• 5:23 مساءاً
logo




الكونغرس يبدأ اليوم مناقشة ملف الصانع وسط مئات الوثائق السرية

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 61
معدل تقييم المستوى: 11
خيرك ياوطن is on a distinguished road
27 - 09 - 2010, 08:25 PM
  #1
خيرك ياوطن غير متواجد حالياً  
افتراضي الكونغرس يبدأ اليوم مناقشة ملف الصانع وسط مئات الوثائق السرية
في تطور قد يلقي بظلاله خلال الفترة المقبلة تبدأ لجنة الامن الداخلي في الكونغرس الاميركي اليوم مناقشة موضوع تحويلات الملياردير معن الصانع للبنوك الأميركية ومنها بنك "بنك أوف أميركا" بعد ما بلغ اجمالي التحويلات منذ توليه العمل في صرافة القصيبي بالسعودية اكثر من 150 مليار دولار, وقالت مصادر ذات صلة تتابع الموضوع عن كثب ان جهات التحقيق الأميركية حصلت على مئات الوثائق السرية تتضمن معلومات من اكثر من مصدر سواء من البحرين او السعودية عن قوائم التحويلات كما قدم بنك اوف اميركا حافظة مستندات كبيرة لم يكشف عن فحواها بعد.
وقالت المصادر ان الخطاب الثاني الذي ارسله عضو الكونغرس عضو لجنة الامن الداخلي بيتر كينغ للنائب العام في 29 يوليو الماضي والذي سأل فيه عن اسباب عدم تحرك النائب العام عما جاء في رسالته الأولى في 5 مايو والتي طالب فيها بالتحقيق مع معن الصانع حول شبهات بغسل اموال عبر بنوك اميركية , لعب دوراً كبيراً في تخصيص الكونغرس للجنة خاصة لمناقشة الموضوع خصوصا بعد الحصول على كم وافر من المعلومات من اكثر من مصدر.
وفيما تكتمت المصادر حول طبيعة الوثائق اكدت ان ما جاء في خطابي بيتر كينغ سيكون محل اهتمام من اللجنة لاسيما ان الوثائق اكدت المخاوف التي ساقها بيتر كينغ في رسالتيه الى النائب العام الاميركي ايريك هولدر.
وكان بيتر كينغ احدث مفاجأة مدوية في رسالة بعث بها للنائب العام الاميركي في الخامس من مايو طالب فيها الجهات الاميركية المعنية بالتحقيق في شبهات تدور حول اموال حولها معن الصانع الى اميركا وما اذا كان جانب من هذه الاموال تم توظيفه لدعم عمليات ارهابية بشكل غير مباشر او استعملت المصارف الاميركية كمحطة تلقت من الصانع وشركته سعد للمقاولات 150 مليار دولار لغسل اموال الملياردير وشركته وفيما لم يجب النائب العام حتى السابع والعشرين من يوليو الماضي على رسالة 5 مايو جدد بيتر كينغ المطالبة منه ثانية بفتح ملفات التحقيق كاملة في 27 يوليو الماضي وقالت المصادر ان النائب العام لم يهمل رسالة 5 مايو او 27 يوليو بل كان في انتظار وصول الوثائق والتي تحركت بشأنها عدة جهات اميركية سواء في اميركا او خارجها وهو الامر الذي تطلب المزيد من الوقت.
خطاب بيتر كينغ في 29 يوليو الماضي كان وراء احالة موضوع الصانع الى لجنة تحقيق في الكونغرس.

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
رد مع اقتباس



إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معن الصانع ، شركة سعد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم.. الوفد السعودي في أمريكا يبدأ أعماله بعقود تجارية ومذكرات تفاهم مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 28 - 04 - 2010 06:10 AM
اليوم في أبها: مناقشة حوكمة الشركات وعلاقتها باستقرار أسواق المال مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 31 - 10 - 2009 06:10 AM


05:23 PM