رد: الحمد لله وداعا للخساره يافوركس واهلا ثم اهلا بالربح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobeline
الايه 41 من سورة الانفال : ( َاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) {8/41}
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي رحمة ربه
نعم للصدقه والزكاة الواجبه نحن معك في ذلك اخي الكريم ولكن الخمس المذكور في الايه الكريم وقته انتهى
اخي الفاضل
اخى العزيز اهلا وسهلا بك دائما نحن ليس بعلماء لنقر بصحه شئ ذكر فى القرأن وهذا أقوله لنفسى وليس وليس لك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elwfaey
يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعضه
ايات القران الكريم ملزمه والقران لكل مكان وزمان
فهل عدل الله في كلماته ام تقوم انت بالتعديل والاعتراض!!!؟
ان اتبعنا ما امر الله به لنجونا جميعا ولكن لاننا ناخذ البعض ونترك البعض الاخر فقد ضللنا
لا تحريف في ايات الله ولاتنقص منها ولاتزيد
والا لدخلنا مع المنافقين والفاسقين
ارجوك يااخي ان تتفهم اولا معنى الايه الكريمه قبل ان تنطق
بما ليس لك به علم
وعجبا اذ انك تقر الصدقه والزكاه وتنكر النسبه المقرره
ان الله ورسوله لا ياخذون مما تكسب ولكن المقصود ان تخرج الزكاه والصدقه بهذه النسبه
بارك الله فيك ياحبيبى
الله - سبحانه - يقول:إنه هو الله لا آله إلا هو . وإن شرائعه التي سنها للناسبمقتضىألوهيته لهم وعبوديتهم له، وعاهدهم عليها وعلى القيام بها ، هي التي يجب أنتحكمهذه الأرض وهي التي يجب أن يتحاكم إليها الناس وهي التي يجب أن يقضي بهاالأنبياءومن بعدهم من الحكام وسائر البشر اجمعين .
إن المسألة - في هذا كله - مسألة إيمان أو كفر، أو إسلامأوجاهلية ، وشرع أو هوى . وإنه لا وسط في هذا الأمر ! فالمؤمنونهمالذين يحكمون بما أنزل الله - لا يحذفون منه حرفا ولا يبدلون منه شيئا -والكافرونالظالمون الفاسقون هم الذين لا يحكمون بما أنزل الله . ومعنى من معانى الكفر هو تغطيه واخفاء الحقيقه
.فالله رب الناس يعلم ما يصلح للناس، ويضع شرائعةلتحقيقمصالح الناس الحقيقية. وليس أحسن من حكمه وشريعته. وليس لأحدمنعباده أن يقول:إنني أرفض شريعة الله، أو إنني أبصر بمصلحة الخلق من الله. فإنقالها - بلسانه أو بفعله - فقد خرج من نطاق الإيمان . ولنتأمل فى هذه الآية الكريمة ونرى فيها حكم اللــه لمن يحكم بغير ما أنزل اللــه.
" اعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ".
" إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ" ....!
بمعنى من لم يفعل فهو ليس بمؤمن والعيوذ بالله
اذا كان الرسول قد مات جسديا فهل له ورثه ؟؟
ومن هم ورثه الرسول ؟؟؟
من هم ولذى القربى ؟؟؟؟؟؟؟
وان خرجنا من هذه النقطه المتعلقه بال بيت الرسول الذين اشار لهم الله عز وجل بذى القربى
هل لايوجد مساكين على وجه الارض !!
هل لايوجدعابرين سبيل على وجه الارض !!!
اذن فمسأله الخمس واجبه واجبه واجبه علامه من علامات حب رسول الله وال بيته ودلاله على الانصياع لأوامر المولى
وهذههي القضية الخطيرة الكبيرة التي يعالجها نصوص قرءآنية صريحة..
والسياقالقرآني يقرر أولا: تقر الديانات التي جاءت من عنداللهكلهاعلى تحتيم الحكم بما أنزله الله، وإقامة الحياة كلها على شريعة الله، وجعلهذاالأمر مفرق الطريق بين الإيمان والكفر وبين الإسلام والجاهلية وبين الشرعوالهوى. والقرآن أنزلهالله على رسوله (وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ۖ ...)
وقال له... ۖ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ ...).
(ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون).
(ومن لميحكمبما أنزل الله فأولئك هم الظالمون).
(ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك همالفاسقو.(
(أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ؟ۚ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ؟).
ويتعين حد الإيمان وشرط الإسلام، سواءللمحكومينأو للحكام. والمناط هو الحكم بما أنزل الله من الحكام، وقبول هذاالحكممن المحكومين، وعدم ابتغاء غيره من الشرائع والأحكام .
والمسألةفي هذا الوضع خطيرة والتشدد فيها على هذا النحو يستند إلى إسباب لابدخطيرة كذلك. فما هي يا ترى هذه الأسباب ؟ إننا نحاول أن نتلمسها سواء في هذهالنصوصأو في السياق القرآني كله، فنجدها واضحة بارزة .
والإسلام هو الاستسلام والطاعةلمقتضياتهذه الخصائص. هو إفراد الله - سبحانه - بالألوهية والربوبية والقوامةعلىالوجود كله - وحياة الناس ضمنا - والاعتراف بسلطانه المُمَثل في قدَرِهِ والمُمَثلكذلكفي شريعته . فمعنى الاستسلام لشريعة الله هو - قبل كل شيء - الاعتراف بألوهيتهوربوبيته
اسف على التطويل كنت اتمنى عدم الخوض فى هذا الموضوع ولكنه رساله لكل من هو راجى رحمه ربه
التوقيع
الحمد لله وداعا للخساره يافوركس واهلا ثم اهلا بالربح النَّاسُ أَعْدَاءُ مَا جَهِلُوا
اتَّقُوا ظُنُونَ الْمُؤْمِنِينَ، فَإِنَّ اللهَ تَعَالَى جَعَلَ الْحَقَّ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ.
خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ، وَإِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ.
لِسَانُ الْعَاقِلِ وَرَاءَ قَلْبِهِ، وَقَلْبُ الْأَحْمَقِ وَرَاءَ لِسَانِه