• 4:34 مساءاً
logo




ديوان الخدمة المدنية الكويت بنك المعلومات

إضافة رد
عضو متقدم
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 5,823
معدل تقييم المستوى: 15
Nermien is on a distinguished road
27 - 09 - 2010, 12:10 AM
  #1
Nermien غير متواجد حالياً  
افتراضي ديوان الخدمة المدنية الكويت بنك المعلومات
ديوان الخدمة المدنية الكويت بنك المعلومات




أكد مدير ادارة نظم المعلومات في ديوان الخدمة المدنية أحمد العبدالجليل حرص الديوان على تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية وبشكل رسمي وفعال وذلك من اجل خدمة المواطنين وتسهيل اجراءاتهم، مشيرا الى ان الديوان يعتبر في مقدمة الجهات الحكومية التي تسعى لتوفير جميع خدماتها عن طريق الوسائل الالكترونية.



واضاف العبدالجليل ان المحاور الاساسة للنظم التي يقدمها الديوان تتعدد في خدمة المواطن وخدمة الموظف وخدمة الجهات الحكومية بالاضافة الى الخدمات الخاصة بمؤسسات القطاع الخاص، مشيرا الى ان النظم الآلية المتكاملة التي يوفرها ديوان الخدمة المدنية يعتبر اكبر مشروع معلوماتي في مجال الخدمة المدنية سواء على مستوى الكويت او على المستوى الاقليمي حتى الان، لافتا الى ان النظم المتكاملة تستخدم لدى اكثر من الف وحدة تنظيمية لدى 51 جهة حكومية.



وأشار العبدالجليل الى ان ديوان الخدمة قد حصل على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية كأفضل مشروع معلوماتي للتنمية في مارس 2008.



وذكر العبدالجيل ان الديوان مرتبطة خدماته بأحدث الوسائل الالكترونية مع اكثر من 140 ادارة في اكثر من 51 جهة حكومية، واننا نطمح الى توفير خدماتنا لتشمل اكثر من 5 آلاف وحدة تنظيمية لدى تلك الجهات الحكومية لنقل وتبادل معلومات الخدمة المدنية.



وذكر العبدالجليل ان الديوان يقدم تطوير ودعم وصيانة النظم المتكاملة للخدمة المدنية في 37 جهة حكومية من خلال الحكومة الالكترونية عبر نظم معلومات قانونية، ونظم معلومات للتطوير الاداري، بالاضافة الى نظم معلومات مالية.



وعن الخدمات التي يقدمها الديوان في الحكومة الالكترونية قال العبدالجليل ان هناك خدمة النظام المركزي للتوظيف لتوفير احتياجات الجهات الحكومية من العمالة الكويتية، المتخصصة، وكذلك رفع اداء الجهاز الحكومي عن طريق وضع الموظف المناسب في المكان المناسب بالاضافة الى خدمة المواطنين الباحثين عن عمل.






ديوان الخدمة المدنية الكويت بنك المعلومات






واشار الى توافر دليل الخدمات الحكومية والذي يهدف الى حصر وتوثيق المعلومات الاساسة عن الخدمات الحكومية، واتاحة الفرصة امام الجماهير للتعرف على المعلومات المرتبطة بالخدمات الحكومية.



وأضاف ان من الخدمات الالكترونية بنك المعلومات المدنية والذي يهدف الى النشر والتبادل الالكتروني بمعلومات الخدمة المدنية، وتعزيز سرعة وجود التطوير الاداري والتطبيق الفعلي لمتطلباته من خلال تدفق متكامل للمعلومات بسهولة بعيدا عن الروتين الاداري وتخفيضا لكلفة انتاج المعلومات ، وتقديم خدمة متميزة للعاملين في الجهات الحكومية وللمواطنين بتوفير معلومات الخدمة المدنية.




واضاف ان الديوان يقدم خدمة الاجازات الطبية الكترونيا من خلال موقع الديوان حيث يقوم الموظف بطلب اجازته من الموقع مباشرة وذلك من خلال الربط الالي مع وزارة الصحة.



وقال العبدالجليل ان الديون لديه خدمة البريد الالكتروني لكل موظف حيث وصل عدد الموظفين الذين لديهم بريد الكتروني حكومي خاص بهم الى اكثر من 230 الف موظف.





نقلا عن جريدة النهار


الاحد 14 فبراير 2010 ,29 صفر 1431


[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]






ديوان الخدمة المدنية الكويت بنك المعلومات


رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الخدمة المدنية الكويت البريد الالكتروني Nermien استراحة بورصات 0 27 - 09 - 2010 12:01 AM
ديوان الخدمة المدنية الكويت Nermien استراحة بورصات 0 26 - 09 - 2010 11:44 PM
ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف Nermien استراحة بورصات 0 26 - 09 - 2010 11:08 PM
ديوان الخدمة المدنية الكويت الاجازات Nermien استراحة بورصات 0 26 - 09 - 2010 10:44 PM


04:34 PM