتبر مصنع العالم.
صدور ميزان تجارة إيجابييعكس زيادة في النمو مما يساعد على زيادة سعر الفائدة. و العكسصحيح.

2-
الناتج المحلي الإجمالي
Gross Domestic Product


الناتج المحليالإجمالي GDP هو المقياس الأوسع للنشاطات الاقتصادية كافة، ينشر بشكل ربع سنوي. فالتحسّن في الناتج المحلي الإجمالي غالباً ما يفهم على أنه تحسن في الأنشطةالاقتصادية بشكل عام للبلد موضع الدراسة. يعرض الناتج المحلي الإجمالي القيمةالإجمالية للأنشطة الاقتصادية كما يعرض القوى الشرائية على السلع والخدمات في البلدسواء كان من قبل الأفراد أو الاستثمارات الخارجية أو المؤسسات أو حتى الحكومات ،يتممراجعة أو تعديل الناتج المحلي الإجمالي بشكل ربع سنوي لذلك من الأفضل أن يتبعالمستثمر معدل تطور هذا الناتج بشكل سنوي كما يفضل أن يدرس هذا البيان بشكل مفصللتحديد مكامن القوة والضعف في الاقتصاد المدروس , إن التحسن في الناتج المحليالإجمالي غالباً ما يقترن مع ارتفاع أسعار الفوائد والتي غالباً ما تكون مصدر قوةللعملة التي تمثل هذا الاقتصاد على الأقل في المدى المنظور مالم يكن هناك مخاوف منالتضخم الذي يمكن أن يقلل ثقة المستهلك في امتلاك هذه العملة .



3-مؤشر أسعارالمستهلكين
Consumer Price Index : ICP


وهو مؤشر يقيس متوسط التغير السعري فيمجموعة ثابتة من السلع الأساسية التي يتم شراؤها من قبل المستهلكين و تشمل جميعالسلع أو الخدمات الأخرى التي يستخدمها الناس في معايشهم اليومية. و هي مقسمة إلىسبع عناصر (السكن و الطعام و وسائل المواصلات و الرعاية الصحية و الأجهزة و وسائلالترفيه و آخرى). كلا منهم يقاس بمقدار أهميته للمستهلك., ويعد هذا المؤشر الذييصدر بشكل شهري مهماً جداً لتقييم التضخم في البلاد ، يعد مؤشر أسعار المستهلكين CPI بشكل أساسي مقياس لقياس مدى التضخم لأن انفاق المستهلكين يمثل حوالي ثلثيالأنشطة الاقتصادية، يتبع المحللون الاقتصاديون هذا المؤشر ولكن غالباً ما يستثنونمنه أسعار السلع الغذائية والطاقة لكون هذه السلع شديدة التغير بنسبة أكبر من بقيةالسلع المكونة لهذا المؤشر . إن الارتفاع في المؤشر يعني أن التضخم مرتفع الأمرالذي يجعل المحللين الاقتصاديين يعتقدون أن أسعار الفوائد سوف ترتفع على المدىالقريب الأمر الذي يدعم أسعار العملة مع الأخذ بعين الاعتبار إن زيادة التضخم تقللمن ثقة المستهلكين بالاقتصاد وبالتالي من قوة العملة على المدى البعيد .



4-مؤشر أسعار المنتجين
Producer Price Index


ويقيس متوسط التغيرالسعري في مجموعة ثابتة من البضائع التي تعرض في الأسواق من قبل المنتجين ، يتتبعالمحللون مؤشر أسعار المنتجين لاعتباره أحد الأدوات الأساسية لقياس التضخم فيالاقتصادويعتبر مهماً لكونه يعبر عن التغيرات السعرية التي تحدث في القطاعالاقتصادي . وكما هو الحال بالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين فإنه يفضل أن يستثنى منهأسعار الطاقة لأنها شديدة التغيير ,إن دراسة هذا المؤشر تسمح بمعرفة فيما إذا كانهناك ضغوط من ناحية التضخم على الاقتصاد أم لا وفيما إذا كان مستوى التضخم يرتفع أوينخفض ، إن ارتفاع هذا المؤشر يدل على أن مؤشر أسعار المستهلكين سيرتفع أيضا وبالتالي فإن أسعار الفوائد سترتفع على المدى القريب مما يكسب العملة قوة مقابلالعملات الأخرى مع الأخذ بعين الاعتبار أن ارتفاع التضخم قد يضعف ثقة المستهلك فيالاقتصاد وبالتالي في العملة .




5-بيانات التوظيف
Employment Report


فيالولايات المتحدة الأمريكية، تقرير التوظيف و يعرف أيضا بتقرير العمالة. و يعتبر منأهم المؤشرات الإقتصادية في الأسواق، يصدر عادة في الجمعة الأولى من كل شهر.
إنالارتفاع في بيان التوظيف يشير إلى أن الاقتصاد المذكور منتعش وينمو مما قد يؤديإلى زيادة أسعار الفوائد مما يدعم قوة العملة مقابل العملات الأخرى على المدىالقريب .

المكونات الثلاث الرئيسة للتقرير تكون كما يلي :
-
جدول رواتبالعاملين : Payroll Employment
و يقيس مقدار التغير في أعداد العامليين في شهرمعين، و من المهم مقارنة هذا الرقم بالمتوسط الحسابي لنفس الرقم لفترة من 6 إلى 9شهور حتى يتضح منه اتجاه حقيقي لسوق العمالة من حيث الأعداد في الفترة، و المهمأيضا على حدا سواء التعديلات التصحيحية Revisions لأرقام الأشهر السابقة.
-
نسبةالبطالة : Nemployment Rate
و هي النسبة المئوية للأفراد المدنيين الذين يبحثونعن وظائف و غير قادريين على الحصول على عمل. و هي أقل هذه المكونات أهمية حيث أنهيكون رقم متوقع صدوره من قبلها بكثير (لأن زيادة أو نقص البطالة يكون ناتجا عنالحالة الإقتصادية للمنطقة و تلك الأخيرة لها المؤشرات التي توضحها فبالتالي تكوننسبة البطالة المئوية شئ متوقع).
-
نمو الرواتب أو الأجور: Earnings Growth
هي أرقام يستفاد بالمقارنة من إختلافها من شهر عن الأخر، حيث أنها تلقي الضوءعلى النمو في الرواتب و منها بيان الزيادة في الأجور و التي تعتبر مؤشر هام جدا فيبيان نسبة التضخم.




6-طلبات السلع الاستثمارية المعمرة
Durable Goods Order


ويعبر عن كمية الطلبات الجديدة الموضوعة من قبل المصنعين المحليين سواءأكانت للتسليم الفوري أو المستقبلي لإنتاج سلع استثمارية (السلع الثقيلة التي تتمتعبعمر إنتاجي طويل كالسيارات والآلات الصناعية) إن التغيرات الشهرية في هذا المقياسيعكس مقدار التغير في هذه الطلبات.

-
يتبع المحللون الاقتصاديون هذا المؤشرومدى التغير فيه لأنه غالباً ما يعبر عن مدى القوة في النشاط الاقتصادي ،يعد هذاالمؤشر مؤشراً أساسياً للتعبير عن مدى قوة الأنشطة الاقتصادية لأنه يعبر عن الصفقاتالتي تم الاتفاق عليها وأصبحت قيد التصنيع وغالبا ما يتم استثناء الطلبات على قطاعالصناعة الحربية وصناعة النقل كونها شديدة التغير و بنسبة أكبر من التغيرات فيالقطاعات الاقتصادية الأخرى .

-
ويعبر عن هذا المؤشر يشكل رقمي لذلك منالممكن أن نعتبره مؤشراً للتضخم ولكن لابد من أن تتم مقارنته مع مؤشر أسعارالمنتجين وذلك للوصول إلى حجم التغير الحقيقي في هذا المؤشر ، إن ارتفاع هذا المؤشريدل على قوة الأنشطة الاقتصادية غالباً ولذلك فهو يقود إلى إمكانية رفع الفوائد علىالمدى القصير مما يؤدي إلى إعطاء دعم إضافي للعملة .




7-مبيعاتالتجزئة
Retail Sales


- هي عبارة عن كمية البضائع المباعة في متاجر التجزئة،إن التغيرات الشهرية في هذا البيان تعكس مدى التغير في نسبة المبيعات ويتتبعالمحللون الاقتصاديون هذا البيان كونه يعبر بشكل كبير عن إنفاق المستهلكين .
-
تأتي أهمية هذا البيان من كونه مؤشراً قوياً لأنه يعبر عن نصف المبلغ الذي ينفقهالمستهلكون كما يعبر عن مدى التطور في ثلث القطاعات الاقتصادية.
-
غالبا مايستثني المحللون مبيعات السيارات لكونها شديدة التغير ولا تمثل بشكل فعلي ارتفاع أوانخفاض إنفاق المستهلكون.
-
يعبر عن هذا المؤشر بشكل رقمي لذلك فهو يعبر بشكل أوبأخر عن التضخم فارتفاعه يدل غالباً على اقتصاد قوي ولذلك فمن الممكن أن يؤدي إلىرفع أسعار الفوائد على المدى القريب وبالتالي يمكن أن يعطي ذلك دعماً إضافيا للعملة .




8-نسبة إشغال البيوت
Housing Starts


- يقيس عدد المساكن المشغولة (التي يقيم فيها الأشخاص)
-
يصدر هذا البياني شهريا ويتتبعه المحللون لمعرفةالنشاط الاقتصادي في مجال البناء والاعمار
إن الارتفاع في هذا المؤشر يشير إلىارتفاع الأنشطة الاقتصادية وارتفاع ثقة المستثمر ولذلك فإن هذا قد يؤدي إلى رفعأسعار الفائدة وبالتالي يزيد من اتجاه دعم العملة .





9-دخل الفرد و معدلإنفاق المستهلك
Personal Spending and Personal Consumption Expenditures


معدل الإنفاق الشخصي و يعرف أيضا بالـ PCE يمثل التغير في القيمةالسعرية للسلع و الخدمات التي يقوم الفرد بشرائها (و هي أكبر مكون في GDP)و هو يوضحمدى التغير في إجمالي العائد للفرد من مختلف مصادر الدخل مثل الرواتب و الأجور والدخل من الممتلكات (مثل الإيجار للممتلكات) و الدخول من أسعار الفائدة للودائع فيالبنوك و أشياء أخرى كثيرة.
و صدور هذين الرقمين يبين لك ما يسمى نسبة الادخار وهي الفرق بين صافي الدخل (الدخل ناقص الضرائب) و الاستهلاك و مقسومة على صافيالدخل.
و من ما سبق فإن نسبة الادخار تعكس بتغيرها من زيادة أو نقصان ما مدىالتغير في قدرة الإنفاق الشخصي الخاصة بالأفراد في المنطقة محلالدراسة.




10-مؤشر طلبات الشراء لمديري المشتريات
Purchasing Managers’ Index PMI


هذا المؤشر يكون ذو أهمية كبيرة في البلاد الصناعية لإعطاء صورة واضحةعن النمو الاقتصادي للمنطقة محل الدراسة، و تأتي أرقام هذا المؤشر للقطاعين الصناعيو الخدمي عن طريق مجموعة من الأسئلة لمديرين المشتريات تتعلق بنشاطات العمل، والأعمال الجديدة، والتوظيف، و أسعار المواد الخام، و أسعار السلع أو الخدماتالمقررة.
و يعتبر من المؤشرات التي توضح التغير في نسب التضخم في المنطقة الخاصةبالدراسة.
و يعرف هذا المؤشر بـ PMI بالنسبة لأوروبا و اليابان و بريطانيا و لكنيعرف بالـ ISM في الولايات المتحدة الأمريكية.
كون هذا المؤشر يصدر في الولاياتالمتحدة الأمريكية من أول كل شهر فهو يعطي أول نظرة تفصيلية على أداء القطاعالتصنيعي من قبل صدور كل بيانات العمالة المهمة من بعد.
و يكون من المؤشرات ذاتالتأثير العالي في السوق لتوقيت ظهوره و كمية المعلومات الكبيرة الموجودة به أداءالنشاط الصناعي.
يتكون الرقم النهائي من 6 مكونات رئيسية وهي:
§الأسعارالمدفوعة Prices Paid
§الطلبات الجديدة New Orders
§أداء الممولين Supplier Deliveries
§الإنتاج Production
§المخزون Inventories
§العمالة Employment

و من ما سبق يتضح لنا أن الثلاث المكونات الأخيرة تدرس قوىالعرض أما الثلاث الأوائل فيدرسون قوى الطلب و من ثم فمراقبة العلاقة بين العرض والطلب يوضح التوازن بينهما و منها توضح اتجاهات البنك المركزي الفيدرالي حيث أنهميعيرون هذا التوازن اهتماما كبيرا.
العنصر الأول و هو Prices Paid يكون من أهمالمكونات حيث أنه يدرس الضغط الخاص بالأسعار داخل القطاع التصنيعي ويكون الرقمالصادر عبارة عن رقم أعلى من 50 نقطة أو أقل من 50 نقطة. فإن كان الرقم أعلى من 50نقطة فيوضح الزيادة في طلبات الشراء لمديري المشتريات.

----------------------------------------------------------------------------

ارجو الدعاء لى ولوالدى بالرحمة والمغفرة بظهر الغيب ..

التوقيع

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
رد مع اقتباس


عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: في عيون الناس
العمر: 30
المشاركات: 1,503
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 11
مصطفى عماشة is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
2#
12 - 09 - 2010, 10:31 PM

1-اسعار الفائدة (interest rates) :ارتفاعهاخبر جيد جدا وتأثيره قوي على الدولار

2-السيولة النقدية (money supply):ارتفاعها خبر جيد جدا وتأثيره قوي علىالدولار

3-البطالة (unemployment) :ارتفاعهاخبرسيء جداوتأثيره قوي على الدولار

4-الوظائف المسجلة غير القطاعالزراعي (non- farm payroll) :ارتفاعها خبر جيد جدا وتأثيرهقوي على الدولار

5-اجمالي الناتج الوطني (gross national product) :ارتفاعه خبر جيد جدا وتأثيره قوي علىالدولار

6-مؤشر اسعار المستهلك (consumer price index) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

7-مؤشر اسعار المنتجين (producer price index) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

8- الميزان التجاري (trade balance) :ارتفاعه خبر جيد جدا وتأثيره قوي علىالدولار

9-المؤشر الاقتصادي القيادي(leading economic indicators ) : والمعروف بالمؤشرات الرائدةارتفاعه خبر جيد جدا وتأثيرهقوي على الدولار

10- طلبات الاعانة (jobless claims ) :ارتفاعه خبر سيءوتأثيره قوي على الدولار

11- الانتاج الصناعي ( industrial production ) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

12- معدل استهلاك الطاقة ( capacity utilisation ) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

13-مبيعات التجزئة (retail sales) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

14- البضائع المعمرة (durable goods) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

15-ثقة المستهلك (consumer confidence) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

16-البدء في بناء المنازل (housing starts) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

17- مبيعات المنازل الجديدة ( new home sales) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

18-طلبيات المصانع (factory orders ) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

19- مصروفات الانشاء (construction spending ) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط علىالدولار

20-مبيعات السيارات (car sales) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره خفيف علىالدولار

21-مؤشر مديري المشتريات (PMI) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيرهخفيف على الدولار

22-مؤشر تصاريح البناء (building permits) :ارتفاعه خبر جيدوتأثيره خفيف على الدولار

23-مؤشر فيلادلفيا الصناعي ( philly fed index) :ارتفاعه خبر جيد وتأثيره متوسط على الدولار

التوقيع


الأحرار يؤمنون بمن معه الحق .. والعبيد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تتعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. ودفاع العبيد عن الجلاد دائماً.
مصطفى عماشة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: في عيون الناس
العمر: 30
المشاركات: 1,503
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 11
مصطفى عماشة is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
3#
12 - 09 - 2010, 10:31 PM
بارك الله لك
وغفر لك ولوالديك

التوقيع


الأحرار يؤمنون بمن معه الحق .. والعبيد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تتعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. ودفاع العبيد عن الجلاد دائماً.
مصطفى عماشة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 503
معدل تقييم المستوى: 9
أبوخـالد is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
4#
12 - 09 - 2010, 11:03 PM
جزاك الله خيرا

التوقيع

لا تنسوا دعاء دخول السوق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف الف درجة » وفي رواية: « وبنى له بيتا في الجنة » رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه والحاكم عن ابن عمر
أبوخـالد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية dody_moon2003
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية dody_moon2003
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مصر ام الدنيا
المشاركات: 703
معدل تقييم المستوى: 9
dody_moon2003 is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
5#
12 - 09 - 2010, 11:26 PM
جزاك الله خير بس عندى سؤال المقصود بتأثير قوى على الدولار انه يقوى امام باقى العملات ويتم شراءه والعكس صحيح

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا تنسى ان تصلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم صل على سيدنا محمد كما يحب ان يصلى عليه
اللهم صل على سيدنا محمد كما امرت ان نصلى عليه
اللهم صل على سيدنا محمد عدد من يصلى عليه
اللهم صل على سيدنا محمد عدد من لايصلى عليه
اللهم صل على سيدنا محمد كما ينبغى ان نصلى عليه
اللهم صل وسلم عليك يارسول الله
...

dody_moon2003 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية waelosha
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية waelosha
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: ارض الله لخلق الله
المشاركات: 952
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 9
waelosha is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
6#
13 - 09 - 2010, 01:23 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى عماشة مشاهدة المشاركة
بارك الله لك
وغفر لك ولوالديك

اخى مصطفى شكرا للاضافة كتبت فاوجزت وبارك الله لك ...

التوقيع

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية waelosha
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية waelosha
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: ارض الله لخلق الله
المشاركات: 952
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 9
waelosha is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
7#
13 - 09 - 2010, 01:25 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوخالد2 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا

شكرا لتفاعلك اخى ابو خالد ودمت فى صحة وعافية !!!

التوقيع

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية waelosha
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية waelosha
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: ارض الله لخلق الله
المشاركات: 952
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 9
waelosha is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
8#
13 - 09 - 2010, 01:31 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dody_moon2003 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير بس عندى سؤال المقصود بتأثير قوى على الدولار انه يقوى امام باقى العملات ويتم شراءه والعكس صحيح

شكرا لمرورك دودى ....
بيكون تاثيرة قوى على الدولار امام باقى العملات ولكن ممكن يكون قوى مثلا فى عملى اليورو/ دولا ....هنا ندخل بيع للزوج
فى حين وجود خبر على الين اليابانى يفيد ان الحكومة اليابانية هتتدخل لانزال سعر عملتها يبقى فى الحالة دى ندخل شراء على زوج الدولار /ين ...وربنا يجعل صفقاتنا كلها خضرررررا

التوقيع

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية amir asham
عضو جديد
الصورة الرمزية amir asham
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 238
خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
معدل تقييم المستوى: 8
amir asham is on a distinguished road
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
9#
13 - 09 - 2010, 04:10 AM
جزاك الله خيرا
amir asham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
مشرف / محلل فني بورصات
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: charts
المشاركات: 55,841
معدل تقييم المستوى: 65
أحـمـد عـزام will become famous soon enough
افتراضي رد: توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات
10#
13 - 09 - 2010, 05:12 AM
×××

جزاك الله خير يا وردة على التوضيحات و الشروحات,,,

في ميزان حسناتك...

ودي و تقديري...

التوقيع

إن سقطت سبعاً, فإنهض ثمانية
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المؤشرات الأمريكية و العوامل التى تؤثر عليها موهوب فوركس منتدى المؤشرات و الاكسبرتات 0 13 - 09 - 2009 09:15 AM


04:45 AM