• 6:45 صباحاً
logo




شركة تعدين كندية تأمل في تكرار نجاح الفراعنة في استخراج الذهب

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
23 - 09 - 2010, 10:14 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي شركة تعدين كندية تأمل في تكرار نجاح الفراعنة في استخراج الذهب
شركة تعدين كندية تأمل في تكرار نجاح الفراعنة في استخراج الذهب

تأمل شركة نوينسكو الكندية للتعدين في ابرام اتفاق للحصول على امتياز للتنقيب في الصحراء الشرقية بمصر قبل نهاية العام مما سيتيح لها استكشاف منطقة استخرج الفراعنة منها الذهب يوما لطلاء تمائمهم وتوابيتهم. وذوت صناعة الذهب المصرية - التي يرجع تاريخها لايام الملك توت عنخ امون - في القرن العشرين فيما يرجع بنسبة كبيرة الى القيود التي فرضها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على الاستثمار الاجنبي لكن تغيير قانون التعدين المصري في 2008 أدى لتجدد الاهتمام بالتنقيب في البلاد.
وتراهن الان شركات مثل نوينسكو وسنتامين مصر على وجود كميات أكبر من الذهب تحت الخنادق السطحية نسبيا التي حفرها الفراعنة.
وقال بول جونز رئيس نوينسكو في حديث هاتفي مع رويترز "اذا كانوا يجدون الذهب في خندق عمقه ست أقدام فليس هناك ما يدعو للاعتقاد بأن نهاية الذهب كانت عند قاع ذلك الخندق."
وأضاف جونز أنه يجب على نوينسكو انفاق مليوني دولار على أعمال التنقيب في العام الاول بموجب اتفاقية الامتياز. وتعتزم الشركة أن تبدأ الاسبوع المقبل جمع بعض العينات والتنقيب ورسم الخرائط.
وقال "سنبدأ دون ابطاء ... حتى ننفق مليوني دولار على رخصة مثل هذه لم تتم فيها أي أعمال من قبل فسيتعين علينا أن نتحرك سريعا ومن أول يوم."
وارتفعت أسعار الذهب 28 بالمئة في الاثني عشر شهرا الماضية فقط على خلفية مخاوف بشأن افاق الاقتصاد العالمي ومستويات الديون السيادية وما يترتب عليه من اهتزاز استقرار العملات الورقية. وسجل الذهب مستوى قياسيا قرب 1300 دولار للاوقية (الاونصة) يوم الاربعاء.
كما تشارك نوينسكو ومقرها تورونتو في مشروعات في تركيا. وتعمل الشركة في تعدين الذهب والنحاس والزنك واليورانيوم.
وتمهل الاتفاقية نوينسكو أربعة سنوات للتنقيب في الامتياز. واذا عثرت الشركة على رواسب كبيرة بما يكفي لاستخراجها فسيمتد الامتياز الى 20 عاما مع امكانية تجديده لعشر سنوات أخرى.
وقال جونز ان من المتوقع ابرام اتفاقية أخرى لامتياز أم سمرة.
وأضاف أن الخصائص الجيولوجية للصحراء الشرقية تشبه خصائص المناطق الغنية بالمعادن في استراليا وروسيا وكندا مما يعزز ثقة الشركة في أنها ستعثر على الذهب.
وتابع بقوله "ما عليك أن تفعله هو ان تقارن الصخور المتشابهة ببعضها وليس هناك ما يجعل الصخور في مصر لا تمتلك نفس الثروة المعدنية التي توجد في الصخور في أي مكان اخر في العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة جبل عمر للتطوير تعلن عن تعيين مديراً لمشروعها بمكة المكرمة بدلا عن شركة ديوي العالمية الرياضي منتدى الاسهم السعودية 0 23 - 08 - 2010 04:30 PM
تعلن شركة التعدين العربية السعودية ( معادن ) بأنه قد تم تعيين شركة ديلم الكورية للبدء في مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 22 - 12 - 2009 04:50 PM
تعلن استرا الصناعية عن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة تعدين مع شركة ثروات للتعدين. مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 29 - 06 - 2009 04:40 PM


06:45 AM